الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 20 يناير 2017, 1:4 ص
النهضة تغلب على نجران أمس (إعلامي نجران)

فجر الفريق الأول لكرة القدم بنادي وج أولى وأقوى مفاجآت كأس خادم الحرمين الشريفين عندما أقصى ضيفه الشباب من المسابقة بالفوز عليه 1/صفر في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، سجله باتريسور فوينا (9). ويواجه وج نظيره هجر ضمن دور الـ16، وكان هجر تغلب على العروبة 2 /1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، سجل لهجر جاسم الحمدان في الدقيقة الأولى، وأسامة الخلف (47)، وللعروبة عايض الجوني. وتجاوز النهضة ضيفه نجران بهدف فهد المالكي في المبا

من تدريبات النصر (إعلامي النصر)

علمت "الوطن" أن مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر الكرواتي زوران أوفى بوعده وكافأ لاعبيه بألف دولار، بعدما تحداهم في وقت سابق قبل مواجهة الاتفاق، أنه في حالة فوزهم بفارق هدفين سيقدم لهم ألف دولار كمكافآت لبث الحماس فيهم، ولتأكيد العلاقة القوية بين لاعبي الفريق، ووزعها على الجميع دون استثناء.

الوحدة خلال مباراته أمام أحد   (إعلامي الوحدة)

عاود الفريق لكرة القدم في نادي الوحدة تدريباته على ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز دون راحة بعدما تمكن من تجاوز أحد أول من أمس 1/ صفر، والتأهل إلى دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين، واجتمع المدرب عادل عبدالرحمن باللاعبين، وأوضح لهم الأخطاء التي وقع فيها الفريق في اللقاء، وبين أن المرحلة المقبلة ستكون أكثر جدية، وسيكون هناك عمل من الجميع، ولا بد أن يتحدوا على بذل قصارى الجهد والعمل، وقال "الفترة المقبلة تتطلب ذلك، خاصة أن هناك لقاءات مقبلة أمام فرق كبيرة أولها الاتحاد في الجولة المقبلة لدور

على غير المعتاد في فترات الانتقال الشتوية السابقة وبانتظار إمكانية وصول أسماء إضافية، افتصرت استقطابات الأهلي الجديدة على السوق المحلية، فبعد إعادة تعاقدها مع مدافعها الأيمن السابق والقادم من الرائد سعيد المولد، اتجهت بوصلتها نحو محور وسط القادسية الدولي العراقي سعد الأمير لتعويض البرازيلي لويز كارلوس، مفضلة تجنب أي مغامرة غير مضمونة بجلب لاعب من خارج الحدود، خاصة في ظل عدم توفر أسماء مميزة خلال السوق الشتوية.

الاتفاق خلال مباراته أمام ضمك (تصوير: يوسف صالح)

تسلمت إدارة الاتفاق من لجنة الاحتراف البطاقة الدولية لمهاجم الاتفاق البوليفي ياسماني دوك، وبذلك يصبح اللاعب قادرا على تمثيل الفريق رسميا، بداية من مباراتهم أمام الهلال، وكان البوليفي تجاوز الفحوص الطبية بنجاح.

من تدريبات التعاون (إعلامي التعاون)

اختتم الفريق الأول لكرة القدم في نادي التعاون معسكره في مدينة العين الإماراتية، الذي امتد 11 يوما لعب خلاله مباراتين وديتين، وأنهى الفريق استعداده لمواجهة النجوم اليوم على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، ضمن منافسات دور الـ32 لكأس خادم الحرمين الشريفين، وأكمل تحضيراته الميدانية بقيادة مدربه الروماني جالكا على ملعب الاتفاق في الدمام، وبدأ المران الأخير أمس بعمليات الإحماء، قبل أن ينتقل اللاعبون لأداء تدريبات تكتيكية كاللعب وسط المساحات الضيقة، واختتم المران بمناورة على ثلثي الملعب.

توماس باخ خلال استقباله الرئيس الصيني (الوطن)

تعهد الرئيس الصيني شي جين بينج خلال اجتماعه برئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ في مدينة لوزان السويسرية، أن يجعل من الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022 حدثا مميزا. معربا عن تقديره للمساهمات المهمة والدائمة التي تقوم بها اللجنة الأولمبية الدولية، ولباخ والرئيس السابق للجنة الأولمبية الدولية جاك روج وذلك لتطويرهم السليم للحركة الأولمبية العالمية ولمساعدتهم العظيمة في مجال الرياضة بالصين.

من تدريبات منتخب ساحل العاج (أ ف ب)

يدخل فرسا الرهان في المجموعة الثالثة بمرحلة دوري المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ31، والمقامة حاليا في ضيافة الجابون، منتخبا ساحل العاج "الأفيال"، والكونغو الديمقراطية " الفهود" في معركة شرسة عندما يلتقيان وجها لوجه اليوم، في المرحلة الثانية للمجموعة التي يتصدرها منتخب الفهود بـ3 نقاط بعد التهامه أُسود الأطلسي "لقب منتخب المغرب" بهدف دون ردّ في الجولة الأولي، فيما يتقاسم منتخب الأفيال العاجية وتوجو المركز الثاني برصيد نقطة لكل منهما بعد تعادلهما سلبيا في مباراتهما الأحد الماضي.

صرفت إدارة نادي الجيل مكافآت لجميع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بعد التعادل مع أحد (1 /1) ضمن دوري الدرجة الأولى، ويأتي هذا التحفيز تشجيعاً للاعبين قبل مواجهتهم اليوم الجمعة أمام الفيصلي ضمن دور الـ32 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

من اجتماع لجنة المسابقات في الأندية (الوطن)

عقدت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة خالد مقرن، اجتماعا بممثلي ومندوبي أندية الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات، وذلك في قاعة الاجتماعات الصغرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض أمس، وتمت مناقشة كثير من الملفات التي تخص كرة قدم الصالات السعودية، من أبرزها الموافقة على تعديل نظام وآلية الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات، بعد أخذ في الحسبان أصوات الأندية الموجودة في الاجتماع، إذ يشارك في الدوري الممتاز 14 ناديا، يتم تقسيمها إلى مجموعتين: كل مجموعة تضم 7 أندية تلعب بنظام دور

لاعبو الهلال خلال تدريبات أمس   (إعلامي الهلال)

كشفت مصادر لـ"الوطن"، أن إدارة نادي الهلال توصلت إلى اتفاق نهائي بشأن تجديد عقود اللاعبين سلمان الفرج، وسالم الدوسري، لـ4 مواسم مقبلة، بعد أن قدمت العرض النهائي لهما مطلع الأسبوع الماضي، وينتظر أن يتم توقيع العقدين خلال الأسبوع المقبل.

من تدريبات النجوم (إعلامي النجوم)

رفعت لجنة الحكام الفرعية في الأحساء، برئاسة الحكم الدولي ناصر المظفر، شكوى خطية إلى مدير مكتب هيئة الأحساء للرياضة والشباب، تشكو فيها نادي النجوم.

المنتخب السعودي خلال مباراته أمام المجر (اتحاد اليد)

يسعى المنتخب السعودي لكرة اليد لحسم مصير البطاقة الرابعة بعد تأهل ألمانيا وكرواتيا والمجر ضمن منافسات المجموعة الثالثة لبلوغ الدور الثاني في كأس العالم المقامة المقامة حاليا في فرنسا، وذلك بتجاوز منتخب تشيلي بفارق 4 أهداف ليضمن التأهل لتساوي كل من منتخبات بيلاروسيا وتشيلي والسعودية بنقطتين، ويتم اللجوء لفارق الأهداف بين المنتخبات الثلاثة.

لاعبو الفيصلي خلال حصة تدريبية (إعلامي الفيصلي)

اختتم الفريق الأول لكرة القدم في نادي الفيصلي أمس، تدريباته على ملعبه استعدادا لمواجهة نظيره الجيل اليوم على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية في المجمعة، ضمن منافسات دور الـ32 لكأس خادم الحرمين الشريفين، وركز مدرب الفريق الكرواتي تومسيلاف إيكوفيتش خلال الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، إذ عمد في الجزء الأول من التدريب على العديد من الجمل الفنية قبل أن يطبق الجهاز الفني تدريبات التسليم والتحرك السليم، بعدها فرض مناورة على جزء من مساحة الملعب، واختتم المران بمران لتفكيك العضلات، وسط متابعة رئيس ا

ميرزا خلال تكريمه عبدالعزيز المصطفى (الوطن)

اختتمت أمس آخر جلسات ندوة الرياضة في مكافحة الجريمة تحت شعار الرياضة تسعد المجتمع برعاية الشيخ حشر آل مكتوم، بمشاركة 35 دولة، وحضور نخبة من الخبراء في المجالين العسكري والرياضي.

يوسف العربي

يقاوم المنتخب المغربي لكرة القدم، شبح الخروج المبكر من الدور الأول لبطولات كأس الأمم الإفريقية، عندما يلتقي اليوم نظيره التوجولي، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات بالنسخة الـ31 من المونديال الأسمر المقام حاليا في الجابون.

علمت الوطن أن هناك مفاوضات لعدد من لاعبي أولمبي نادي ألمع من فريقين كبيرين يلعبان في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وثلاثة فرق من دوري الدرجة الأولى.