تلعب حفلة «Met Gala» هذه السنة ورقة الشباب والتنوّع، من خلال اختيار أربعة رؤساء مشاركين تقل أعمارهم عن 30 عامًا، هم المغنية بيلي إيليش والممثل تيموتيه شالاميه والشاعرة أماندا غورمان ولاعبة التنس المحترفة ناومي أوساكا.

وتقام الحفلة عادةً في مطلع مايو، لكنها أرجئت إلى 13 سبتمبر، على أمل أن تكون رُفِعَت بحلول هذا التاريخ معظم القيود الصحية. وألغيت الحفلة عام 2020 بسبب جائحة كوفيد-19.

رؤساء شباب

وسيكون الرؤساء المشاركون الفخريون هذه السنة آنا وينتور، رئيسة تحرير مجلة «فوغ» التي جعلت من الحفلة حدثًا عالميًّا، والمصمم توم فورد ومدير شبكة «Instagram» الشريكة في الحفلة آدم موسيري.

ولم يسبق لأي من الرؤساء الأربعة أن شارك في الحفلة التي تنظّم لتمويل مؤسسة «كاستم إنستيتيوت» التابعة لمتحف «متروبوليتان» والمخصصة للموضة، وهي ذات موازنة مستقلة عن المتحف.

إلا أن الفرنسي الأمريكي تيموتيه شالاميه (25 عامًا) من المعتادين على السجادات الحمراء، ويثير ضجة بأزيائه، خصوصًا ببزة من تصميم ألكسندر ماكوين مطبّعة بنقوش أزهار ارتداها في أكتوبر 2018 في لندن، أو حزام فوقي لمّاع للكتفين من لوي فويتون خلال احتفال توزيع جوائز «غولدن غلوب» عام 2019 في لوس أنجليس.

لفت الأنظار

أما الشاعرة الأمريكية من أصل أفريقي أماندا جورمان (23 عامًا) فلفتت الأنظار خلال حفل تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن في يناير 2021، حيث تَلَت قصيدتها (التلّ الذي نتسلقه) مرتديةً معطف «برادا» أصفر. أما في نهائيات بطولة كرة القدم الأمريكي للمحترفين (سوبر بول) في بداية فبراير، فألقت قصيدة مجددًا مرتدية معطف «موسكينو» أزرق مموجًا.

ودرجت بيلي إيليش (19 عامًا) على ارتداء الملابس الفضفاضة التي غالبًا ما تتألف من قميص كبير وسروال قصير (شورت)، حتى عندما تغني في حفلة موسيقية.

واقتحمت اليابانية ناومي أوساكا (23 عامًا) المصنفة ثانية عالميًا بين لاعبات كرة المضرب المحترفات عالم الموضة، إذ أصبحت رسميًا سفيرة دار لوي فويتون. وتعاونت الشابة المنحدرة من أم يابانية وأب من هايتي في التسويق أيضًا لمجموعة من الحقائب ولتشكيلة من ملابس السباحة.