الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

أكد مراقبون ومحللون سياسيون، عقب البيان الصادر من وزارة الخارجية الألمانية، أن السياسة الخارجية للمملكة تقوم على مبادئ وثوابت، وضمن أطر رئيسة، أهمها عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بأن المملكة ترفض وتستنكر الاتهامات الباطلة التي أشار لها مسؤولون إيرانيون حيال دعم المملكة للأحداث التي وقعت في إيران السبت الماضي.

البرلمان العراقي خلال جلسة سابقة (الوطن)

حددت رئاسة البرلمان العراقي بداية الشهر المقبل موعدا نهائيا لاختيار رئيس للجمهورية وسط استمرار التنافس بين الحزبين الكرديين على الفوز بالمنصب.

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية فديريكا موجيريني، وذلك على هامش مشاركته فى أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

أعلن رئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني خالد مسمار، أن اجتماعا سيعقده المجلس في عمان، غدا، للأعضاء المتواجدين في الأردن، تزامنا مع خطاب رئيس السلطة، محمود عباس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك دعما وتأييدا لسيادته الذي يدافع عن شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

أثار مشروع قانون توقيع معاهدة نقل وتجارة السلاح الذي تم عرضه، أمس، في المجلس النيابي اللبناني خلال جلسة تشريعية له تحت عنوان تشريع الضرورة، توترا وسجالات تحت قبة البرلمان. إذ طالب نواب حزب الله بإعادته إلى اللجان، إلا أن هذا الاقتراح سقط، فانسحب النائب علي عمار احتجاجا، معتبرا أنه يستهدف سلاح المقاومة.

أعربت وزارة الخارجية الألمانية عن أسفها لما شهدته العلاقات مع المملكة من سوء فهم في الأشهر الأخيرة، متطلعة إلى أن يتجاوز البلدان ذلك، بحكم العلاقة القوية والإستراتيجية التي تربط بينهما.

شارك وزير الخارجية عادل الجبير، أول من أمس، في الاجتماع رفيع المستوى حول مكافحة المخدرات، عقد برئاسة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في مقر الأمم المتحدة على هامش أعمال الجمعية العامة للدورة الـ73.

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس، في مقر إقامته بنيويورك نائب وزير الخارجية الأميركي جون سيلفان. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها على مختلف المستويات.

من منظومة صواريخ 300 S الروسية(الوطن)

تزامنا مع إعلان الجيش الروسي تسليم قوات النظام السوري منظومة صواريخ الدفاع الجوي إس-300 الحديثة خلال أسبوعين، وأنه سيتم التشويش على اتصالات أي طائرة تحاول ضرب سورية من فوق المتوسط، سارعت الولايات المتحدة بإدانة هذه الخطوة، وقالت على لسان مستشار الأمن القومي، جون بولتون، إن خطط روسيا تزويد سورية بنظام إس-300 الصاروخي، سيمثل «تصعيدا خطيرا» من جانب موسكو في دعمها للنظام السوري. فيما جددت دوائر سياسية أميركية مطالبها لروسيا بإنهاء الوجود العسكري الإيراني في الأراضي السورية، محذرة من تزايد عمق الخلاف

تدريب ميداني لإحدى فصائل المعارضة في إدلب   (الوكالات)

رغم الاتفاق الذي تم قبل أيام بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب إردوغان في مدينة سوتشي، لإقامة منطقة عازلة غير عسكرية للفصل بين قوات النظام السوري وقوات المعارضة في إدلب، إلا أن التطورات التي أعقبت لقاء سوتشي، بما فيها من اختراق الهدنة من قبل قوات النظام السوري إلى جانب وجود مخاوف اندلاع اقتتال بين الفصائل العاملة في إدلب ومحيطها، تشير إلى أن اتفاق بوتين وإردوغان معرض للانهيار في أي لحظة.