الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018, 8:0 م

الرياضة


ولي العهد يرعى الحفل الختامي لمهرجان الهجن


الطائف: سلطان الحارثي 2018-09-18 11:53 PM     


تحت رعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ينظم الاتحاد السعودي للهجن، ممثلا باللجنة المنظِّمة لمهرجان ولي العهد للهجن، السبت المقبل، أشواط الحفل الختامي للمهرجان، وذلك بميدان محافظة الطائف.

عناية واهتمام

رفع رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، باسمه وباسم منسوبي الهيئة، الشكر والامتنان لولي العهد على الرعاية الكريمة التي تأتي ضمن اهتمامات القيادة الحكيمة بمختلف القطاعات في الدولة، مشيراً إلى أن هذا يؤكد العناية والاهتمام البالغين اللذين تحظى بهما الرياضة بشكل عام ورياضة الهجن بصفة خاصة، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين.

جوائز قيّمة

خُصصت للمهرجان جوائز مالية تبلغ قيمتها الإجمالية 45 مليون ريال يتنافس عليها مجموعة كبيرة من مُلّاك الهجن المحلية والدولية، بهدف تأصيل تراث الإبل وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، إلى جانب أن يكون للمهرجان عوائد اقتصادية على المجتمع من خلال تنظيم مهرجان ثقافي واقتصادي ورياضي متنوع، يعزز المشاركة، ويؤصِّل الموروث، وينشر الوطنية، ويعكس العمق الحضاري للسعودية.

تنافس كبير

شهدت سباقات اليوم الرابع من أيام ختام مهرجان ولي العهد، والمقام في ميدان محافظة الطائف، تنافسا كبيرا وقويا بين مُلّاك الهجن، وذلك بالفترة الصباحية، أمس، في فئة الجذاع بكار وقعدان عام، ولمسافة 5 كيلومترات، ويرجع بعض المهتمين سبب ذلك لقوة المنافسة وعظم الحدث وحسن الاستعداد وشمول الجوائز لعشرة فائزين في كل شوط، مما جعل لكل مركز قيمته وأهميته.
حيث ينال أصحاب المراكز العشرة الأولى في كل شوط ما مجموعه 1.710 مليون ريال، حيث ينال صاحب المركز الأول 30 ألف ريال، والثاني على 15 ألف ريال في حين يحصل الثالث على 10 آلاف ريال، ثم 9 آلاف للمركز الرابع، فالخامس 8 آلاف ريال، و7 آلاف ريال لصاحب المركز السادس. أما المركز السابع، فيحصد 6 آلاف ريال، ثم الثامن 5 آلاف ريال، وينال التاسع 3 آلاف ريال، فالعاشر ألفي ريال.
وحققت البكرة (الشيهانية)، صاحبة المركز الأول في الشوط التاسع، لمالكها عبدربه مطلق البلوي، الزمن الأسرع وصولا لخط النهاية بين كل الأشواط بزمن وقدره «7:35:74» دقيقة.
 

نتائج المركز الأول
 في جميع الأشواط

الشوط 1
عراك
حمد العطوي
 

الشوط 2
 مطالب
فهيد العجمي
 

الشوط 3
الشيهانية
صقر البقمي
 

الشوط 4
مشعل
عبد الله السبيعي
 

الشوط 5
غطرسة
فهيد المري

الشوط 6
نزاح
راشد المري

الشوط 7
تهاني
راشد المري

الشوط 8
جمر
مشرف القحطاني
 

الشوط9
الشيهانية
عبد ربه البلوي

الشوط 10
مهند
سعيد العامري

الشوط 11
الذيبة
عبد الله المري
 

الشوط 12
شاهين
محمد آل رزق

الشوط 13
الطيارة
علي المري
 

الشوط 14
مزاحم
 البقمي
 

الشوط 15
عوايد
محمد آل رزق
 

الشوط 16
المتحد
مشعل الشريف

الشوط 17
خيره
علي المري
 

الشوط 18
الجذاب
عفات الشمري


 

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال