الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

الرياضة


الأخضر يختم المرحلة الرابعة من إعداده للمونديال

من مباراة الأخضر واليونان أمس (الوطن)
من مباراة الأخضر واليونان أمس (الوطن)

جدة: سعيد القرني 2018-05-16 12:47 AM     


أنهى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم معسكره التدريبي في مدينة ماربيا الإسبانية، ضمن المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وسيخوض الأخضر خلال المرحلة الخامسة والأخيرة 3 مواجهات قوية أمام: إيطاليا والبيرو وألمانيا.
8 مواجهات خاضها الأخضر خلال المراحل السابقة

4 مباريات كسبها الصقور وتعادلوا في واحدة
3 خسائر تعرض لها المنتخب السعودي
مدربان أرجنتينيان قادا الأخضر خلال الفترة الماضية



ختم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم معسكره التدريبي الذي أُقيم في مدينة ماربيا الإسبانية، ضمن المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بانتصار مستحق على حساب المنتخب اليوناني 2 / صفر، في اللقاء الودي الذي جمعهما أمس، على ملعب لاكارتوخا في أشبيلية بإسبانيا، سجل هدفي الصقور سالم الدوسري «19» ومحمد كنو «78».
ومنح مدرب الأخضر، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، الفرصة لعدد من اللاعبين، وفضل إجراء عدة تبديلات على القائمة الأساسية التي بدأ بها المواجهة.
 

بداية الإعداد

خاض الأخضر خلال المراحل الأربع الماضية 8 مباريات ما بين دولية معتمدة وغير معتمدة في أيام الفيفا، كسب منها إلى ما قبل مباراة أمس 3 مواجهات، وتعادل في لقاء واحد وخسر 3 مباريات، وسجل لاعبوه 12 هدفا، واستقبل مرماه 14 هدفا، وبدأ المنتخب السعودي تحضيراته بمعسكر قصير بجدة في أكتوبر الماضي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوزا الذي تعاقد معه الاتحاد السعودي لكرة القدم خلفا للهولندي بيرت مارفيك، وخاض خلاله مواجهتين الأولى كانت أمام منتخب جامايكا وكسب الصقور المواجهة 2/5، فيما كانت الثانية أمام منتخب غانا وخسرها المنتخب السعودي صفر/3، وعقب المباراة ثار جدل كبير حول هوية الأخضر التي فقدها إلى أن أقيل باوزا من منصبه لعدم القناعة بما قدمه خلال المعسكر، وتعاقد الاتحاد السعودي مع مواطنه خوان أنطونيو بيتزي.

برنامج واضح

عقب التعاقد مع بيتزي أعلن اتحاد كرة القدم والمدرب الجديد برنامج إعداد الصقور للمونديال، والذي اشتمل على خمس مراحل متتالية، حيث يخوض المنتخب عددا من المباريات الودية مع منتخبات مختلفة وفق المدارس التي سيواجهها في نهائيات كأس العالم عقب سحب القرعة، وهي التي أوقعته في المجموعة الأولى مع منتخبات البلد المضيف روسيا والأوروجواي ومصر.
 

مرحلتان متتاليتان

بدأ المنتخب السعودي تحضيراته لكأس العالم بمعسكرات منذ يناير الماضي بمدينة الرياض، دون أن يخوض المنتخب أي مباراة ودية، وكانت المرحلة الثانية بدأت في الـ21 من فبراير وحتى الـ27 منه وتتخللها مباراتان وديتان أمام منتخب مولدوفا في الـ26 منه وكسبها الأخضر 3/صفر، قبل أن يتجه إلى البصرة بقائمة شبه مختلفة لمواجهة العراق هناك في مباراة خسرها المنتخب السعودي 4/1.

ماربيا تحتضن الثالثة

أقام الأخضر المرحلة الثالثة من إعداده للمونديال خلال الفترة من الـ15 من مارس الماضي وحتى الـ27 منه في ماربيا بإسبانيا، وخاض خلالها مواجهتين وديتين أمام أوكرانيا في الـ23 من مارس وخرج متعادلا 1/1، إلا أنه ختم المرحلة بمواجهة من العيار الثقيل أمام منتخب بلجيكا خامس التصنيف العالمي للفيفا في الـ27 من مارس وخسر الصقور اللقاء صفر/4، ورغم الخسارة إلا أن النقاد والمتابعين وصفوها بالمفيدة والأفضل للمنتخب السعودي.
 

خطوة رابعة

المرحلة الرابعة التي اختتمت أمس كانت في ماربيا الإسبانية، وبدأت في الـ24 من أبريل الماضي، وواجه الأخضر منتخب الجزائر في التاسع من مايو، وظفر بالنتيجة بـ2/صفر، وأنهى معسكره بلقاء منتخب اليونان أمس.
 

إعداد نهائي

يختتم الأخضر استعداداه لكأس العالم في المرحلة الأخيرة من الإعداد بـ3 مباريات ودية أمام إيطاليا التي ستكون في 28 مايو على ملعب سانك قالين بسويسرا، والبيرو في الثالث من يونيو على نفس الإستاد، فيما ستكون المواجهة الودية الأخيرة أمام منتخب ألمانيا في الـ8 من الشهر نفسه على ملعب باي أرينا في ليفركوزن بألمانيا.

01 8 مواجهات خاضها الأخضر خلال المراحل السابقة
 

02 4 مباريات كسبها الصقور وتعادلوا في مباراة واحدة
 

03 3 خسائر تعرض لها المنتخب السعودي
04 مدربان أرجنتينيان قادا الأخضر خلال الفترة الماضية
 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار