al - watan
7 أسباب لرفض شركات التأمين تغطية خدمات صحية
قالت شركات التأمين إن هناك 7 أسباب تقف وراء عدم تغطية بعض الخدمات الصحية، منها عدم دقة ووضوح تفاصيل التغطية العلاجية، بالإضافة إلى رفض هيئة الغذاء والدواء بعض الخدمات. ويأتي ذلك في ظل مطالبة مجلس الضمان الصحي الشركات أخيرا بتغطية 12 منفعة.

أكثر مواقع الإنترنت تأثيرا في العالم


العدسات اللاصقة التنكرية قد تسبب العمى
حذر أطباء بريطانيون متخصصون في طب العيون من مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة التنكرية التي تستخدم في بعض المناسبات والحفلات التنكرية، لأنها قد تؤدي إلى إصابة العين بالتهابات وخدوش قد تسبب فقدان البصر.

الهواء الملوث يقتل 6.5 ملايين نسمة سنويا
أظهرت دراسة دولية كبيرة أن التلوث يقتل ملايين الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، مشيرة إلى أن غالبية الوفيات تكون ناجمة عن أمراض يسببها التلوث مثل أمراض القلب والسكتات وسرطان الرئة.

كبرى شركات الإنترنت العالمية تستعد لحربها ضد التطرف
قررت كبرى شركات الإنترنت العالمية حضور قمة مجموعة الدول السبع G7 للمرة الأولى، وذلك في محاولة عاجلة لوضع قوانين جديدة تهدف إلى محاربة الصعود السريع في استخدام الإنترنت من قبل المتطرفين.

Android يتيح تجربة التطبيقات قبل تحميلها
أتاحت شركة «جوجل» ميزة تجربة التطبيقات قبل تحميلها في متجر تطبيقات أندرويد Google Play، وذلك على مجموعة مُختارة من العناوين فقط. ووفقا لموقع tech-wd المعني بالشؤون التقنية، فإن المستخدم سيلاحظ وجود زر «تجربة الآن» Try Now داخل المتجر، وهي ميّزة محصورة في التطبيقات التي تدعم ميزة «التطبيقات الفورية».

حملتان للكشف عن سرطان الثدي في المدينة والباحة
سجلت حملة سرطان الثدي في منطقة الباحة تفاعلا كبيرا منذ تدشينها قبل أسبوعين، حيث بلغ عدد المستفيدات من حملة التوعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في المنطقة نحو 4473 سيدة. وقال المتحدث الرسمي لصحة الباحة إبراهيم ناجي أمس إن صحة المنطقة وفرت أحدث جهاز أشعة للكشف المبكر عن سرطان الثدي باستخدام تقنية الماموجرام ثلاثي الأبعاد في مستشفيات المنطقة، حيث بلغ عدد السيدات اللواتي تم فحصهن بتلك التقنية 47 سيدة في مستشفى الملك فهد، و30 سيدة في مستشفى الأمير مشاري في بلجرشي. وغالباً ما يُسهم الكشف المبكر بإذن ا

اشتبهوا في هويته كطبيب فاستدعوا الشرطة
استدعى طاقم طبي بمستشفى ينبع العام الشرطة لطبيب تواجد في إحدى العيادات لاستقبال المرضى، مشيرين إلى وجود شخص يدعي أنه طبيب ويعمل في المستشفى وهو غير معروف لديهم. وأوقفت الشرطة الطبيب وحققت معه وعن وجوده داخل المستشفى وتقديم ما يثبت عن عمله وتواجده في المستشفى، حيث أكد الطاقم الطبي المتواجد في حينها عدم معرفتهم للشخص، وأنه يتواجد في المستشفى مدعيا تقديم الخدمات الطبية، ولكون الطاقم لم يتعرف عليه، تم الإبلاغ عنه عن طريق القسم في المستشفى واستدعاء الشرطة التي بدورها استكملت التحقيق باستدعاء قيادات ف

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007