الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 12 سبتمبر 2018, 3:5 ص

قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، في مؤتمر صحفي أمس، إن التحالف وفر كل التسهيلات لوفد الحوثيين للسفر إلى جنيف، مضيفا أنه «يجب حصول ضغط دولي على الميليشيات الحوثية للمشاركة بجهود الحل السياسي».

عقدت اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران، وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية، اجتماعا لها أمس، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة لمتابعة ورصد التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية وكيفية التصدي لها. وشارك في الاجتماع وزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الخارجية بمملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد

أكد الادعاء العام في المحكمة الدولية الخاصة بقضية اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق، رفيق الحريري، ضلوع نظام الأسد وحزب الله في اغتياله، بينما أشارت هيئة التحقيق إلى وجود أدلة على تورط المتهمين.

تقوم البحرية الأميركية، خلال الشهر الجاري، بإجراء مناورات عسكرية لضمان استعدادها لحماية حرية الحركة عبر الممرات المائية في الخليج العربي والبحر الأحمر، وسط تهديدات متصاعدة من إيران لعرقلة الشحن عبر النقاط المهمة.

أمرت قاضية اتحادية في واشنطن، أول من أمس، بأن تدفع إيران 104.7 مليون دولار لضحايا هجوم بشاحنة ملغومة يعود إلى يونيو 1996 في الظهران بالسعودية أسفر عن مقتل 19 جنديا أميركيا، رغم أنه من غير الواضح متى وكيف يمكن أن يحصل المدعون على هذه الأموال.

قتل طفل وأصيب أربعة آخرون بجروح، أمس، في اعتداء مزدوج استهدف مدرسة للبنات في جلال آباد المدينة الكبيرة في شرق أفغانستان، وفق ما علم من مسؤولين.

تمسك زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، برفضه طرح مرشح حزب الدعوة الإسلامية، الذي يتولى أمانته العامة رئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، لمنصب رئاسة الحكومة العراقية المقبلة.

حذر أعضاء في مجلس الأمن، في جلسة عقدها أمس بشأن التطورات في سورية أمس، من كارثة إنسانية وشيكة في إدلب، إذا هاجم النظام السوري آخر معقل لفصائل المعارضة.

أدانت اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية، استمرار التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

قتل مسلحو تنظيم داعش 21 عنصرا من قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له، في كمين بمحافظة السويداء، جنوب شرقي سورية.

قررت لجنة التحفظ والحصر والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، التحفظ على عدد 1589 عنصرا من العناصر المنتمية والداعمة لتنظيم الإخوان الإرهابي وعدد 118 شركة متنوعة النشاط و1133 جمعية أهلية و104 مدارس و69 مستشفى و33 موقعا إلكترونيا وقناة فضائية.