الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 6 مارس 2015, 4:2 ص
فهد المطوع

تلقى المكتب الرئيس لرعاية الشباب بمنطقة القصيم خطابا من الرئاسة العامة لرعاية الشباب يفيد بنتائج لجنة تقصي الحقائق المشكلة لتدقيق حسابات نادي الرائد والنظر في الوضع الإداري والمالي للنادي خلال فترة إدارة فهد المطوع وعبدالعزيز المسلم، وذلك بناء على مطالبة عثمان الشلاش في وقت سابق.

انتصار الأهلي الآسيوي أعاد الثقة إلى مدربه ولاعبيه	(تصوير: علي حميدة)

أجرى لاعب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي ياسر الفهمي أمس في قطر العملية الثالثة للركبة بعد الإصابة بقطع في الرباط الصليبي في وقت سابق، حيث أجرى عمليتين سابقتين في ألمانيا ولم تكلل بالنجاح والثانية في الرياض على يد البروفسيور سالم الزاهراني.

فرض مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب، البرتغالي "باتشيكو" السرية التامة على استعدادات فريقه لمباراته غدا أمام الأهلي، على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات الجولة الـ18 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، إذ أغلق المدرب البرتغالي التدريبات قبل المواجهة بـ48 ساعة.

النصر واصل مسلسل التعادلات الآسيوية أمام لخويا 	 (أ ف ب)

لم تستطع الأندية السعودية الأربعة المشاركة في دوري أبطال آسيا إظهار قوتها الفنية والتنافسية خلال مواجهات الجولة الثانية من هذه المسابقة باستثناء الأهلي الحاصل على ثلاث نقاط كاملة، إلا أن أندية الشباب والنصر والهلال فقدت نقاطا ربما تكلفها كثيرا خلال المرحلة المقبلة، ويبدو أن هناك خللا في التحضير لهذه البطولة الآسيوية من الناحيتين النفسية والتكتيكية حتى أصبحت الأندية لا تعي خطورة تسجيل الفرق المنافسة أهدافا على أرضها.

سلمان آل خليفة

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 14 أبريل المقبل موعدا لإجراء قرعة الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وسيتم الاعتماد خلال سحب القرعة على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي سيصدر مباشرة قبل سحب القرعة، وتأهل 34 منتخبا بشكل مباشر إلى الدور الثاني من التصفيات بحسب التصنيف الدولي الصادر قبل سحب قرعة الدور الأول العاشر من فبراير الماضي.

فضل مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، الأوروجوياني خورخي داسيلفا، الزج بمهاجم فريقه حسن الراهب بدلا من محمد السهلاوي أمام الشعلة غدا، ضمن منافسات الجولة الـ18 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وذلك بعد انخفاض أداء الأخير وإهداره ركلتي جزاء كانتا كفيلتين بمنح النصر الفوز أمام الفتح محليا ولخويا القطري آسيويا، واتضح ذلك خلال الحصة التدريبة للفريق أمس.

سيرجيو بوسكيتس 	(الوطن)

يكافح لاعب وسط برشلونة "سيرجيو بوسكيتس" لاستعادة لياقته قبل مباراة القمة أمام ريال مدريد بعدما أعلن النادي الكتالوني أمس أنه سيغيب عن مواجهة رايو فايكانو في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد غد.

رونالدو 	(الوطن)

بعد أقل من شهرين على القول إنه قد ينقص وزنه ويسعى للعودة مع فريق في الولايات المتحدة اشترى حصة من أسهمه، استبعد "رونالدو" مهاجم البرازيل السابق الفكرة وألقى باللائمة على وسائل الإعلام لاختلاق الأخبار.

اتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مدرب سندرلاند جوس بويت "بالتصرف غير اللائق" بعدما فقد أعصابه في مباراة أمام هال سيتي في الدوري الممتاز الثلاثاء الماضي.

القادسية سجل أعلى نتيجة في الدوري حتى الآن 	(الوطن)

انفرد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النهضة بصدارة دوري الدرجة الأولى برصيد 51 نقطة بعد فوزه على حطين في الدمام أمس 4/1 ضمن الجولة الـ26. وبقي حطين على نقاطه الـ17 في المركز الـ16.

يترقب الاتحاديون خلال الأيام المقبلة ما تسفر عنه المفاوضات التي يقودها عضو شرف النادي منصور البلوي المفوض من إدارة النادي لحسم ملف الرعاية مع شركة طيران الاتحاد الإماراتية، حيث دخل البلوي في مفاوضات مباشرة مع الشركة لإنهاء كل الترتيبات الخاصة بالعقد بعد أن قدم نادي الاتحاد العديد من المعلومات،

جهز مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي التعاون، البرتغالي "جوزيه جوميز" مهاجم فريقه إسماعيل مغربي للزج به كلاعب أساسي خلال لقاء التعاون أمام الفتح غدا، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ضمن منافسات الجولة الـ18 لدوري جميل للمحترفين، ليحل بديلا للمصاب الكاميروني "إيفولو" الذي يحتاج لثلاثة أسابيع قبل العودة لتمثيل الفريق.

الهلال خسر أمام السد القطري أول من أمس	(أ ف ب)

تباينت ردود أفعال الهلاليين بعد الخسارة التي مني بها فريقهم الأول لكرة القدم أول من أمس أمام السد القطري (1/ صفر) في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، وكانت أغلب الأصوات الهلالية في حالة من الهدوء والنقد المتزن ولم تشن هجوما على شخص بعينه تاركة ذلك الأمر

العمار (الثاني من اليمين) بعد تتويجه	(الوطن)

حقق لاعب المنتخب السعودي للبلياردو عبدالرحمن العمار، الميدالية البرونزية في بطولة غرب آسيا المقامة بإمارة الفجيرة الإماراتية بمشاركة 11 دولة، حقق من خلالها المنتخب السعودي المركز السادس بالبطولة.

ردريجيز ينطلق بالكرة خلال مباراة ريال مدريد وخيتافي دوريا 	(أ ف ب)

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن نادي ريال مدريد في طريقه للتخلص من ستة لاعبين خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل، وكشفت الصحيفة الموالية للنادي الغريم، برشلونة، أسماء اللاعبين الستة وهم: الألماني سامي خضيرة والمكسيكي تشيتشاريتو، لاقتراب عقديهما على الانتهاء مع نهاية الموسم الحالي، كون المهاجم المكسيكي جاء إلى ريال مدريد معارا من مانشستر يونايتد الإنجليزي صيف عام 2014.

حارس سان لورينزو يبعد الكرة في مباراة فريقه أمام كورنثيانز 	(رويترز)

تغلب كورنثيانز البرازيلي على مضيفه الأرجنتيني سان لورينزو حامل اللقب بهدف نظيف ليحافظ على سجله المثالي في كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية الأبطال لكرة القدم لكن المباراة انتهت بشجار بين اللاعبين.

وافق البوسني وحيد خليلودزيتش على تولي تدريب منتخب اليابان لكرة القدم ليحل بدلا من المكسيكي "خافيير أجويري" بحسب ما ذكر مسؤولون في الاتحاد المحلي أمس. وقال المدير الفني في الاتحاد لمراسلين: "قررت اللجنة الفنية توصية خليلودزيتش للجنة التنفيذية في الاتحاد ليكون مدرب اليابان المقبل".