al - watan
تشخيص الإنترنت معضلة تؤدي إلى الوهم المرضي
فيما يلجأ كثير من الناس إلى المواقع الصحية والطبية بحثا عن المعلومة بكل أشكالها وألوانها، وهو ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى الوقوع في دائرة الوهم، شددت وزارة الصحة على ضرورة التأكد من موافقة الوزارة على الحسابات والمواقع التي تقدم المشورة الطبية، مؤكدة فرض عقوبات على الجهات المخالفة، تحدد من لجنة المخالفات، وتشمل غرامات مالية، أو السجن، أو سحب الترخيص، أو بها مجتمعة.

إغلاق 4 صيدليات و3 أقسام أشعة بجازان
أغلقت صحة منطقة جازان، أمس، 4 صيدليات و3 أقسام للأشعة بمحافظات جازان.

اعتلال الأعصاب يتصدر مضاعفات السكري
كشفت فعالية اليوم العالمي للسكر، التي نظمتها المديرية العامة للشؤون الصحية في الأحساء قطاع المبرز في مجمع العثيم مول أخيرا، عن تصدر اعتلال الأعصاب بنسبة 18.9%، واعتلال الشبكية 18.7%، لمضاعفات لمرضى السكري المسجلين في المراكز الصحية بالمحافظة.

اكتشاف 8 كواكب تشبه النظام الشمسي
عثرت وكالة الفضاء والطيران الأميركية «ناسا» على نظام نجمي بعيد يشبه نظامنا الشمسي، ويتشكل من 8 كواكب، تدور حول نجم يسمى «كيبلر-90».

سويسرا تدشن أعلى قطار في العالم
تستعد سويسرا لتشغيل أعلى خط قطارات معلق في العالم من أحد منتجعات جبال الألب.

القنب علاج جديد للذهان
قال علماء أمس، إن مكونا في نبات القنب يسمى كانابيديول حقق نتائج طيبة خلال تجربة إكلينيكية كعلاج محتمل لمرض الذهان.

بيتكوين وسيلة لتمويل الجماعات الإرهابية
اتهمت امرأة من نيويورك بغسل أموال، من عملة بيتكوين الإلكترونية وعملات أخرى مشفرة، وإرسالها لمساعدة تنظيم داعش.

مقاومة الأدوية ترفع مخاوف تفشي الملاريا
تسببت الملاريا في وفاة نحو 445 ألف شخص العام الماضي أكثر من 90 % منهم في دول إفريقية جنوب الصحراء، لكن أرقام الوفيات انخفضت إلى النصف تقريبا منذ عام 2000.

الضباب الدخاني يقلل الإنتاج
أجبرت التحذيرات من الضباب الدخاني في شمال الصين السلطات على إصدار أوامر للمصانع لتقليل الإنتاج، ولمواقع البناء بإبطاء العمل، وفرض قيود على استخدام المركبات التي تسير بالديزل.

ارتفاع السكر خطر على قلوب الأجنة
أفادت دراسة بأن ارتفاع نسبة السكر بالدم في وقت مبكر من الحمل، يزيد فرص ولادة أطفال مصابين بعيوب خلقية في القلب.

سوق للطالبات بسادلية أبوعريش
تنافست طالبات مدرسة السادلية للبنات بكافة مراحلها الدراسية في أبوعريش مؤخرا، في تقديم المنتجات التراثية، والأكلات الشعبية، في معرض أقيم بفناء المدرسة، وسط إقبال كبير على الشراء من قبل الطالبات، والمعلمات، وأمهات الطالبات.

المطيري: لا علاقة بين الإبل وكورونا
نفى البروفيسور في جراحة الأعصاب بمستشفى القوات المسلحة سابقا، الدكتور خلف ردن المطيري، صحة الدلالات التي أشارت إلى علاقة الإبل بفيروس كورونا.

السمنة ترفع خطر الإصابة بمرض الربو
قال أستاذ المناعة بجامعة الأمير سطام بالخرج الاستشاري الدكتور فارس العنزي، إن هناك علاقة بين السمنة والانفعالات النفسية، والإصابة بمرض الربو، حيث يرفع الوزن الزائد خطر الإصابة بالمشكلات التنفسية، ومن بينها الربو، مشيرا إلى أن العديد من الدراسات الطبية السريرية كشفت أن تقليل الوزن يخفف من حدة المرض.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007