الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019, 1:29 ص

نشر الجيش الأميركي دراسة تاريخية عن حرب العراق لم يرغب في نشرها مسبقا، لكونها تنتقد قرارات بعض كبار الضباط، وتوضح أهم الدروس المستفادة من الصراع الذي دام 8 أعوام بدءا من الغزو الأميركي عام 2003، وانتهاء بالانسحاب عام 2011، حيث فشل الجيش قبيل انسحابه في تدريب القوات العراقية وتسليحها وتجهيزها، وهو الأمر الذي أسفر عن ظهور الجماعات المسلحة مثل تنظيم داعش فيما بعد.

قال وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، إن المملكة العربية السعودية ستعيد طرح مقترح دمج القمة العربية الاقتصادية في القمة العربية العادية لدراسته مرة أخرى، نظرا لأهمية قضايا التنمية والاجتماعية، والحاجة للمتابعة المستمرة لها حيث من المناسب أن يكون بند المواضيع التنموية بندا مستقلا على جدول القمة العربية العادية.

أطلقت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع على متظاهرين، أمس، خلال توجههم نحو مبنى البرلمان في مدينة أم درمان.

انفجرت عبوة ناسفة، صباح أمس، في دمشق لم تسفر عن ضحايا وفق ما أفادت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، في حادثة نادرة في العاصمة السورية التي تُعد آمنة نسبيا، فيما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل ثلاثة مدنيين في انفجار آخر في مدينة عفرين شمال البلاد.

المعارضة الإيرانية كسرت حاجز الخوف من النظام (الوطن)

اتهمت المعارضة الإيرانية مخابرات نظام الملالي في طهران والحرس الثوري بتعبئة قواتها داخل وخارج إيران لنشر معلومات مضللة ضدها، وذلك عقب دعوة وجهها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو للإيرانيين إلى طرح أسئلتهم ورغباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي.

البرلمان العراقي خلال إحدى الجلسات (الوطن)

في محاولة إيرانية جديدة للاستئثار بالقرار العراقي، كشف وزير الخارجية الأسبق، هوشيار زيباري، في تغريدة له على موقع تويتر عن مضمون رسالة بعثت بها إيران إلى زعماء قوى سياسية شيعية، جاء فيها: «إن إيران وجهت نصيحة للقادة الشيعة لإخراج القوات الأميركية عبر تصويت برلماني، وهذا الموضوع سيتحول إلى قضية رئيسية قريبا».

استبدلت محكمة النقض، حكم الإعدام للسجن المؤبد لـ6 متهمين، وأيدت حكم السجن المؤبد على 14 آخرين، والسجن 10سنوات لمتهم حدث، فى «خلية الجيزة الإرهابية».

عبّر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف موكبًا في إقليم لوجار بجنوب أفغانستان، وأسفر عن سقوط عددٍ من القتلى والجرحى.