الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2019, 0:41 ص

إنفوجرافيك


"أدبي القصيم" يطلق جائزة "التميز النسائي"


بريدة: موسى العجلان 2014-05-15 12:23 AM     

وقع نادي القصيم الأدبي، ممثلا برئيس مجلس إدارته الدكتور حمد السويلم، مع إدارة بنك الرياض ممثلة بالرئيس التنفيذي للبنك طلال القضيبي، اتفاقية تفاهم لإطلاق أول جائزة من نوعها تعنى بالإبداع الأدبي النسائي في المملكة. وتأتي الاتفاقية الموقعة مساء أول من أمس في مقر النادي ببريدة، ، في إطار مبادرة مجتمعية وثقافية تهدف إلى تحفيز النتاج الأدبي للمبدعات السعوديات في شتى صنوف الآداب، وتسليط الضوء على أعمالهن والتعريف بها.
توقيع الاتفاقية جاء تمهيداً للبدء بالخطوات العملية، لإطلاق الجائزة التي اتفق على تسميتها "جائزة التميز النسائي"، كما اتفق الجانبان على وضع تصور مشترك لهيكلية الجائزة التي سيتكفل بنك الرياض بتمويلها سنوياً.
وسيشرف على الجائزة مجلس أمناء يضم نخبة من المعنيين بالحركة الأدبية والثقافية من الأكاديميين والأدباء والنقاد من الجنسين، وتحديد معايير قبول الأعمال المرشحة وآلية تقييمها بما يتوافق ومستوى الجوائز الأدبية المماثلة، وبما يحقق أعلى معايير الموضوعية والكفاءة والقياس، حسب المسؤولين في المؤسستين. وستغطي الجائزة 3 فروع أدبية رئيسة تشمل: الدراسات والبحوث في قضايا المرأة، والرواية، والترجمة.
يشار إلى أن بنك الرياض، يمول سنويا منذ خمسة أعوام جائزة "كتاب العام" التي ينظمها نادي الرياض الأدبي، وتبلغ قيمتها 100 ألف ريال.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار