الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2017, 9:32 م

الرياضة


gobx يجمع mbc وPBS SPORTS

الدوري الإنجليزي ضمن اهتمامات القناة الجديدة (الوطن)
الدوري الإنجليزي ضمن اهتمامات القناة الجديدة (الوطن)

أبها: الوطن 2017-06-19 12:52 AM     

تنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة مجموعة القنوات الرياضية الجديدة التي ستحمل اسم «PBS SPORTS» برأسمال 26 مليار ريال، ويبدأ البث التجريبي للقناة في شوال المقبل، وهناك مفاوضات مع مجموعة قنوات «MBC» من أجل ضم القنوات إلى ريسيفر «Gobx».


تُكشف خلال الأيام القليلة المقبلة تفاصيل إطلاق مجموعة القنوات الرياضية الجديدة التي ستحمل اسم «PBS SPORTS»، وهي قنوات رياضية برأسمال 26 مليار ريال سعودي، وسينطلق بثها التجريبي خلال شوال المقبل، على أن تكون انطلاقتها الفعلية مع بداية الموسم الجديد 2017-2018، وستحمل على عاتقها مهمة إنهاء احتكار مجموعة قنوات «Bein Sports» الرياضية القطرية والمسيطرة على جميع البطولات الكبرى آسيويا وإفريقيا وعالميا.
7 قنوات
يتوقع أن تركز شبكة القنوات الجديدة على كل الأحداث الرياضية الهامة، إذ ستكون بداية هذه الشبكة بإطلاق قناة إعلانية خلال الأسبوع المقبل، ثم 7 قنوات أخرى تعمل بخاصية (HD) فائقة الوضوح مع انطلاقة الموسم الرياضي الجديد، وستنهي الاحتكار القطري لبطولات كأسي العالم (2018 و2022)، وبطولات كؤوس الأمم الأوروبية والآسيوية والإفريقية، ودوريات أبطال أوروبا وإفريقيا، إضافة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن المتوقع كذلك أن القناة ستعرض دوري أبطال آسيا اعتبارا من الدور ربع النهائي الذي سينطلق في أغسطس المقبل.
طاقم عربي
يشمل طاقم العمل داخل الشبكة الرياضية الجديدة طاقم عمل عربي مميز من 10 دول عربية، تشمل السعودية، والجزائر، ومصر، والإمارات، والعراق، والأردن، والمغرب، وليبيا، والبحرين، وعُمان. وسيعقد مؤتمر صحافي في الـ10 من شوال المقبل في الرياض للكشف عن تفاصيل إطلاق القناة رسميا إضافة إلى مفاجآت أخرى.

بداية الانطلاق
يبدأ البث التجريبي للقناة من شوال المقبل، أما انطلاق عملها الفعلي فسيكون من الموسم الرياضي المقبل 2017-2018، وستكون القناة مجانية قدر المستطاع في حال سمحت القوانين الدولية بذلك، أما في حال ضرورة عمل اشتراكات فإنها ستكون رمزية، وهناك مفاوضات مع مجموعة قنوات «MBC» من أجل ضم القنوات إلى ريسيفر «GOBX».
يشار إلى أن هناك مجموعة قنوات أمريكية تحمل نفس الاسم، واختصارها هو «بابليك برودكاستنج سيرفيس»، وتأسست سنة 1952، ولها أكثر من 354 محطة تليفزيونية وإذاعية في كل الولايات المتحدة الأميركية.
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار