الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 23 يونيو 2017, 1:30 ص

تحقيقا للرؤية العامة للسعودية 2030 لتطوير الجانب الرياضي، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة عدد المحترفين الأجانب إلى 6، وأكد رئيس اتحاد القدم عادل عزت أن القرار رؤية ومقترح من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

عمار الدحيم (الوطن)

علمت «الوطن» أن إدارة نادي الاتفاق اقتربت من التوقيع مع لاعب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد، عمار الدحيم، للانتقال إلى صفوفها، بعد مفاوضات دامت أسبوعين لرفض اللاعب العرض المقدم له من إدارة العميد، ويوجد الدحيم حاليا في الدمام لإنهاء إجراءات انتقاله.

جددت إدارة نادي الخليج عقد لاعب الفريق الأول لكرة القدم، سلمان هزازي، وذلك للدفاع عن ألوان الدانة في دوري الدرجة الأولى لموسم واحد، وجاء التجديد معه بتوصية من الجهاز الفني بقيادة الروماني تيدور، بعد النجاحات التي حققها مع الخليج خلال مشاركاته الماضية.

أعلنت إدارة نادي الشباب تعاقدها مع لاعب الرائد السابق، الأرميني ماركوس بيزيلي لمدة موسم رياضي، مع أفضلية التمديد لموسم آخر، ويلعب بيزيلي في مركز وسط مهاجم، وهو من مواليد 1984، ولعب في موسم 2016 بصفوف فريق الرائد، حيث شارك في 13 مباراة بواقع 1116 دقيقة، وأحرز 4 أهداف، وصنع 6.

يأتي قرار زيادة عدد المحترفين الأجانب من 4 إلى 6 بهدف تخفيض عقود اللاعبين السعوديين التي شهدت مزايدات بين الأندية أدت إلى تراكم الديون، ومرحلة جديدة الغرض منها رفع المنافسة وأداء اللاعب وفتح باب الاحتراف الخارجي أمامه.

علي البليهي أثناء توقيعه للهلال (الوطن)

أعلنت إدارة نادي الهلال عن ضم مدافع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الفتح اللاعب علي البليهي، إلى صفوف فريقها لثلاثة مواسم مقبلة، وذلك بحضور رئيس النادي الأمير نواف بن سعد، ومدير الكرة فهد المفرج، والوسيط رفيع الشهراني، وتكفل رئيس النادي بجميع تكاليف الصفقة.

أكدت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية، أن اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، سيكون أغلى لاعب في تاريخ نادي ليفربول الإنجليزى.