الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 9 فبراير 2018, 1:26 ص
الأهلي فاز على الفيصلي في الجوهرة (الوطن)

قلص الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي الفارق النقطي بينه وبين الهلال إلى نقطتين، بعدما كسب ضيفه الفيصلي أمس 2/ 1 في اللقاء الذي جمعهما على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، سجل للأهلي سلمان مؤشر وفيتفا وللفيصلي لويس جوستافو، ليرفع الأهلي رصيده إلى 41 نقطة، وبقي الفيصلي 30 نقطة في المركز الرابع. واحتاج الأهلي إلى 4 دقائق لافتتاح التسجيل عن طريق سلمان المؤشر الذي استفاد من عرضية التونسي محمد أمين بن عمر.

من مباريات النسخة السابقة (الوطن)

أعرب أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان عن شكره لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، على دعمه ومتابعته لاستمرار إقامة بطولة تبوك الدولية في نسختها الثالثة. كما شكر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت، على تعاونه بالتنسيق بين لجان البطولة ولجان الاتحاد، بما يكفل نجاح اللجان الفنية للبطولة. وأوضح أن لجان البطولة تعمل بشكل متواصل للتنسيق والإعداد للبطولة في نسختها الثالثة،

من تدريبات التعاون (الوطن)

أنهى الفريق الأول لكرة القدم في نادي التعاون تحضيراته لمواجهة أحد اليوم، على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة، ضمن منافسات الجولة الـ21 للدوري السعودي للمحترفين، وفرض المدير الفني للفريق، البرتغالي جوزيه جوميز، خلال التدريبات الماضية، تدريبات لياقية لرفع المعدل اللياقي للاعبين، فيما أدى اللاعبون عددا من الجمل الفنية خلال مناورة أقيمت أمس على ثلثي الملعب،

ميدان السباق في موقع الرياضات اللاسلكية (الوطن)

تستضيف مدينة الرياض بطولة المملكة الأولى للرياضات اللاسلكية في أيام 13 و14 و15 من فبراير الجاري، تحت إشراف الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد. ودعا الاتحاد الراغبين في المشاركة في السباق من المحترفين والهواة إلى التسجيل في الموقع الرسمي للبطولة على الإنترنت، إذ ينتهي التسجيل في الـ12 من الشهر الجاري. وتشمل البطولة سباق نماذج السيارات السريعة «الدراج ريس»، وسباق تسلق نماذج السيارات الكهربائية «الكراولر»، وسباق طائرات الوقود النفاثة (Jet)

شرفيو الاتحاد خلال اجتماع سابق (الوطن)

أكدت مصادر لـ«الوطن» أن إدارة نادي الاتحاد تدرس الآلية الأنسب لإعادة تفعيل دور أعضاء الشرف في مسيرة النادي، بعد الدعوة التي وجهها رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ لأعضاء شرف الاتحاد بالالتفاف حول النادي في هذه المرحلة، والاجتماع مع إدارة حمد الصنيع للوقوف على واقع النادي والمشاكل التي يمر بها.

يسعى الفريق الأول لكرة القدم في نادي القادسية إلى تعويض خسارته أمام الفيحاء في الجولة الماضية، واستثمار نقص الاتحاد، لتحقيق الفوز في مباراة الفريقين اليوم، ويدخل بنو قادس اللقاء في المركز الـ12، إذ يطمح إلى التقدم نحو المراكز الدافئة في الترتيب. من جانبه، يدخل الاتحاد المباراة وهو في موقف صعب، بعد إيقاف الثلاثي فهد الأنصاري، والتشيلي كارلوس فيلانويفا، وزياد المولد،

تستأنف مباريات دوري الدرجة الثانية اليوم بإقامة 8 مواجهات ضمن الجولة الـ15 للمسابقة، ففي المجموعة الأولي يحل أبها صاحب المركز الخامس برصيد 19 نقطة ضيفا على البدائع الأخير بـ11 نقطة على ملعب نادي الأمل. ويلتقي الجبلين صاحب المركز الثالث برصيد 26 نقطة مع مضيفه الجبيل السابع بـ16 نقطة على ملعب الأخير.

تستكمل اليوم مباريات الجولة الـ15 للدوري السعودي الأولمبي بإقامة 4 مواجهات، حيث يحل الهلال المتصدر بـ29 نقطة ضيفا على الباطن صاحب المركز الـ11 برصيد 16 نقطة على ملعب الأخير في حفر الباطن. وعلى ملعبه بالأحساء يستضيف الفتح الوصيف بـ28 نقطة،

 الكورية سونج يونريونج خلال التدريبات في المركز الأولمبي 	(أ ف ب)

فيما تحتفل مدينة بيونج تشانج الكورية الجنوبية اليوم بانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ23، تحت شعار «شغف متصل»، نجحت أكثر من 40 دولة في تحقيق ميدالية أولمبية واحدة على الأقل منذ استضافة مدينة شاموني الفرنسية للدورة الأولى عام 1924، بيد أنه يتوجب على أي دولة تتطلع لتتبوأ صدارة الجدول التاريخي لميداليات جميع النسخ السابقة أن تضع نصب أعينها تخطي النرويج المحلقة فوق الجميع.

لاعبو المنتخب السعودي بعد وصولهم لإندونيسيا	 (الوطن)

وصلت ظهر أمس الخميس إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا بعثة المنتخب السعودي لألعاب القوى للمشاركة في الدورة الآسيوية المصغرة، وتضم بعثة القوى كلًّا من العداء إبراهيم صالح الذي سيتواجد في سباق 400م، والعداء عبدالله المليحي في سباق 400م حواجز، ومحمد شاوين في سباق 1500م، ورعد الجدعاني في سباق 800م حواجز.

قررت اللجنة البارالمبية السعودية نقل منافسات بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة على الكراسي المتحركة لذوي الإعاقة الحركية، والمقررة سابقا أقامتها بمدينة أبها خلال الفترة من الـ8 وحتى الـ9 من فبراير الجاري، إلى الصالة المغلقة بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء في نفس الفترة المقرر لها من قبل، نظرا لاعتذار نادي أبها عن المشاركة في تلك البطولة، بمشاركة أندية الأحساء وجدة والرياض والقصيم.

اعترف لاعب مانشستر يونايتد السابق وإيفرتون الحالي واين روني، أن علاقة النجم المعتزل رود فان نيستلروي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لم تكن جيدة، ولهذا السبب باع مانشستر يونايتد اللاعب الهولندي لريال مدريد.

تقيم الهيئة العامة للرياضة ملتقى الرياضة الدولي «CYS» في نسخته الأولى الخميس المقبل، في الصالة الرياضية بمدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة.

الاتفاق كثف إعداده للفيحاء (الوطن)

أوضح مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتفاق، الوطني سعد الشهري، أن فريقه جاهز لمواجهة الفيحاء غدا، على إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن منافسات الجولة الـ21 للدوري السعودي للمحترفين، مشيرا إلى أن المهمة ليست سهلة، والفيحاء يمتلك عناصر ممتازة ومحترفين أقوياء، مبينا أن لديهم أيضا عناصر مميزة ومحترفين أقوياء، وأستطيع أن أعتمد على هذه الأسماء في استقطاب النقاط الثلاث من الفيحاء الذي يمر بحالة جيدة هو أيضا.

توريك جبرين «يمين» (الوطن)

‏‫ألزمت غرفة فض المنازعات‬ في الاتحاد السعودي لكرة القدم نادي ‫الوحدة‬ بدفع مبلغ 79,998 دولارا أميركيا «حوالي 300 ألف ريال» و5 آلاف ريال للمدعي توريك جبرين، ومبلغ (14,999 ريالا) لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم‬ رسوم وإجراءات التقاضي أمام الغرفة، وذلك على خلاف شكوى اللاعب الغاني توريك جبرين الذي مثل النادي الموسم الماضي لمدة 6 أشهر بنظام الإعارة، وجاء في القرار حق استئناف لنادي الوحدة وفقا للأنظمة والقواعد، وقد أمهل القرار النادي 30 يوما للدفع أو سيتم تنفيذ العقوبات.

لاعبو الفتح خلال حصة تدريبية    (الوطن)

يعتمد مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الفتح، التونسي فتحي الجبال، على الثنائي محمد الفهيد وحمد الجهيم، لتعويض المدافع أحمد شراحيلي، والمحترف ساكالا، اللذين تعرضا للإصابة، ولن يشاركا مع الفريق في لقاء غد، أمام نظيره الشباب، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، ضمن منافسات الجولة الـ21 للدوري السعودي للمحترفين. وكثف الجبال تدريباته الهجومية المركزة، والتي سينتهجها خلال المواجهة، لتعويض الخسارة الماضية التي تعرض لها الفريق أمام الاتفاق، رغم تقدمه بالتسجيل، كما يحاول الجبال رفع معن

يعقد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز الفيصل بعد غد، مؤتمرا صحفيا بقاعة المؤتمرات الصحافية بالهيئة العامة للرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض. وسيتم خلال المؤتمر الصحفي تسليط الضوء على سباق ماراثون الرياض الدولي الذي سيقام في الـ24 من فبراير الجاري، إلى جانب الإعلان عن كافة تفاصيل ومستجدات السباق والآلية الخاصة بتسجيل المشاركين

لاعبو الفيحاء خلال حصة تدريبية (الوطن)

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء تدريباته على الملعب الرئيسي في مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة استعدادا لملاقاة الاتفاق غدا، ضمن الجولة الـ21 للدوري السعودي للمحترفين، حيث بدأ المران بالجري حول الملعب، تبعته تمارين الإحماء ومجموعة من التمارين الترفيهية تحت إشراف مدرب اللياقة روبن ريباس، بعد ذلك ركز مدرب الفريق جوستافو كوستاس على التمارين التكتيكية في الجوانب الدفاعية والجوانب الهجومية، ثم فرض مناورة على كامل مساحة الملعب،

الرائد والباطن خلال مباراة سابقة (الوطن)

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد إلى خطف نقاط مباراته أمام الباطن اليوم، من أجل الهرب من المركز الأخير، ويتوقف ذلك على الفوز على منافسه، وتعثر أحد أمام التعاون اليوم. وكان الرائد تعادل مع الشباب سلبيا في الجولة الماضية. من جهته، يدخل الباطن اللقاء من أجل العودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه خلال الجولات الـ7 الأخيرة، وكان قد تلقى خسارة ثقيلة أمام الهلال بخماسية في مباراته السابقة.

يأمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي أحد في تحسين مركزه والهرب من المنطقة الخطرة عندما يستضيف التعاون، ويتطلع أحد إلى تحقيق الفوز الرابع له في الدوري، إذ كان آخر فوز حققه الفريق على القادسية في الجولة الـ12.

من مباراة لطائرتي اليرموك والاتحاد	 (الوطن)

تبحث أندية جازان المشارِكة في المنافسات الرياضية المختلفة على مستوى المملكة، تحقيق الإنجازات، وتقديم المستويات المشرفة، والوصول إلى مراكز متقدمة، وذلك بعد السماح للأندية باللعب في مدينة الملك فيصل الرياضية في جازان.

من تتويج الفائزين	 (الوطن)

حققت جامعة الملك خالد بطولة اختراق الضاحية للجامعات التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ضمن تجمعه الثالث لبطولاته، تحت رعاية وزير التعليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد، أحمد العيسى، باستضافة جامعة بيشة، وبحضور مدير جامعة بيشة أحمد نقادي، ومحافظ بيشة محمد بن سبرة، ورئيس الاتحاد عبدالله البقمي، وأمين عام الاتحاد صلاح السقاء، وعميد شؤون الطلاب بجامعة بيشة محمد آل عجيم.

أكد رئيس الاتحاد الدولي السويسري جياني إنفانتينو أنه «واثق وإيجابي» بخصوص تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم، والتي من المقرر أن يُتخذ القرار بشأن اعتمادها من عدمه في مونديال روسيا 2018، في 3 مارس.