الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018, 1:59 ص

الثقافة


جوائز عالمية للاحتفال بالدارسين السعوديين في المملكة المتحدة


جدة: الوطن 2018-09-13 10:52 PM     



أطلق المجلس الثقافي البريطاني وسفارة المملكة المتحدة في المملكة العربية السعودية جوائز الخريجين المرموقة للسنة الرابعة، التي تحتفي بالإنجازات البارزة لخريجي المملكة المتحدة في السعودية. وتمنح جوائز خريجي المملكة المتحدة على مستوى العالم للخريجين في أي مكان خارج المملكة المتحدة، لتسلط الضوء على المزيد من قصص النجاح لخريجي المملكة المتحدة ولتحتفي بها.

تعزيز من الصورة العالمية

الفائزون بالجائزة والمرشحون النهائيون هم قادة في مجالاتهم، استخدموا خبرتهم في الدراسة في إحدى جامعات المملكة المتحدة لتقديم مساهمة إيجابية لمجتمعاتهم وقطاعاتهم ودولهم. تحتفل جوائز خريجي الدراسة في المملكة المتحدة وتظهر أثر وقيمة التعليم العالي في المملكة المتحدة، وتعزز من الصورة العالمية لخريجي المملكة المتحدة وجامعاتهم السابقة والتعليم بأكمله في المملكة المتحدة. وقد فاز بجوائز خريجي المملكة المتحدة لعام 2018 الأستاذ الدكتور تركي الثبيتي، جائزة الإنجاز المهني، والدكتورة نوف النمير، جائزة الأثر الاجتماعي، والدكتور عبد الله عدلان، جائزة الريادة.

منصة إلهام
قال الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا الدكتور عبد العزيز بن علي المقوشي، «بصفتي الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا، وبدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، نعمل على توفير أفضل الفرص للطلاب السعوديين في المملكة المتحدة، حيث تتيح لهم دراستهم هنا العودة إلى ديارهم والمشاركة بنشاط في رؤية المملكة 2030. نشجع جميع الخريجين على التقدم للفوز على جوائز خريجي المملكة المتحدة واستخدامها كمنصة لإلهام الآخرين وعرض القوة المشتركة للعمل الشاق للطلاب السعوديين والتعليم في المملكة المتحدة.

9000 طالب سنويا

قال السفير البريطاني في السعودية سيمون كوليس، «أتطلع إلى الاحتفال مع المرشحين وتهنئتهم، ليس فقط على إنجازاتهم المبهرة وإنما أيضا على دورهم كسفراء للتعليم البريطاني.»
وقال مدير عام المجلس الثقافي البريطاني في المملكة العربية السعودية أمير رمزان: «تُشير أحد تقاريرنا التربوية الأخيرة إلى أن 90% من طلاب دول مجلس التعاون الخليجي أحبوا تجربة الدراسة في المملكة المتحدة وسيوصون بها لأقرانهم. إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلم أن الكثير من الطلاب السعوديين الذين يدرسون في المملكة المتحدة والبالغ عددهم 9000 سنويا سوف يعودون بعد تجربتهم الإيجابية في المملكة المتحدة مع مهارات ومعارف جديدة جاهزة لترك أثر كبير في مجالات تخصصهم».

الترشح
 الجوائز مفتوحة للخريجين الموجودين حاليا في أي بلد خارج المملكة المتحدة، أو الذين درسوا في المملكة المتحدة، وذلك من خلال المعيار المعترف به رسميا للدراسة الجامعية لدرجة البكالوريوس في المملكة المتحدة لمدة لا تقل عن فصل دراسي، أو الذين حصلوا على درجة علمية من مؤهلات مستوى المملكة المتحدة (أو أعلى)، من جامعة في المملكة المتحدة ومن خلال مؤسسة محلية في الخارج في غضون الأعوام الخمسة عشر الماضية. ويمكن للخريجين الجامعيين في المملكة المتحدة تقديم طلباتهم أو أن يتم ترشيحهم من قبل شخص آخر،
 

فئات جوائز الخريجين

جائزة الإنجاز المهني

تكريم خريجي المملكة المتحدة الذين ميزوا أنفسهم من خلال القيادة والإنجازات المثالية في صناعتهم المهنية.

جائزة ريادة الأعمال
تكريم خريجي المملكة المتحدة الذين ينشطون في بدء أو المساهمة في أفكار أو حلول أو فرص أعمال مبتكرة أو خلاقة.
جائزة التأثير الاجتماعي

تكريم خريجي المملكة المتحدة الذين قدموا مساهمة والتزاما استثنائيا لخلق تغيير اجتماعي إيجابي وتحسين حياة الآخرين

إغلاق طلبات ترشيحات الآخرين في 28 أكتوبر 2018
إغلاق طلبات التقدم للجوائز في 11 نوفمبر

سيتم الإعلان عن المرشحين للجوائز في يناير 2019.

الإعلان والاحتفال بالفائزين في حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في الرياض في مارس 2019.
 

 يحظى الفائزون بفرصة تعزيز صورتهم العالمية، وتوسيع شبكاتهم المهنية، وتعزيز حياتهم المهنية.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار