الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2018, 1:11 ص

ربح ليفربول مبلغ 679 مليون ريال من صفقة انتقال كوتينيو إلى برشلونة، لتتصدر قائمة الصفقات الـ10 الأكثر تحقيقا للربح في تاريخ كرة القدم، والتي تجاوزت أرباحها 2.8 مليار ريال، وكسبت 3 أندية إنجليزية ومثلها إيطالية من ريال مدريد وبرشلونة مبلغ 2.1 مليار ريال.

الفيصلي تغلب على القادسية أمس (الوطن)

تقدم الفيصلي إلى المركز الثالث في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بفوزه على ضيفه القادسية 2/صفر أمس على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، وذلك ضمن الجولة السابعة عشرة للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

الأمير عبدالعزيز بن تركي (الثاني من اليسار) خلال التتويج (الوطن)

حقق نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، المركز الأول في سباق «دبي 24 ساعة 2018» للسيارات، بعد أن نال ذات المركز في سباق عام 2015، حيث يعد هذا السباق أحد أقوى سباقات السيارات في منطقة الشرق الأوسط وأول جولات بطولة العالم للسيارات.

رابطة فرق الأحياء لكرة القدم خلال اجتماع سابق (الوطن)

بدعم من الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، دُشن أول من أمس مشروع تطوير رابطة فرق الأحياء لكرة القدم بالمملكة، وذلك للعقد الذي دعمه الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية،

تواصلت مباريات دورة بلدية بارق الشتوية الخامسة مساء أول من أمس بإقامة 4 مباريات، حيث فاز الوكرة من بني ثوعة على الوداد 1/3، وحصل على جائزة نجم المباراة علي زايد لاعب الوكرة.

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب إلى مواصلة انتصاراته عندما يستقبل نظيره الاتفاق اليوم في ختام مباريات الجولة الـ17 للدوري السعودي للمحترفين، ويأمل الفريق الشبابي الذي قدم مستويات جيدة خلال المباريات الماضية في الظفر بنقاط اللقاء، ولكن لن تكون المباراة سهلة لليث، خاصة بعد المستويات الجيدة التي قدمها الاتفاق خلال المباراتين الأخيرتين بالفوز على النصر ثم التعادل مع الهلال، ويسعى فارس الدهناء إلى الظفر بنقاط المباراة من أجل الهروب من المناطق الخطرة.

من تدريبات هجر (الوطن)

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر تدريباته اليومية على ملعب النادي، استعدادا للمباراة المقبلة أمام النجوم مساء الأربعاء على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، ضمن مباريات الجولة الـ17 لدوري الأمير فيصل بن فهد للمحترفين للأولى. واستهل المدير الفني للفريق، التونسي لطفي السليمي،

لاعبو الجيل خلال حصة تدريبية (الوطن)

شكر رئيس نادي الجيل أحمد الغنيم، لإدارة نادي الحجاز، قبولها طلب تقديم موعد المباراة التي ستجمع الفريقين ضمن الجولة الـ12 لدوري الدرجة الثانية، حيث قررت لجنة المسابقات إقامة المباراة عصر الأربعاء المقبل على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة بدلاً من موعدها السابق يوم الجمعة.

من مباراة فلسطين وكوريا الشمالية (الوطن)

تعادل منتخبا فلسطين وكوريا الشمالية 1/1 أمس على إستاد مجمع جيانجين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة آسيا تحت 23 عاماً في الصين. وتقدم المنتخب الفلسطيني في الشوط الأول عبر هدف عدي دباغ في الدقيقة 15، قبل أن ترد كوريا الشمالية عبر هدف الفلسطيني محمد راشد (74 بالخطأ في مرمى فريقه).

من تدريبات النصر (الوطن)

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر تدريباته على ملعب أكاديمية النصر الرياضية للفئات السنية، وبدأ التدريب باجتماع للمدرب جوستافو مع اللاعبين، بيّن من خلاله ملاحظاته الفنية على المباراة الماضية، وبرنامج الفريق استعدادا للقاء النهضة في دور الـ16 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين السبت المقبل، وركز المدرب في التدريب على الجوانب اللياقية، حيث بدأ بالجري حول الملعب،

تغريدة الفيفا حول حضور العائلات

وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حضور العائلات مباريات كرة القدم في السعودية، بأنه انتصار كروي جديد للمرأة السعودية. ونشر فيفا على حسابه الرسمي بموقع التواصل «تويتر» صورة من حضور العائلات في مباراة الأهلي والباطن على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في الجوهرة، حيث غرد الاتحاد الدولي «انتصار كروي جديد للمرأة السعودية، مشجعات الأهلي هتفن لفريقهن من المدرجات في ملعب الجوهرة المشعة للمرة الأولى في تاريخ المملكة».

علي الشعلة

جددت إدارة نادي الخليج عقد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي علي الشعلة لمدة موسم واحد، وبذلك تواصل الإدارة مساعيها لتدعيم الفريق واستقراره الفني خلال الفترة الشتوية قبل الشروع في مباريات الدور الثاني لدوري الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى.

يستضيف ليفربول الرابع مانشستر سيتي المتصدر في مواجهة من العيار الثقيل اليوم في المرحلة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ذكرت الصحف الهولندية الجمعة أن المهاجم روبن فان بيرسي في طريق العودة إلى صفوف فريقه السابق فيينورد روتردام، مشيرة إلى أنه سيخضع للفحص الطبي نهاية الأسبوع الحالي. ونقلت وكالة الأنباء الهولندية عن مسؤول في النادي قوله «لم ننجز جميع التفاصيل، لكننا نسير في الاتجاه الصحيح».

سعد الشهري (الوطن)

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق سعد الشهري أن فريقه أكمل استعداداته لمواجهة الشباب اليوم ضمن الجولة الـ 17 من الدوري السعودي للمحترفين. وقال الشهري «كل مباراة لها وضعها الخاص، وتعاملها المختلف، ولذلك فإن مواجهتنا أمام الشباب لها استعدادها الخاص، والنتائج الإيجابية تساعدنا على العمل».

عبدالله قاسم (يسار) خلال ارتكابه للجزائية ضد السواط (الوطن)

سجل مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد، الفرنسي عبدالله قاسم،رقمًا سلبيًا في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن تسبب في ضربة جزاء ضد فريقه خلال مباراة التعاون أول من أمس في الجولة الـ17، والتي انتهت بالتعادل 2/ 2. إذ تعد هذه الجزائية الخامسة لمدافع الرائد خلال 11 مباراة شارك فيها، ويعد أول لاعب يحتسب ضده 5 جزائيات في موسم واحد. وكان قاسم انضم إلى الرائد من أجاكسيو الفرنسي.

تسببت 4 عوامل ممثلة في الرسوم المادية، وغياب قانون التسلل، وتواجد فرق عسير، وتصادف إقامة دورة رياضية أخرى، في غياب فرق محافظة الدرب عن المشاركة في دورة النخبة الشتوية السنوية، والمقامة بأحد الملاعب بالدرب.

يطمح المنتخب السوري الأولمبي في إنعاش آماله بالمنافسة عندما يقابل كوريا الجنوبية اليوم على إستاد كونشان الرياضي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة آسيا تحت 23 عاماً في الصين. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضا فيتنام مع أستراليا.