al - watan
112 مليونا لاستيراد ورد طبيعي
فيما تنتج مزارع المملكة 41 نوعا من الورد، كشفت هيئة الجمارك العامة لـ»الوطن»، أن واردات المملكة من الورد الطبيعي بلغت أكثر من 5 ملايين كجم، وتقدر قيمتها المالية بأكثر من 112 مليون ريال، وذلك خلال ما يقرب من 6 أشهر.

حماية العلامة التجارية تساعد على مواجهة التقلبات
كشف تقرير أهمية حماية العلامة التجارية، والحفاظ عليها من أي مؤثرات سلبية طارئة، خاصة مع وجود شراكات للمؤسسة مع مؤسسات وجهات مختلفة، مشيرا إلى أن حماية العلامة التجارية والتحقق من توافق العلامات التجارية يساعد قادة الأعمال على بناء علاقات دائمة قادرة على مواجهة الصعوبات الناجمة عن الأوضاع والمواقف المتقلبة.

تقديرات متضاربة حول الزيادة الفعلية بإنتاج النفط بعد قرار OPEC
تضاربت الآراء حول الزيادة الفعلية في إنتاج النفط، وذلك بعدما قررت منظمة أوبك، أول من أمس، زيادة إنتاج النفط، فبينما دعت روسيا إلى زيادة الإنتاج بما يصل إلى 1.5 مليون برميل يوميا، قالت السعودية إن القرار سيترجم إلى زيادة اسمية في الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا، فيما رأى العراق أن الزيادة الفعلية ستكون 770 ألف برميل يوميا، لأن عدة دول تعاني من تراجعات في الإنتاج، فيما قالت إيران إن الزيادة الحقيقية أقرب إلى 500 ألف برميل يوميا.

العملات المصرية من السحتوت إلى الجنيه


57 % تراجع تجارة الصين مع كوريا الشمالية
أظهرت بيانات الجمارك، أمس، تراجع تجارة الصين مع كوريا الشمالية 56.8 % على أساس سنوي في الأشهر الخمسة الأولى من 2018 لتسجل 887.4 مليون دولار.

Bitcoin تهبط لأدنى مستوى في 4 أشهر
هبطت عملة بتكوين إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر، أول من أمس، مواصلة اتجاها نزوليا بعد المزيد من الأنباء السلبية مثل قيام الهيئة المنظمة للقطاع المالي في اليابان بإصدار أمر إلى بورصات العملات الرقمية لإدخال تحسينات على أنظمتها لمكافحة غسيل الأموال.

الأرجنتين تتلقى دفعة من قرض بـ50 مليار دولار
تلقت الأرجنتين 15 مليار دولار تمثل الشريحة الأولى من قرض بقيمة 50 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، يهدف إلى تأمين استقرار ثالث اقتصاد في أميركا اللاتينية.

ٌRWE تستثمر 6.5 مليار ريال في الطاقة الخضراء
أعلن الرئيس التنفيذي لشركة آر.دبليو.إي أن شركة المرافق ستخصص 1.5 مليار يورو (6.5 مليار ريال) سنويا لاستثمارات في الطاقة الخضراء وذلك عقب اتفاق لتفكيك وحدتها إنوجي. ونقلت صحيفة راينيش بوست، أمس، عن رولف مارتن شميتس قوله «بعد الانتهاء من الصفقة نرغب في الاستثمار، وماليا نحن قادرون على ذلك، لدينا 1.5 مليار يورو سنويا متاحة للطاقة الخضراء»

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007