al - watan
مهنية صحف ووكالات عالمية تسقط في قضية خاشقجي
أسقطت قضية المواطن السعودي جمال خاشقجي مهنية صحف دولية عريقة ووكالات عالمية، حيث شهدت تلك الوسائل حالة من التخبط خلال الأيام الماضية، وبعضها اضطر للاعتذار وحجب تغريدات مشبوهة، بعد نقلها اتهامات وأخبارا مغلوطة، فيما طالت حملة التشويه أيضا التصريحات التي أطلقها الرئيس الأميركي دونالد ترمب حول القضية، الأمر الذي دفعه إلى عدم الإجابة عن بعض وسائل الإعلام الأميركية، متهما إياها بـ«الإعلام المزيف». وصُدم المتابع لوسائل الإعلام الشهيرة التي كما يعتقد كثيرون بحياديتها ومصداقيتها، بانجرافها الغريب إلى ال

المال القطري من دعم الإرهاب إلى تلويث الإعلام
تحول المال القطري من دعم الإرهاب إلى تضليل الرأي العام العالمي، عبر استحواذ ودعم مباشر وغير مباشر لعدد من وسائل الإعلام الغربية انحازت إلى الدوحة، من خلال الإساءة إلى المملكة، والتشكيك في التصريحات الرسمية السعودية في قضية خاشقجي. وحسب تقارير بريطانية، فإن صحيفة «ذي جارديان» تخضع لملكية الحكومة القطرية، كما أكدت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية تمويل قطر معهد «بروكنجز» في واشنطن. كذلك أنفقت قطر نحو 9 مليارات دولار في مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» و«إنستجرام» و«سناب شات» ومواقع إلكترو

مصير مجهول ينتظر آلاف المقاتلين الآسيويين في سورية
ذكرت تقارير حديثة أن مصيرا مجهولا ينتظر آلاف المقاتلين الآسيويين المنضمين للمعارضة السورية، بعد اتفاقيات وقف النار وتسليم الفصائل أسلحتها الثقيلة في محافظة إدلب السورية، مشيرة إلى أن أمام أولئك المقاتلين اختيارين، الأول استمرار القتال ضد النظام، والثاني العودة إلى بلادهم، غير أن الاختيار الأخير ترفضه حكوماتهم كونهم يشكلون خطورة على الأمن الداخلي.

إعفاء عسيري والقحطاني وإنهاء خدمات 3 لواءات
بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عددا من الأوامر الملكية، بإعفاء أحمد حسن محمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة، وسعود عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي

إعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة
بناء على ما رفعه ولي العهد رئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن الحاجة الماسة والملحة لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة، وتحديث نظامها

18 شخصا قيد الاتهام وفريقا تحقيق يحسمان مصير خاشقجي
أبدت القيادة السعودية الرشيدة اهتماما واسعا بقضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، منذ الحديث عن أنباء اختفائه إثر زيارته للقنصلية السعودية في الرياض، واتسم موقفها بالحكمة والتروي لجلاء الحقيقة، وبالتعاون مع الجهات المعنية، وعلى الأخص السلطات التركية في الوصول إلى جلاء مصيره.

الخارجية السعودية: المملكة حريصة على سلامة أبناء الوطن
صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بأن التوجيهات والقرارات، التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، على إثر الحدث المؤسف والأليم الذي أودى بحياة المواطن جمال

النيابة تتعهد بكشف الحقائق وإعلانها
شددت النيابة العامة السعودية على أنها ستقوم بدورها في قضية وفاة الصحفي جمال خاشقجي إثر شجار واشتباك بالأيدي، بينه وبين بعض الأشخاص داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

تحذيرات من تشكيل حكومة غير مكتملة بالعراق
حذر النائب محمد الكربولي، أمس، من رسالة «سلبية» تصل إلى الشعب العراقي في حالة إعلان رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي عن كابينة حكومية ناقصة أو غير مكتملة.

قوات الشرعية تمشط شرق الحديدة والأحمر يندد بدور إيران التخريبي
أعلن الجيش الوطني اليمني تمشيط عدد من المواقع التي تم دحر ميليشيات الحوثي الانقلابية منها في مديرية الحالي شرق مدينة الحديدة. وقال بيان لألوية العمالقة في الجيش اليمني، إن قوات تابعة للألوية نفذت عملية تمشيط واسعة لعدد من المزارع المحاذية لمنطقة كيلو 10 بمديرية الحالي، حيث كانت تتمركز مليشيا الحوثي هناك، مبينا أن قوات الجيش عثرت خلال العملية على عدد كبير من قذائف الهاون من عيار 120 وقذائف أخرى أخفتها مليشيا الحوثي في أنابيب الصرف الصحي بعدة مواقع عسكرية كانت تتخذ متارس منها.

جهود مصرية لمنع حرب إسرائيلية جديدة على غزة
نشطت مصر في جهود حثيثة لمنع شبح حرب إسرائيلية جديدة ضد قطاع غزة بدأت تلوح في الأفق مع نشر الاحتلال الإسرائيلي أعدادا كبيرة من جنوده ودباباته على حدود قطاع غزة.

علماء باكستان: نؤيد مواقف المملكة ضد حملات التهديد
أكد مجلس علماء باكستان، في بيان أمس، تضامنه مع المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين الشريفين مهبط الوحي دولة الإسلام والسلم والسلام وأطهر بقاع الدنيا.

الجامعة العربية ومنظمة الأمن تناقشان الإرهاب والهجرة
نظمت جامعة الدول العربية بالتعاون مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في فيينا، ورشة عمل على مستوى المديرين، لبحث تبادل الخبرات في موضوعات مكافحة الإرهاب والهجرة والوساطة في الأزمات والبعثات الميدانية، وسبل دعم آفاق تعاونهما المستقبلي.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007