احتلت العاصمة السعودية، الرياض، المركز الثالث بمعدل 317.3 ميجابت في الثانية في نتائج تحليل قياسات شبكات الجيل الخامس «5G» وسرعتها في العالم، وهي من بين 3 عواصم فقط ضمن قائمة المدن ذات الشبكات الأسرع، وتدخل قائمة العشرة الأوائل إلى جانب دبلن وطوكيو.

مدينتان عربيتان

ونشرت شركة الخرائط اللاسلكية «Opensignal» نتائج تحليل قياسات شبكات الجيل الخامس «5G» وسرعتها في العالم، مبينة وجود مدينتين عربيتين ضمن قائمة أسرع الشبكات حول العالم، وهما الرياض ودبي. واحتلت مدينة جوينجو الكورية الجنوبية المركز الأول وتبعتها هينشو سيتي التيوانية، ثم الرياض، فدبي، تليها طوكيو.

المدن الرائدة

وتبين من خلال التحليل أن تجربة الجيل الخامس في المدن الرائدة كانت أفضل بكثير من المتوسط الوطني في تلك الدول، حيث تتمتع مدينة، تحتل المرتبة الـ16 بين أكبر مدن كوريا الجنوبية، بأسرع شبكة جيل خامس مقارنة بأي مدينة في جميع أنحاء العالم، ويمكن لسكانها الاستمتاع بمتوسط سرعة تنزيل يبلغ 415.6 ميجابايت في الثانية. وهذا أسرع بنسبة 15% من متوسط السرعات في كوريا الجنوبية. فيما تفتخر مدينة هيسنتشو في تايوان بثاني أسرع سرعة تنزيل 5G عند 360.1 ميغابايت في الثانية، وتحتل الرياض، المركز الثالث بمعدل 317.3 ميجابايت في الثانية.