الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018, 8:0 م

الثقافة


أمير عسير يعلن أسماء الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 2018


الرياض: خالد الصالح 2018-10-11 12:15 AM     

 


أعلن رئيس هيئة جائزة الملك خالد أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أسماء الفائزين بالجائزة للعام 2018 في فروعها الثلاثة: «شركاء التنمية» و «التميز للمنظمات غير الربحية» و «التنافسية المسؤولة»، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، مساء أمس، في مقر مؤسسة الملك خالد بالرياض.



حزم وعزم

أكد رئيس هيئة الجائزة أن الدولة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يقودان هذا الوطن العظيم بحزم وعزم غير مسبوقين على كل الأصعدة، لمواجهة التحديات التي تحيط بنا على مستوى المنطقة والعالم، لذا كان التوجه الحكومي نحو تطوير مجالات الاقتصاد والتنمية في بلادنا جادا وحاسما على نحو يضع بلادنا وأبناءها في الموقع اللائق بهم بين سائر الأمم والشعوب.

ولفت أن هذا التوجه الطموح محفوف بالتحديات والعوائق التي يجب على جميع القطاعات أن تتحد وتتعاون في تذليلها والتغلب عليها. مضيفا: «غير أن ما يجعلنا واثقين بأننا قادرون على صناعة النجاحات وتحقيق الغايات التي نعمل من أجلها ونسعى إليها، هو أن قيادتنا الرشيدة قد أوضحت التوجهات ووضعت خارطة الطريق نحو تطوير قطاعات الاقتصاد والتنمية والإنسان في بلادنا، فكانت رؤية المملكة 2030م، التي حدّدت المسار نحو هذه الأهداف والغايات المباركة».



أهمية القطاع غير الربحي

قال الأمير فيصل بن خالد: «لا شك أن القطاع غير الربحي في المملكة قد أخذ حيزا مهما في رؤية المملكة الطموحة التي شددت على تعزيز دور هذا القطاع الحيوي، من خلال رفع نسبة المشروعات الخيرية التي لها أثر اجتماعي، وتمكين القطاع غير الربحي من التحوّل نحو المؤسسية».

وأشار إلى أنه انطلاقا من هذا التوجه، فقد تبنت مؤسسة الملك خالد تحقيق الازدهار عبر تفعيل دور المساهمين في التنمية وتمكينهم من خلال الاستثمار الاجتماعي وبناء القدرات، بما يضمن نشوء مجتمع سعودي تتكافأ فيه الفرص وتسعى منظماته وأفراده إلى المساهمة الفعالة فيه، لذا تأتي جائزة الملك خالد بفروعها الثلاثة كأحد أوجه هذا التفاعل نحو ظروف المرحلة من خلال دعم المنشآت الوطنية الخاصة وغير الربحية وتمكينها من تبني أفضل ممارسات العمل التنموي المستدام والمؤسس، بعيداً عن النشاط الرعوي المؤقت، وبما يجعلها قادرة على الاستمرار في صناعة المنجزات والمبادرات في وطننا الغالي.

يذكر أن الفائزين قد تمكنوا من نيل جوائز هذا العام عبر آلية التصويت الجماهيري عبر موقع مؤسسة الملك خالد على الإنترنت.




الفائزون بالجوائر لعام 2018

01  فرع «شركاء التنمية»

المركز الأول: مبادرة «حصالة» بنسبة تصويت 42%.

المركز الثاني: مبادرة «حملة آدم» بنسبة تصويت بلغت29%.

المركز الثالث: مبادرة «نادي كتابي» بنسبة تصويت بلغت27%.



02   فرع «التميز للمنظمات غير الربحية»

المركز الأول: جمعية الكوثر الصحية الخيرية بمنطقة عسير.

المركز الثاني: جمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة (أسرتي).

المركز الثالث: الجمعية النسائية الخيرية الأولى بجدة.



03  فرع التنافسية المسؤولة

المركز الأول: شركة هواوي السعودية.

المركز الثاني: الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية (ناتبت).

المركز الثالث: مستشفى الأطباء المتحدون.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار