الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأربعاء 18 يوليه 2018, 2:58 ص

عقدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، اليوم، في مقر الرابطة اجتماعا مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، برئاسة رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين مسلي آل معمر، بحضور مدير عام إدارة الدراسات والبحوث بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور ثامر البحيري.

بعثة الوحدة قبل المغادرة (الوطن)

أنهت إدارة نادي الوحدة رسميا إجراءات انتقال اللاعب علي النمر قادما من الشباب، وذلك بدعم من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ.

جماهير سعودية تنظف المدرجات بعد مباراة الأوروجواي

بعيدا عن الفوز والخسارة بمونديال روسيا الذي اختتم، الأحد الماضي، عزز المونديال العالمي عددا من القيم الإنسانية، والتي أبهرت الرياضيين، وتفاعل معها الجمهور، بعد أن صاحبه أصداء واسعة كانت حديث الشأن الرياضي، مسطرا أروع التلاحم بين الشعوب العالمية.

أعلن نادي ميلان الإيطالي أنه تقدم بمراجعة لدى محكمة التحكيم الرياضية «كاس» في شأن قرار منعه من المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج)، الموسم المقبل لمخالفته قواعد اللعب النظيف.

تلقى نادي العين بالباحة دعما ماليا قدره مليون ريال من رجل الأعمال شرف الحريري، من جهة أخرى، قررت إدارة نادي العين إقامة معسكر إعدادي خارجي للفريق الأول لكرة القدم في التشيك، خلال الفترة من الـ30 من يوليو وحتى الـ13 من أغسطس المقبل، حيث تنطلق بعدها مرحلة الإعداد النهائية في مدينة الباحة في الـ16 من أغسطس استعدادا لمنافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

استقبل أمير منطقة الحدود الشمالية، الأمير فيصل بن خالد، قائدة فريق «أنا أمشي» ابتسام بنت فاضل العنزي، يرافقها أعضاء الفريق. وقدم الفريق تقريراً عن مبادرة «ساعة مشي لصحتك» التي تم تنظيمها بالتعاون مع جمعية إسهام للإرشاد الاجتماعي، في مجمع عرعر مول التجاري.

تيم كاهيل

أعلن اللاعب المخضرم تيم كاهيل اعتزاله اللعب دوليا بعد مشاركته مع المنتخب الأسترالي لكرة القدم في 4 بطولات لكأس العالم.

تغريدة بيليه

كتب الأسطورة البرازيلية «بيليه» تغريدة يمازح فيها النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي حاز على جائزة أفضل لاعب شاب في نهائي كأس العالم 2018، التي اختتمت في روسيا، الأحد الماضي، حيث قال: «إذا استمر اللاعب الشاب مبابي في إنجازاته ووصل إلى تحقيق أرقامي في السجلات التاريخية فسيتعين علي أن أنفض الغبار عن حذائي».

جددت إدارة نادي الخليج التعاقد مع مدافع الأهلي عبدالله الخطيب، وذلك على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من الأهلي، لدعم الفريق في منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى. وجرت مراسم التوقيع في مقر النادي بسيهات بحضور المدير التنفيذي للفريق الأول لكرة القدم عبدالرؤوف عبدالرب.

يبحث المنتخب السعودي للشباب لكرة اليد عن بطاقة الصدارة للمجموعة الثالثة عندما يواجه نظيره البحريني في إطار الجولة الأخيرة من منافسات دوري المجموعات للبطولة الآسيوية الـ16 لكرة اليد للشباب التي تجري منافساتها حاليا في مدينة صلالة العمانية، ويحتاج المنتخب السعودي إلى الفوز من أجل الصدارة بعد أن ضمن التأهل للدور الثاني.

انطلقت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجيل، استعداداً لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، حيث عقد رئيس النادي، أحمد الغنيم، اجتماعاً مع جميع عناصر الفريق، مرحباً بهم ومقدراً التزامهم بالحضور والبداية القوية، وأوضح أن مجلس الإدارة قريب جداً من إنهاء كافة مستلزمات المعسكر الخارجي وتعاقدات اللاعبين الأجانب، بالتنسيق مع المدير الفني للفريق التونسي، لطفي السبتي.

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر برنامجه الإعدادي للموسم الرياضي الجديد بتدريبات صباحية ومسائية، حيث خصص المدير الفني للفريق، عبدالله الجنوبي، التدريبات الصباحية للجوانب البدنية، من خلال تدريبات مكثفة في صالة الحديد، فيما خصصت التدريبات المسائية، التي أقيمت على ملعب النادي للجوانب الفنية، من خلال تدريبات فنية للجوانب الدفاعية والهجومية، كما خضع حراس المرمى لتدريبات خاصة مع مدرب الحراس.

نيابة عن أمير منطقة الباحة، الأمير الدكتور حسام بن سعود، يرعى وكيل إمارة المنطقة، الدكتور عقاب بن صقر اللويحق، اليوم، انطلاق سباق الخيل على كأس إمارة منطقة الباحة، بنادي الفروسية بمحافظة العقيق.

حطت أسماء كروية بارزة رحالها مع منتخبات بلادها في روسيا، تسبقهم تطلعات عالية لمواصلة تألقهم وترك بصمتهم في المنافسات، بيد أنهم فشلوا في تقديم أنفسهم خلال منافسات الحدث الأبرز، وبداية بمدافع إسباني منمق إلى صانع ألعاب بولندي مرورا بعدة لاعبين ألمان، اختارت المجلة البريطانية المتخصصة FourFourTwo تشكيلة لأشهر 11 لاعبا كان الإخفاق وخيبة الأمل العنوان الرئيس لمشاركتهم المونديالية.

خورخي سامباولي

توصل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إلى اتفاق ودي يقضي بوقف التعاون مع مدربه خورخي سامباولي ويتعين عليه الآن إيجاد بديل له لبناء المنتخب الوطني وقيادته في كوبا أميركا 2019 ومونديال 2022.

أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو مارادونا، أن ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح المنتخب الفرنسي في نهائي مونديال روسيا كانت غير مستحقة. وسجل الفرنسي أنطوان جريزمان هدف التقدم 2/ 1 من ركلة جزاء في المباراة النهائية لمونديال روسيا، والتي انتهت بفوز المنتخب الفرنسي على نظيره الكرواتي «4-2» ليتوّج الديوك بثاني ألقابهم في كأس العالم بعد مونديال 1998.