الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 

المحليات


رماية بالذخيرة الحية في ختام التمرين السعودي الأميركي "الاتحاد البحري -12"

إحدى الطائرات المشاركة في التمرين البحرى السعودي الأميركي المختلط   ( واس)
إحدى الطائرات المشاركة في التمرين البحرى السعودي الأميركي المختلط ( واس)
إحدى الطائرات المشاركة في التمرين البحرى السعودي الأميركي المختلط ( واس)
قطعة بحرية مشاركة في التمرين
عملية إنزال جوي على إحدى القطع البحرية المشاركة في التمرين

الرياض: واس 2012-03-28 12:05 AM     

نيابة عن نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز , حضر قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن دخيل الله بن أحمد الوقداني أول من أمس، الفعاليات الختامية للتمرين الثنائي المختلط "الاتحاد البحري -12" بالأسطول الشرقي بين القوات البحرية الملكية السعودية والأسطول الخامس الأمريكي , بمشاركة بعض من سفن جلاله الملك وطائرات القوات البحرية ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة وبمسانده طائرات من القوات الجوية الملكية السعودية .
وتم خلال الفعاليات الختامية تنفيذ رماية بالذخيرة الحية للوحدات المشاركة في التمرين والتدريب على عمليات الإنزال البحري .
وأوضح قائد القوات البحرية، أن الفعاليات الختامية للتمرين الذي تنفذه القوات البحرية بتشكيلات من الأسطول الشرقي مع تشكيلات من الأسطول الخامس الأمريكي ، تشمل السفن والطائرات ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة تساندها طائرات من القوات الجوية الملكية السعودية. وأشار إلى أن هذا التمرين يأتي ضمن سلسلة التمارين المختلطة والمشتركة التي تنفذها القوات البحرية مع بحريات الدول الشقيقة والصديقة ، لرفع جاهزيتها العملياتية وتبادل الخبرات وكسب المهارات القتالية .
وقال الفريق الوقداني" إن تنفيذ تمرين بهذا الحجم يشارك فيه عدد كبير من الضباط والأفراد يدل على الدقة في التخطيط والاحترافية في التنفيذ والقدرة على ممارسة إجراءات القيادة والسيطرة على الوحدات المختلفة في مسرح العمليات". وأضاف" أن المستوى المتميز لمنسوبي القوات البحرية يعكس ما وصلوا إليه من كفاءة واحترافية بفضل ما يجدونه من رعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، وسمو ولي عهده الأمين، وتوجيه ومتابعة سمو وزير الدفاع وسمو نائبه".

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.

 جرافيك الوطن Instagram Facebook Twitter الوطن ديجيتال
 
 

أكثر الأخبار