al - watan
شروط حوثية تمنع مغادرة حجاج اليمن
كشف مصدر مقرب مما يعرف بالمجلس السياسي في صنعاء لـ«الوطن»، أن الميليشيا الحوثية في اليمن وضعت شروطا لتعطيل حجاج اليمن ومنعهم من الحج، وذلك بأمر مباشر من رئيس المجلس مهدي المشاط، وبتنسيق مع عدد من وزارات حكومة الحوثيين الانقلابية.

مجلس الشيوخ الكندي يستمع لشهادات أمهات أجبرن على تسليم أطفالهن للتبني
استمعت لجنة الشؤون الاجتماعية في مجلس الشيوخ الكندي، الأسبوع الماضي، لشهادة مؤلمة لأم كندية شرحت فيها كيف أجبرتها السلطات على تسليم طفلها للتبني في كندا ما بعد الحرب العالمية الثانية. ووفقا لقناة CTV الكندية قالت المرأة أمام اللجنة: «وقف موظفة الشؤون الاجتماعية أمامي، وقالت لي: بصراحة، لن تشاهدي طفلتك مرة أخرى طالما أنت على قيد الحياة، لو بحثتي عن الطفل فستدمرين حياته وحياة والديه بالتبني».

الجيش يقترب من قلب مديريتي حرض وميدي
أكدت مصادر في الجيش اليمني، أن قوات الشرعية بدعم من التحالف بدأت تقترب من قلب مديريتي حرض وميدي، بعد أن تلقت الميليشيات الحوثية الانقلابية خسائر جسيمة خلال الآونة الأخيرة.

الشرعية تنتقد الانحياز الأممي للميليشيات ‏
جددت الحكومة اليمنية انتقادها لموقف الأمم المتحدة المتحيز للميليشيا الحوثية الانقلابية، ‏وذلك إثر قيام منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ‏ليز غراندي، بزيارة لمديرية ضحيان في ‏محافظة صعدة معقل الميليشيا الحوثية الانقلابية.‏ ووصف وزير الإعلام في الحكومة، معمر الأرياني، الخطوة التي أقدمت عليها المسؤولة ‏الأممية ‏بالمتحيزة لدى الميليشيا.‏

عودة 1.2 مليون نازح بالداخل السوري
أكدت وزارة الدفاع الروسية أن أكثر من 1.2 مليون نازح سوري في الداخل عادوا إلى ديارهم خلال العامين الماضيين بالإضافة إلى 300 ألف لاجئ من دول أخرى.

تصريحات خامنئي تفضح مخاوف الملالي من الانتفاضة
بعد أسابيع من الصمت حيال الموجة المتصاعدة للانتفاضات الشعبية وسقوط حر للعملة المحلية «الريال»، أثبتت تصريحات الولي الفقيه لنظام الملالي في إيران، المرشد علي خامنئي، يوم الاثنين الماضي، أنه لا مخرج من المأزق المميت الذي يحدق بكل نظامه.

إعادة فتح معبر كرم تزامنا مع محادثات للتهدئة
أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، فتح المعبر الوحيد لمرور البضائع إلى قطاع غزة، المغلق منذ نحو 6 أسابيع بسبب التوتر على الحدود بين الجانبين، مع عودة الهدوء نسبيا. ويعد معبر كرم أبو سالم حيويا للاقتصاد شبه المنهار لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة الذي تحاصره إسرائيل منذ أكثر من عقد.

واشنطن: الصاروخ الإيراني خدعة بصرية
اعتبر فريق التواصل الإلكتروني التابع للخارجية الأميركية، أن الفيديو الذي نشره الإعلام الإيراني لتجربة صاروخ باليستي جديد كانت طهران قد أعلنت عنها، الاثنين الماضي، تم استخدم الخداع البصري فيه، وأن الصاروخ لم يضرب الهدف كما ادعى الإعلام الإيراني، مؤكدا أن التجربة لا تتجه نحو هدف معين، وإنما هي تفجير موضعي.

شروط كردية للمشاركة في حكومة العراق المقبلة
كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني عن شروط الائتلاف الكردي للانضمام إلى الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي، والتي أعلن عن الترتيب لها في وقت سابق عبر تشكيل تحالف يضم ائتلاف «سائرون» بقيادة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وائتلاف «النصر»، بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي، وائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي، وتيار الحكمة الذي يقوده عمار الحكيم، وذلك في إطار الاستعداد لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

توجيه تهم الإرهاب لخلية السلط بالأردن
وجهت محكمة أمن الدولة الأردنية، أمس، تهم الإرهاب لأعضاء ما يعرف بخلية «السلط» التي قتل 3 منهم واعتقل 5 في مداهمة، السبت الماضي، شمال غرب عمان.

بوتين يؤكد استعداده للقاء كيم
أكدت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستعد للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في موعد قريب.

قتلى وجرحى في هجوم انتحاري بأفغانستان
قالت مصادر أمنية محلية، أمس، إن 14 شخصا قتل وأصيب 18 آخرون إثر هجوم انتحاري وقع أمام مركز مهدي التعليمي التابع للأقلية الشيعية، غربي العاصمة كابول. وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الأفغانية وحيد مجروح عن ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار داخل مركز تعليمي غرب كابول إلى 14 قتلى و18 مصابا.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007