الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019, 1:32 ص

الرياضة


المغرب يلوح بعصا الفيفا لإلزام جيرتس بعقده

تأكيد بتسلم المدرب قيادة أسود الأطلسي في 15 نوفمبر المقبل

إيريك جيريتس
إيريك جيريتس

الرياض، الرباط: عبدالله الفراج، أ ف ب 2010-10-13 7:06 PM     

أعلن وزير الشباب والرياضة المغربي منصف بلخياط أمس أن المدرب البلجيكي إيريك جيريتس سيتسلم مهامه فعليا على رأس الإدارة الفنية للمنتخب في 15 نوفمبر المقبل، وقال "العقد المبرم بيننا واضح بهذا الخصوص".
وسيكون الهلال بنهاية التاريخ المعلن، قد أنهى مشاركته في دوري أبطال آسيا حتى في حال وصوله إلى نهائي البطولة الذي سيقام في العاصمة اليابانية طوكيو بتاريخ 13 نوفمبر.
وأضاف بلخياط "هذا العقد رُفع للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وجيريتس أعرب مراراً وتكراراً عن رغبته في الوفاء بالتزامه معنا".
وكان الاتحاد المغربي تعاقد الصيف الماضي مع جيريتس المرتبط حاليا بعقد مع الهلال، ولم يكن المدرب البلجيكي متواجدا مع أسود الأطلسي في مباراتيه أمام أفريقيا الوسطى وتنزانيا في الجولتين الأوليين من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا المقررة في الجابون وغينيا الاستوائية 2012، حيث قام بالمهمة بدلاً عنه، مساعده الفرنسي دومينيك كوبرلي الذي كان مساعدا له في الهلال.
وتسبب غياب جيريتس عن الإدارة الفنية للمنتخب المغربي، في موجة غضب عارمة بوسائل الإعلام المحلية، خصوصا عقب التعثر أمام أفريقيا الوسطى في الجولة الأولى من التصفيات القارية، قبل أن تتحسن الأمور في المباراة الثانية أمام تنزانيا عندما حقق أسود الأطلسي فوزهم الأول منذ عامين وتصدروا المجموعة إلى جانب منتخب أفريقيا الوسطى.
وتنتظر المنتخب المغربي مواجهتين ساخنتين أمام الجزائر في مارس ويونيو المقبلين.
وكان رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أكد أول من أمس "أن المغرب وقع عقدا مع جيريتس رغم ارتباط الأخير بعقد مع الهلال". وأضاف "هذا خرق للقوانين لن نسكت عليه على الرغم من العلاقات الجيدة بين المغرب والسعودية".
وكان جيريتس أعلن في السابع من يونيو الماضي في تصريحات لصحيفتي "هيت لاتست نيوز" و"دي مورجن" البلجيكيتين، أنه توصل إلى اتفاق مع الاتحاد المغربي للإشراف على تدريب منتخب بلاده.
وكانت تقارير صحفية مغربية تحدثت أواخر الشهر الماضي عن قرب مجيء جيريتس لبدء مهمته مع منتخب المغرب في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، في حين أشارت تقارير أخرى إلى أن مهمة المدرب البلجيكي مع الهلال مستمرة طالما أنه يواصل مشواره في مسابقة دوري أبطال آسيا.
إلى ذلك سرت أنباء أمس رغم التصريحات المغربية عن توصل شخصية هلالية كبيرة لاتفاق مع المغاربة يقضي استمرار جيريتس مع الهلال حتى نهاية الموسم على أن يشرف المنتخب المغربي في مباراتيه أمام الجزائر.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات         عرض  |   إخفاء 14 عدد التعليقات :

فرز حسب: الأحدث | الأقدم
  • مساء الخير آن الأوان نترك هاتفهات الغير مبرره ياجمهور انتم اكبر من هذا الكلام جيرتس سيبقى مه الهلال حتى نهاية البطولة الاسيوي خلونا نتحدنضع يدنا بيد بعض انا هلالي ونصراوي واتحادي واهلاوي قدساويوشباب وجميع الاندية وتركو التعصب الرياضي والله هذه الجاهلية الاولى.الكلام يطول وانا اختصر الكلام............. محب الهلال
  • يالبى قلبك ايريك جيرتس انت فن انت عولمة بالكورة اتمنى لك التوفيق بالهلال وانا اشكر لامير عبدالرحمن بن مساعد على تجديدك للهلال ولك مني الشكر والتقدير عمر العميسي
  • يعني مافي البلد الا هالولد ياناس اي مدرب ينجح مع الهلال جيرتس لم يضيف اي شئ جديد مع الهلال واذا كان على الدوري السنه الماضيه خلونا صريحين خدمته ظروف الانديه الاخرى بعدين ابغى اعرف شئ واحد هالنصراوين اللي داخلين ومتعبين انفسهم بالتعليق وش اللي حرق رزكم قال ياداخل بين البصله وقشرتها مايجيك الا ريحتها نفسيه عند كل نصراوي من الهلال لن تزول الا اذا تغير اسم الهلال الي مسمى اخر والي ذلك الوقت الله يعينهم زيزوم
  • جريتس يضل لاخر يوم متعاقد معه الهلال اذا انتهى هذا العقد للمغرب الاحقيه بالكلام ولكن دام جريتس مبلغه مأخوذ بالكامل لابد وجوده في الهلال لاخر ثانيه وهذا من حق الهلال خلف
  • عقول خاويه اذا ماتدري وش السالفه تكفى اسكت وحاب اقولك اذا تحب تقرا اخبار افهمها لان جيريتس بيكمل مع الهلال الاسيويه فقط ونهائي الاسيويه في١٣ نوفمبر هلالي وافتخر واللي موعاجبه ينتحر
  • ياخي فكوه خلوه يروح يشوف مصلحته مع المنتخب المغربي لعل وعسى يوصل للعالميه اعوذب الله منكم غصب يدربكم ياخي مايبيكم يعني ياجيرتس ولا بتموتون بدر المطيري
  • والله ياذا الهلال لو أدربه أنا ناخذ الدوري بالراحة واسيا أضمن اللعب على النهائي فيصل
  • الهلالي يتمسكن لما يتمكن كان في البداية مفاوضات مع المغرب بكل احترام وكياسة الى ماياخذوا غرضهم ولا توصل المفاوضات لطريق مسدود وبعديييييييييين ترجع ريمه لعادتها القديمة شكوى ونواح واستنكار وكأن الفريق المدلل يجب ان تلبى جميع مطالبه ليس محليا بل على المستوى الدولي والمغرب تمسكنوا لحد مايتمكنوا
  • هذا مدرب محترف يبغى فلوس ويبغى يدرب منتخب مو فريق بس هذا انتم كذا يالهلاليين لازم تسوون حركات علينا هذا عالم احتراف البطوله مقدمه ومضمونه لكم سنويا احسن بدون مدرب العز للعز
  • اللي مسمي نفسه عقول خاويه فعلا اسم على مسمى.احد جاب طاري البطولات والظلم ؟؟؟اكيد شكلك نصراوي لانه مافيه احد يبربر ويتباكى غيركم .ماتعرف شي اسمه استقرار للفريق لان فريقكم صار اكثر فريق يغير حكام. الاخ علي 13 احيي فيك روح الرياضه الحقيقيه وليست مستغربه هذه الوقفه منك وامثالك وشكرا لك. عزوز666
  • حقق المدرب المثل القائل (( عصفورين بحجر واحد )) !! جيريتس
  • بكل صراحه نفوس ضعيفه جدا ,, لهالدرجه وصلت النفس الضعيفه لدى الهلال في تمسكهم في جريتس ؟ والله عيب خلاص الرجال وقع عقد مع المنتخب المغربي ,, يعني اشتروا كرامتكم يالهلال , غصب يعني تخلونه يكمل بطولة اسيا ؟ هذا انتم دائما يالزعيقيه , نفوسكم ضعيفه وتاخذون البطولات ظلم وافتراء عقول خاويه
  • صراحة الموضوع اخذ اكبر من حجمه!! يعني مافي البلد الا هالولد خلاص انقرضو المدربيين!! يا ناس خلوه يروح هلالي
  • برايي المتواضع ان الفريق الهلالي لن يفتقد للسيد جريتيس بقدر ماسيفتقد لأجانبه المتميزين وهم سر التألق الهلالي منذ موسمين مع الأمنيه بالتوفيق للزعيم في المشوار الآسيوي ونحن كنصراويين سنكون في مدرجات ملعب الفهد الأربعاء المقبل بإذن الله. علي13

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال