الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017, 1:56 ص

الرياضة


96 مليونا جوائز سباق الهجن في مهرجان المؤسس

من فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للأبل الأول (الوطن)
من فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للأبل الأول (الوطن)

الرياض: جاسم الجبيل 2017-12-07 10:41 PM     


استنفر مهرجان الملك عبدالعزيز للابل الثاني الذي ينطلق الأول من يناير المقبل في الصياهد الجنوبية لنفود الدهناء؛ وذلك منذ توجيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء المشرف العام على نادي الإبل، بتنفيذ سباقات الهجن الأول ضمن فعالياته، والتي رصدت لها جوائز بأكثر من 95 مليونا، وتنطلق مسابقة جائزة الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن في الـ24 من يناير المقبل، وتستمر حتى الأول من فبراير، ويتنافس ملاك الهجن على أضخم جائزة لسباقات الهجن على مستوى العالم.

228 شوطاً
أوضح المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل سلطان البقمي أن عدد أشواط مسابقة جائزة الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن 228 شوطاً، وقيمة المبالغ المرصودة لسباق الهجن بلغت 95,808,000 من خلال 2172 جائزة لتؤكد مدى اهتمام قيادتنا الرشيدة بالإبل وما تمثله من قيم ثقافية وتاريخية واجتماعية واقتصادية، ودعمها للأصالة والتراث. ودعا جميع المشاركين إلى الالتزام بالشروط والتعليمات الموجودة في موقع التسجيل حرصاً على إنجاح هذا المهرجان.
مضمار خاص
قال البقمي «إن فئات الهجن المتنافسة في السباقات هي: حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول»، مشيراً إلى أنه رصدت العديد من الجوائز القيمة النقدية للفائزين الأوائل في أشواط هذه السباقات.
وأفاد المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بأن مجمل الاستعدادات والترتيبات اللازمة لإقامة هذه السباقات بدأت بإنشاء مضمار خاص لذلك بأعلى المستويات في القرية السعودية للإبل، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

7 أيام
 مدة المهرجان

228
شوطا لسباقات الهجن
2172
عدد جوائز السباقات
6 فئات
 من الهجن تتنافس
 على جوائز المهرجان


 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.