الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الجمعة 22 مارس 2019, 0:45 ص

أصدر الاتحاد السعودي للشطرنج بطاقة لاعب برقم دولي باسم أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد، لينضم لأسرة لاعبي الشطرنج في المملكة، وذلك تلبيةً لرغبة لاعبي الشطرنج في المملكة بعد الدعم الذي قدمه للشطرنج في بطولة حائل الدولية، وسلم رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج رامي بن موسى الطاسان، الأمير البطاقة على هامش حفل ختام بطولة حائل الدولية للشطرنج.

كشفت مصادر لـ»الوطن» أن إدارة نادي الهلال تنوي رفع شكوى إلى محكمة التحكيم الدولية «كاس» في لوزان بخصوص مشاركة لاعب الوحدة محمد القرني خلال مباراة الفريقين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي انتهت بالتعادل 1/‏1، وأشارت إلى أن خطوة النادي جاءت بعد أن وجد تجاهلا من الاتحاد السعودي بخصوص الاعتراض الذي قدمته الإدارة حول عدم أهلية مشاركة القرني. وكان الهلال بنى حجته على عدم نظامية مشاركة اللاعب الذي اعتبره لاعبا هاويا.

احتفل الفريق السعودي للأولمبياد الخاص بالمشاركة الناجحة التي سجلها في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019، وذلك مع إسدال الستار على فعاليات الحدث العالمي الملهم في الحفل الختامي للبطولة أمس. وشاركت المملكة بفريق ضم 50 رياضيا يعد الأكبر في تاريخ مشاركة المملكة بهذا الحدث، الأمر الذي يعد إنجازا ساهم في تحقيقه الدعم الكريم من قبل حرم ولي العهد الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز، التي حرصت على متابعة الفريق المشارك وتقديم الدعم الكامل له. وقالت مساعد رئيس وفد المملكة إلى الأولمبياد الخاص، هايدي

يدخل، اليوم، سائق فريق إي دي السعودي للسباقات عبدالله الدوسري «14 عاما» تحدي الجولة الخامسة من بطولة آيامي أكس 30 لسباقات الكارتينج، التي ستُقام في حلبة دبي أوتودروم. ويأمل السائق الشاب في إنهاء الجولة ما قبل الأخيرة من الموسم ضمن المراكز الأولى في فئة الناشئين، بالإضافة إلى مواصلة أهدافه في تحسين قدراته الفنية في سباقات الكارتينج التي تعد اللبنة الأولى للاحتراف في سباقات السيارات،

علمت « الوطن» من مصادرها الخاصة أن إدارة نادي المصيف برئاسة أحمد بن سحمان رفعت قضية إلى غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم تطالب فيها ببدل تدريب من نظيرتها في نادي ضمك، بعد انتقال اللاعب عايض آل عاصم إلى الأخير.

أكمل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الأخدود استعداداته لمواجهة التقدم، اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ20 لدوري أندية الدرجة الثانية، حيث ركز الجهاز الفني للفريق، خلال الأيام الماضية على الجانب اللياقي بشكل كبير،

واصل المنتخب السعودي تحت 20 عاما استعداداته في معسكره الإعدادي الذي يقيمه في مدينة «مرسية» الإسبانية، والذي يمتد حتى الـ26 من مارس الجاري، في إطار المرحلة الثانية من برنامج الإعداد لكأس العالم تحت 20 عاما 2019 في بولندا.

يستعد لاعب وسط فريق Los Angeles Angels للبيسبول، مايك تروت، لتوقيع أضخم عقد في تاريخ الرياضة، حيث كشفت شبكة ESPN التلفزيونية أن تروت سيوقع صفقة لمدة 12 سنة مع فريقه بقيمة 430 مليون دولار «حوالي 1.6 مليار ريال». أي أنه سيتقاضى في العام 35.8 مليون دولار «حوالي 134.1 مليون ريال». وبما أن أي فريق في العام حوالي 25 مباراة فإن نصيب تروت في المباراة الواحدة حوالي 5.4 ملايين ريال. وكان من المقرر أن ينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر «27 سنة» نهاية العام المقبل، مما حدا بنادي Los Angeles Angels بالتحرك

توجت بطولة الفرسان المحترفين لقفز الحواجز التي أطلقتها، أول من أمس، مدرسة الفروسية الدولية، في مقرها بحي الملز بالرياض، 5 فرسان فائزين من بين المشاركين في منافسات الشوط الأول للسباق، الذي انطلق تحت إشراف الاتحاد السعودي للفروسية، ويستمر حتى غد، كأول بطولة من نوعها في المملكة.

عاود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ‫الأهلي‬ تدريباته تحت إشراف مدرب الفريق خورخي فوساتي استعدادا لمبارة الرائد، الخميس المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالجوهرة ضمن الجولة الـ25 لكأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وكانت التدريبات استشفائية بعد الإجازة التي منحت من قبل المدرب للاعبين لمدة 3 أيام عقب لقاء الهلال في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية التي خسرها الفريق صفر/1.

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء، اليوم، مباراته الودية الأخيرة في معسكر دبي مع عجمان الإماراتي. وكان الفيحاء خسر مباراتيه السابقتين أمام اتحاد كلباء 1 /‏2، وأمام النصر الإماراتي 2 /‏3.

تدخل منافسات دوري أندية الدرجة الثانية، اليوم، منعطفا مهما وصعبا، حينما تنطلق الجولة الـ20 للدوري بإقامة 11 مباراة على صعيد المجموعتين الأولى والثانية، ولنتائجها دور كبير في تحديد كثير من ملامح الفرق الثلاثة التي سترافق البكيرية إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، والأندية الـ4 التي ستغادر إلى الدرجة الثالثة، خصوصا وأنها تأتي على بعد 3 جولات من نهاية الدوري، بينما تستكمل مباريات الجولة بلقاء واحد غدا.

ختم الفريق الأول لكرة القدم في نادي حطين تحضيراته لمواجهة نظيره الخلود، اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ20 لدوري أندية الدرجة الأولى، وركز مدربه التونسي، عاصم دربال، على تجهيز الفريق بالشكل الأمثل للمواجهة المهمة من خلال تدريبات مكثفة تخللتها عدة مناورات فنية، وتطبيق عدد من الجمل الفنية، كالاستلام والتسلم في المساحات الصغيرة، وكيفية بناء الهجمة من الخلف، وإغلاق المساحات أمام مهاجمي المنافس، والتعامل المثالي مع الكرات الثابتة، سواء في الحالة الهجومية أو الدفاعية.

يلتقي المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عاما مع نظيره المالديفي، اليوم، على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في أولى مبارياته لتصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما 2020 في تايلاند. حيث يدخل الأخضر من أجل تحقيق الفوز وخطف نقاط اللقاء الثلاثة قبل مباراتيه مع الإمارات ولبنان.

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق، اليوم، مباراة ودية أمام نظيره الباطن في مباراة مغلقة على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، استعدادا لمواجهة القادسية في الديربي الخميس المقبل ضمن الجولة الـ25 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين،