الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الخميس 13 سبتمبر 2018, 1:2 ص
 من مباراة أبها والكوكب أمس (تصوير: علي القيسي)

حافظ الفريق الأول لكرة القدم في نادي العين على صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، حاصدا العلامة الكاملة بعد تغلبه على ضيفه الأنصار 1 /صفر، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة، في ختام الجولة الثالثة للدوري، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأول، وظل الأنصار على نقاطه الأربع وتراجع إلى المركز الـ12 مكررا.

أجرى الفريق الكروي الأول بنادي الفيحاء تمرينه الرئيس، تحضيرا لمواجهة نظيره الشباب غدا على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن مباريات الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بقيادة المدير الفني للفريق، الأرجنتيني جوستافو كوستاس، والذي قرر إغلاق التمرين أمام الجمهور والإعلام.

يواصل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد تدريباته في إطار استعداداته لمواجهة نظيره القادسية بعد غد، ضمن منافسات الجولة الثانية لكأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في اللقاء الذي سيجمعهما على استاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، اجتمع مدرب الفريق باللاعبين قبل انطلاق المران، وطالبهم بتعديل الصورة غير الجيدة عند الجماهير، والتأكيد على ضرورة الالتزام بتعليمات المدرب وتطبيق التكتيك بالشكل الصحيح، إضافة إلى تصحيح الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون خلال المواجهات السابقة.

ركز مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي أحد، البارجواياني فرانسيسكو آرسي على الجانب الفني خلال مران فريقه، أمس، وعمل على شرح عدد من الجمل الفنية خلال المران التكتيكي، الذي خضع له اللاعبون، وشدد على أهمية تطبيق تلك الجمل، التي ينوي اسخدامها خلال مواجهة الأهلي غدا.

ناقش الاتحاد السعودي للتنس خلال اجتماعه العاشر الذي عقد في الرياض، مبادرات الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية، والخطة الاستراتيجية للاتحاد وعرض نظام البطولات وإدارتها.

يتطلع الاتفاق والباطن إلى تعويض تعثرهما بالتعادل في الجولة الأولى لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حينما يتواجهان اليوم على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن منافسات الجولة الثانية للدوري.

يأمل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الفتح أن يخرج بثلاث نقاط مهمة تجعله يخطو إلى مراكز المقدمة والوسط في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عندما يستضيف نظيره الوحدة، الراغب في وضع بصمة خاصة تؤكد أنه عاد للمنافسة على المراكز المتقدمة في الدوري لا على الهروب من شبح الهبوط، في مواجهة تهم الطرفين المتعثرين في الجولة السابقة بالتعادل، حيث تعادل الأول مع القادسية، وتعادل الثاني مع رفيق دربه في الصعود الحزم بذات النتيجة السلبية.

وضع مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الفيصلي، الروماني مريشيا ريدنك اللمسات الأخيرة على طريقته الفنية التي سيدخل مواجهة النصر غدا، ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

أعلن تقرير صادر عن نظام الـTMS في الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA أن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تم تصنيفه في المركز السادس عالميا من حيث قيمة صفقات اللاعبين خلال الانتقالات الصيفية الماضية، وذلك بمبلغ 570 مليون ريال «152 مليون دولار» حسب ما هو مسجل في نظام الانتقالات، ويشمل المبلغ قيمة عقود انتقال اللاعبين من ناد إلى آخر وبدون الرواتب السنوية للاعبين.

 خالد الناجم

حل رباع المنتخب السعودي للاحتياجات الخاصة خالد الناجم في المركز الخامس لمنافسات البطولة الدولية المفتوحة لآسيا وأوقيانوسيا، التي اختتمت اليوم في مدينة كيتاكيوشو اليابانية.

واصل الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي تدريباته، استعدادا لمواجهة أحد غدا، على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة، ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

يختتم الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، اليوم، تحضيراته لمواجهة الفيصلي، غدا، على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتقى المدير الفني الأوروجواياني دانييل كارينيو باللاعبين، وبحضور اللاعبين الدوليين عقب فراغهم من معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وركز كارينيو بداية المران على الجوانب اللياقية، طبق بعدها عددا من الجمل التكتيكية، واختتم مران الأمس بمناورة على كامل مساحة الملعب.

عقدت اللجنة التنفيذية في جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية، اجتماعها الـ19 في مقر الجمعية برئاسة عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة فهيد الدوسري، وبحضور أعضاء اللجنة ماجد المهنا ويزيد الرشيد وبحضور الأمين العام محمد الغامدي.

يسعى الفريق الأول لكرة القدم في نادي الحزم إلى إثبات أنه قادر على مقارعة الكبار، وقادم بقوة، عندما يستقبل نظيره التعاون الذي ظهر منظما في الجولة الأولى، ويبحث عن تأكيد تواجده ضمن دائرة المنافسة، في قمة قصيمية مختلفة، حينما يلتقيان اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

استقبل محافظ قلوة عبدالله العويدي رئيس نادي قلوة موسى الزهراني، وأعضاء إدارة النادي وعدد من الأجهزة الإدارية والفنية، واستعرض رئيس النادي الزهراني أنشطة وبرامج النادي في كافة المجالات المختلفة والبرنامج الإعدادي للفريق الأول للموسم القادم، مبينا بأن وجود المحافظ على رأس الهرم الإداري في المحافظة سيشكل دعما معنويا للقائمين على أمور النادي خلال مسيرة القادمة.

كثف الفريق الأول لكرة القدم في نادي الرائد تحضيراته لمواجهة الهلال بعد غد، ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأدى الفريق مرانه أمس تحت إشراف مدربه البلجيكي هينسيك هاسي، الذي ركز على الجانب الفني، وأخضع لاعبيه لتدريبات تتعلق ببناء الهجمة من الخلف، وكيفية إغلاق المساحات أمام المنافس، ومراقبة الخصم، والضغط على حامل الكرة، والسرعة في الهجمة المرتدة، والاستفادة من المساحات الخالية في دفاع الفريق المقابل، وطبق هاسي ولاعبوه ماتم شرحه، خلال المناورة التي أجراها المدرب