al - watan
العواد: وسائل الإعلام المعادية تزيف الحقائق وتروج الشائعات
أكد وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد أن التحالف تمكن من استعادة وتحرير ما يزيد عن 85% من الأراضي اليمنية، مشيرا إلى أن الميليشيات الحوثية إحدى أدوات إيران لتهديد استقرار المنطقة.

"الوطن" تكشف أوراق 40 قياديا حوثيا في قائمة الإرهاب


إجماع عربي على أهمية إيقاف التدخل الإيراني في اليمن
أجمع وزراء الإعلام بدول التحالف العربي، خلال اجتماعهم في قصر المؤتمرات بجدة، أمس، على أهمية ما حققته القوات اليمنية المشتركة، وبدعم من قوات التحالف، من انتصارات نوعية مع تواصل العملية العسكرية والإنسانية لتحرير الحديدة، وضمان وصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني ورفع المعاناة عنه، وإيقاف التدخل الإيراني في اليمن من خلال منع تهريب الأسلحة عبر ميناء الحديدة، وكذلك تأمين الممرات المائية الدولية، من خلال إيقاف تهديد ميليشيات الحوثي لحركة الملاحة في البحر الأحمر.

الحوثي يدفع بالأطفال إلى محارق الموت في ذمار
في سلوك يكشف عن حجم الخسائر الكبيرة التي تعيشها ميليشيات الحوثي الإيرانية في جبهات القتال، خاصة في محافظة الحديدة إثر العملية العسكرية التي تنفذها القوات اليمنية المشتركة بدعم ومساندة قوات التحالف العربي، لجأت الميليشيات مؤخرا، إلى تنفيذ حملة تجنيد إجبارية مكثفة للأطفال في عدد من قرى ومديريات محافظة ذمار «وسط اليمن».

مطالب أوروبية لطهران بوقف دعمها للإنقلابيين
تشهد أروقة اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج، غدا، تقديم المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن غيريفيث، خطة لإنهاء النزاع، فيما توقعت مصادر دبلوماسية دعم الاتحاد لخطة المبعوث الدولي، والتشديد على أولويات تجنب استهداف المدنيين في الحديدة، واستعجال عودة الأطراف المعنية إلى طاولة المفاوضات.

معارك الأسد في الجنوب تهدد بتدخل إسرائيلي
وسط تصاعد العمليات العسكرية التي يشنها نظام بشار الأسد من أجل استعادة السيطرة على مناطق جنوب غرب سورية الواقعة تحت سيطرة المعارضة، أكدت تقارير أن الولايات المتحدة سوف تضطر إلى اتخاذ قرار حاسم إزاء انتهاك الاتفاق الأميركي الروسي الأردني لمنطقة خفض التصعيد بجنوب غرب سورية.

انفجار يستهدف رئيس الوزراء الإثيوبي
أسفر انفجار وقع خلال مسيرة مؤيدة لرئيس الوزراء الإثيوبي الجديد أبي أحمد، أمس، عن سقوط عدد من القتلى والجرحى. وفيما أشارت مصادر إلى مقتل 4 إثيوبيين وإصابة عشرات آخرين، قال مدير مكتب رئيس الوزراء، فيتسوم أريجا، إن انفجارا كان يستهدف رئيس الوزراء وقع أثناء تجمع سياسي في أديس أبابا أسفر عن إصابة 83 شخصا على الأقل، منهم ستة في حالة حرجة، لكن لم يسقط أي قتلى. وتم تنظيم التجمع في العاصمة الإثيوبية تأييدا لرئيس الوزراء أبي أحمد الذي بدأ سلسلة إصلاحات جذرية منذ توليه المنصب في أبريل الماضي. وفاجأ أبي ال

إجراءات مشددة لتأمين الانتخابات التركية
أعلنت السلطات التركية اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لضمان أمن الصناديق في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها اليوم.

انفجار يوقع إصابات أثناء تجمع انتخابي لرئيس زيمبابوي
أصيب عدد من الأشخاص بجروح أمس، في انفجار لم يعرف مصدره وقع عند انتهاء تجمع انتخابي لرئيس زيمبابوي إيمرسون ماناغاغوا الذي خرج من المكان سالمًا.

الصدر والعبادي يعلنان تحالفا سياسيا في العراق
أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، وزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، تحالفاً بين ائتلافيهما السياسيين.

إدانة سعودية لحادث تفجير في إثيوبيا
عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف تجمعًا جماهيريًا للدكتور آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي في العاصمة أديس أبابا، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

6.3 مليارات ريال للإغاثة والأعمال الإنسانية
أسهم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تنفيذ وإنجاز 419 مشروعا بالتعاون مع 122 شريكا محليا وأمميا بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 7ر1 مليار دولار أميركي «6.3 مليارات ريال»، منذ إنشاء المركز في مايو 2015، وحتى نهاية أبريل الماضي، وذلك امتدادا لدور المملكة الإنساني والريادي تجاه المجتمع الدولي في شتى أنحاء العالم.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007