al - watan
خادم الحرمين يبحث أحداث المنطقة مع أمير الكويت
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصره بالرياض أمس، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح . ورحب خادم الحرمين الشريفين بأمير الكويت ومرافقيه في المملكة.

قطر تغري يمنيي أميركا بعمارة لتنظيم مظاهرة
قالت مصادر موثوقة إن قطر قدمت رشوة للجالية اليمنية في أميركا تتضمن عمارة سكنية ومبالغ مالية كبيرة، لإغرائها بالمشاركة في مظاهرة تعتزم تنظيمها في العاصمة واشنطن غدا، بهدف تحسين صورتها بعد تورطها في دعم وتمويل الإرهاب، وأشارت المصادر إلى أن قيادة الجالية اليمنية كشفت المخطط، وأعلنت تبرؤها من تلك المحاولات القطرية.

شخبوط آل نهيان يسلم الجبير أوراق اعتماده سفيرا للإمارات
استقبل وزير الخارجية عادل الجبير، في مكتبه بديوان الوزارة أمس، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعين لدى المملكة، الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، الذي قدم للجبير نسخة من أوراق اعتماده، تمهيداً لتقديمها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

عرب: تدخل التحالف في اليمن حطّم مخططات إيران بالمنطقة
أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني اللواء الركن حسين عرب، أن الانقلابيين دمروا جميع البنى التحتية لمنشآت وزارة الداخلية في اليمن، في حين نهبت الميليشيات جميع الآليات الحربية والأسلحة، مما أدى إلى تدخل سريع من التحالف العربي لإعادة وزارة الداخلية إلى هيبتها، مثنياً في الوقت ذاته على دعم مركز الملك سلمان للإغاثة لجميع محافظات اليمن كافة، سواء المحررة أو التي بقية تحت سيطرة الحوثيين، مشيراً إلى أنها بادرة غير مسبوقة في العالم أجمع وتسجل لصالح حكومة المملكة.

الأمن القطري يقتحم قصر بن سحيم ويصادر مقتنياته
أكدت مصادر خليجية أن السلطات القطرية اقتحمت بشكل مسلح، قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، مساء الخميس الماضي، مشيرة إلى أن وحدة مكونة من 15 عنصرا من قوات أمن الدولة نفذت المداهمة، وأسفرت عن مصادرة نحو 137 حقيبة وعدد من الخزائن التي تحوي جميع وثائق ومقتنيات الشيخ سلطان، إلى جانب الأرشيف الضخم لوالده الشيخ سحيم بن حمد آل ثاني، عندما كان يشغل وزيرا للخارجية منذ سنوات الستينات حتى وفاته عام 1985.

إدانة سعودية للهجوم على مسجد في إفريقيا الوسطى
دانت المملكة العربية السعودية بأشد العبارات الهجومَ الذي وقع داخل مسجد في بلدة كيمبى في جمهورية إفريقيا الوسطى، مما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص.

معركة نفوذ مرتقبة بين واشنطن وطهران في كركوك
تتجه الأوضاع الميدانية في محافظة كركوك التابعة لإقليم كردستان شمالي العراق، بين القوات العراقية والكردية إلى التهدئة، وذلك عقب ساعات من العملية العسكرية التي نجحت في فرض سيطرة قوات بغداد على حقول النفط ومطار كركوك وقاعدة عسكرية، إضافة إلى قضاء طوزخرماتو وناحية ليلان، جنوبي المدينة.

خرائط سوفييتية تكشف برنامجا عسكريا للاستحواذ على العالم
قال موقع «nationalgeographic»، إن الجيش السوفييتي نفّذ خلال الحرب الباردة، برنامج خرائط سرّيا، تمكّن الغرب من الكشف عنه مؤخرا، مضيفا أن الرسام الخرائطي التابع للجيش قام برسم مئات الآلاف من الخرائط، وزودها بالملاحظات التفصيلية للمناطق والبنية التحتية لجميع الأماكن على كوكب الأرض، لافتا إلى أن تلك أحد أعظم محاولات رسم الخرائط في العالم على الإطلاق.

السلمي يطالب بتوحيد الجهود لمكافحة الإرهاب
أكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل فهم السلمي، أن العالم شهد على مدار السنوات الماضية كثيرا من التغيرات التي جلبت معها جملة من التحديات الصعبة على مختلف الأصعدة «السياسية والاقتصادية والفكرية»، والتي تستوجب الوقوف في وجه ما خلفته تلك التحديات من تداعيات خطرة على المجتمع الإنساني بوجه عام.

مدني: المملكة تقدر مواقف آسيا الوسطى وأذربيجان من القضايا العربية
أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار مدني، أن المملكة تتابع باهتمام بالغ مواقف آسيا الوسطى، وجمهورية أذربيجان، من القضايا العربية، ونقدر جهودها في دعم الحق العربي المبني على إقرار السلام العادل والشامل للصراع العربي الإسرائيلي وفق قرارات الشرعية الدولية، مشيرا إلى أن هذه المواقف الإيجابية سيكون لها تأثير ملموس على مجالات التعاون المختلفة، وأن التوصل إلى حلول سلمية للأوضاع التي تشهدها بعض الدول سيؤدي إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. جاء ذلك في كلمة للدكتور مدني خلال أعمال الدورة ال

محمد بن سلمان يستعرض العلاقات العسكرية مع باكستان
اجتمع ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، في مكتبه بالمعذر، أمس، مع قائد الجيش الباكستاني الفريق أول ركن قمر جاويد باجوه. وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وباكستان، خصوصا في المجالات العسكرية، وبحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين. حضر الاجتماع مساعد وزير الدفاع محمد العايش، والمستشار العسكري لوزير الدفاع اللواء المهندس ركن طلال العتيبي، والملحق العسكري الباكستاني لدى المملكة العميد شاهد منظور.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007