al - watan

مستشفى جامعة الإمام حلم الرياض القادم



وائل المالكي2017-12-07 11:56 PM     

خاض عدد من الجامعات منافسة صحية قوية على مستوى إنشاء الخدمات الصحية لمنسوبيها أولا وللعامة ثانيا، ونجحت المدينة الطبية بجامعة الملك سعود وليس لها منافس حتى الآن، ولحقت بها جامعة الأميرة نورة بمستشفى الملك عبدالله الجامعي، ولم يكن عند مستوى الطموح.
والرياض تستحق الآن أن يكون لديها مستشفى جامعي ثالث ينافس في تقديم الخدمات الصحية، وقد نجحت جامعة الإمام في خوض غمار الطب بعد افتتاحها كلية الطب منذ ما يقارب 10 سنوات، وأطلقت مركزا للخدمات الطبية، وأعلنت عن إنشاء مستشفى الجامعة، بدعم من الوزير الدكتور سليمان أبالخيل، مستشفى جامعة الإمام الحلم القادم لمدينة الرياض.
السؤال هنا هل مستشفى جامعة الإمام سيحدث فرقا في مدينة الرياض؟
مستشفى المستقبل للرياض نطمح أن تضع جامعة الإمام بصمتها في قطاع الصحة من خلال هذا الصرح، واستقطاب الكوادر المؤهلة والخبرات الإدارية والتقنية هو ما سيعزز جودة الخدمات الصحية التي ستقدم، نطمح جميعا أن يكون هذا أول مستشفى حكومي رقمي يواكب ثورة المعلومات الحالية، ويواكب مشاريع المملكة الطموحة من خلال جلب تقنيات علاجية وتشخيصية مميزة، تشربنا حلم نيوم، وأصبحنا متجهين للمستقبل دون قيود، فلن نقنع بما دون النجوم، أحلام الوطن كبيرة جدا، وسيعمل كل فرد من مكانه لتحقيقها، ما نحتاجه الآن الأفكار الخلاقة التي تجعلنا نقدم منتجا للعالم نفاخر به، وأرى أن مستشفى جامعة الإمام قادر، ويستحق أن يحقق الحلم.


تعليقات

إذا كاتب المقال - جزاه الله خيرا - من السكان المجاورين لجامعة الإمام ، فمعه حق بأن يكون بجوار بيته خدمة طبية على مستوى عالٍ من الجودة ، ولكنني أريد أن أهمس في أذنه الوسطى وأقول بصوت له رجع صدى (لازال أهلنا في الشمال يتعالجون في الأردن) !
غرم الله قليل

يحبذ أن يكون بجوار كل كلية طب مشفى تابعا لها .. وفي نفس الوقت يخدم ما حولها ..
غرم الله قليل

بالرياض وجدة مشفيات تخصصية لا يوجد مثلها في الجنوب والشمال .. فهل الأولى زيادة مشفيات جدة والرياض ؟ أم بناء مشفيات تخصصية في : رفحا / سكاكا / عفيف / أم رقيبة / بللسمر/ بللحمر / دوس بني منهب / دوس بني فهم / مهور / حداد / صيادة / القريع ؟
غرم الله قليل

قولوا ولا تقولو : قولوا "مشفى" ولا تقولوا "مستشفى" .. يمكن بالاستغناء عن ال "س" تتحسن الخدمة الصحية عندنا ..
غرم الله قليل

هل تحتاج كل جامعة بها كلية طب لمستشفى جامعي يخدم منسوبيها؟ الجواب لا. أما السبب للإجابة بـ لا فلإن ذلك ليس نهجا عالمي فهناك جامعات مرموقة كجامعة اموري في اتلنتا تتعامل مع أكثر من مسشفى في المدينة للمرحلة السريرية وهذا له تأثيرات ايجابية على جودة الرعاية الصحية وسلامة المريض كما أن ثقافة المنشأة الطبية تتأثر سلبا بملكيتها للجا معة إذ أن موظفي الجامعة يؤمنون أن لهم الأولية في العلاج والخدمة. يوجد كذلك أسباب اقتصادية واجتماعية وحتى حركة السير في المدينة تتأثر بمثل هذا الموضوع.
مسبار

يكفي في عشر السنوات الماضية وحتى الان ان تترك اي بصمه او علامه على اي مشروع علمي وتقافي وتو عوي ومن ثم طبيا تقوم به او ترعاه او تشرف عليه جامعة الامام الاوبتوفيق الله اولا ان تضمن له النجاح بل والتميزوذلك بجهود وحكمة وحرص المسؤولين في الجامعه وفي مقدمتهم قدوتهم الاولى ومثالهم الحي النشط معالي الدكتور سليمان أبا الخيل ولا احد يصدق تللك القفزات العلميه والحضاريه اللافته إلا من عاصر الواقع اعلاميا ولمس مسلسل عطاءاتها على الطبيعه في جامعة شامخه تحث الخطى الى الامام بعزيمة واقتدار 
عبدالله الصالح الرشيد مدير عام تعليم متقاعد.


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007