الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018, 0:33 ص

الرياضة


كأس ولي العهد.. الهلال والنصر "خارج قواعدهما"

الأهلي والاتحاد في مكة أمام الشعلة والقادسية


الرياض: عبد الله الفراج 2012-12-11 12:33 AM     

فرضت قرعـة بطولـة كأس ولي العهـد لكرة القدم التي سحبت أمس بمجمع الأمير فيصل بن فهد بالرياض، على قطبي العاصمة الرياض الهلال والنصر اللعب خارج قواعدهما في مباريات دور الـ 16 للمسابقة  التي ستنطلق في 19 ديسمبر الجاري بنظام خروج المغلوب، على أن ينطلق الدور نصف النهائي في يناير المقبل، فيما سيحدد لاحقا مكان ووقت إقامة النهائي.
وسيواجه الهلال فريق نجران بنجران، فيما يلعب النصر أمام التعاون في يريدة، في المقابل أبقت طرف العاصمة الثالث فريق الشباب بالرياض حين يستضيف الرائد.
وابتسمت القرعة لقطبي جدة الأهلي الذي سيستضيف الشعلة والاتحاد الذي سيلاقي القادسية على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع.
وسارت القرعة لصالـح فريـق الفيصلـي الذي سيواجـه هجر بالمجمعة.
فيما يلتقي الوحدة بالاتفاق في مكة المكرمة والفتح بالعروبة في الأحساء.
وأكد رئيس الإدارة المؤقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيـد أن ازدحام روزنانة الكرة السعودية بوجود بطولتين هامتين (دوري الأبطـال على كأس خادم الحرمين الشريفين وبطولة كأس والعهد) ساهم في إقامة دور الـ 16 والـ 8 لبطولة كـأس ولي العهد قبـل يناير المقبل الذي يشهد فتح أبواب الفترة الثانيـة للانتقالات الشتوية.
وبين عيد أن جميع المباريات التي ستقام على أرضي الاتحاد والأهلي حال تقدمهما في المسابقة ستقام على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.
وحول عقد مناظرات مع منافسه على كرسي رئاسة اتحاد القدم خالد المعمر في محطات التلفزيون السعودي لعرض برنامجيهما، رحب عيد بذلك متى ما سمحـت السياسة العامة للدولة بذلك.
وقال "من حق الرأي العام والشارع الرياضي أن يرى ويعيش تلك الأجواء الانتخابية خاصة أنها تقام للمرة الأولى في السعودية".
وحول ردة فعل بعض ممثلي الأندية السعودية في بطولة كأس ولي العهد أكد أمين عام نادي الهلال سامي أبو خضير صعوبة مواجهة نجران في أرضه، إلا أنه لم يخف رغبة الهلال في تحقيق اللقـب للمرة السادسة على التوالي.
وفضل أبو خضير أن تقام مباريات المسابقة بعد فترة الانتقالات الشتوية.
وقال"من حسن الحظ أن الهلال سيواجه نجران في الدوري خلال فترة زمانية متقاربة من لقاء كأس ولي العهد".
فيما أظهر أمين عام نادي الشباب عبد الله القريني احترامه للرائد قبل مواجهته بالرياض وقال"الرائد فريق كبير ومحترم والأرض ستكون مساعدة لنا في تخطيه، كما أن فترة الانتقالات الشتوية ستكون مساعدا لنا حال وصولنا نصف النهائي".
في المقابل أكـد أميـن عـام نادي الرائد عبد العزيز الرشود أن مباريات كأس ولي العهـد التـي تعتمـد على خروج المغلوب لا يمكـن التنبـؤ بهـا وسبق للرائد أن كسب الشباب في عدة مناسبات كروية في عقر داره وسجل عدة مواقف كروية مشرفة أمامه.
أما أمين عام نادي القادسية عبد العزيز الموسى، فقال" تمنينا مواجهة الاتحاد أو الفتح لوجود مواقف إيجابية وتاريخية للقادسية أمامهما وتحقق ذلك بوقوعنا مع الاتحاد".
وحول مفاوضات الهلال لانتقال المدافع الدولي ياسر الشهراني أكد أن الملف لم يفتح رسميا من جانب الهـلال وكـل ما يثار الآن لا يلقـي بالفائـدة على كل الأطراف، مبينا أن عقد إعارة اللاعب مع الهلال ممتد حتى نهاية الموسم الكروي الجاري.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 2 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • صدقت اخوي علي كلام في محله اللي متى والزعيق لايحقق بطوله قانونيه دون. ظلم التحكيمي لا اذكر التاريخ لصغر سني ف شاهدت في اليوتيوب فرحت حكم بهدف احرزه الزعيق امام نضيره العالمي مات رحمه الله عليه وظهر الزعيق والبطولات اللغير قانونيه ليحققها الزعيق نصراوي حتى تعلن وفاتي حيدر العبسي
  • ياناس هل سمعتم عن الكرات الثلجيه للقرعه اللي مو مصدق يراقب قرعة الهلال للخمس سنوات الماضيه واذا تبي تتاكد لاحظ العام احتجاج الجاسر في قرعة كاس اسيا والحركة التي وصفها بالمشبوهه المهم هل يسمح لمندوبي الانديه بوضع ايديهم على الكرات قبل سحب القرعه ام يستمر الدعم لنادي الدلال المهم ياشباب تذكروا كلام الرمز رحمة الله عليه قال عطوا الهلال كاس وبقية الاندية نتنافس على كاس اخرى ياناس في كل مباراة بلنتي الي متى لا ولم يحسب ضده ضربة جزاء من سنوات طويله علي مرشد الشهري

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار