al - watan
إغلاق المحطات المتهاونة في نظافة المساجد
كشف نائب رئيس المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق فهد الصالح، أن وزارة الشؤون البلدية والقروية بصدد تطبيق الغرامات على محطات الوقود المتهاونة في الاهتمام بالمساجد ومرفقاتها، وستكون هذه أول أسباب الإغلاق لحين اكتمال تشغيل المحطة. وأضاف في مؤتمر صحفي مصاحب لافتتاح أول جامع يبنى بتبرعات رسائل «sms»، أن عدد مساجد الطرق بلغ 4500 مسجد.

122 متسابقا في التصفيات النهائية لجائزة الملك سلمان القرآنية
أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن القيادة الرشيدة أولت وتولي اهتماما كبيرا لنشر كتاب الله الكريم محليا ودوليا، وأن جائزة الملك سلمان المحلية لتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتجويده التي تحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تجسّد عناية القيادة الرشيدة بالقرآن الكريم وأهله.

التكرار مأخذ الشورى على العلوم والتقنية
وجهت لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس الشورى انتقادات واسعة لأحدث تقرير لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، مشيرة إلى أن التقرير تهيمن عليه الجوانب الكمية، ويغلب فيه الأسلوب الوصفي والخطاب الإعلامي، ويكثر فيه التكرار والإسهاب الممل والاختصار المخل.

حقوق الإنسان تستنكر الحملة المغرضة ضد خدمات أبشر
استنكرت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بشدة، الحملة المغرضة المنظمة التي تدعمها بعض الجهات والأشخاص لغرض استهداف تطبيق البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر»، التطبيق الخدمي الذي ساهم ويساهم وبشكل فعّال في تقديم خدمات متعددة ومتنوعة ولكافة الشرائح من المواطنين والمقيمين في المملكة، والذي مكنهم من إنجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة، في أي وقت ومن أي مكان في العالم.

الخدمة المدنية تصدر اللائحة التنفيذية للموارد البشرية
أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن صدور اللائحة التنفيذية للموارد البشرية التي صدرت يوم الخميس الماضي بعد اعتمادها من اللجنة المشكلة بقرار مجلس الوزراء القاضي بتشكيل لجنة برئاسة وزير الخدمة المدنية، وعضوية ممثلين من وزارة الخدمة المدنية، ووزارة المالية وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء تتولى البت في اللوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية والقواعد والأحكام ذات الصلة، حيث سيكون نفاذ اللائحة المعتمدة بعد 90 يوما من تاريخ اعتمادها.

في مربة حضر الجميع وغاب الأمين
فيما كان عدد من أهالي مركز مربة بتهامة عسير ينتظرون زيارة أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، بمقر بلدية مربة الفرعية، لإطلاعه على احتياجات المركز من الخدمات البلدية والمطالبة بتحريك موضوع اعتماد بلدية مستقلة لمربة، والذي لا يزال في قسم التخطيط بوزارة الشؤون البلدية والقروية، حضرت لجنة مكونة من مدير المشاريع بالأمانة المهندس علي مفتاح، والمشرف على الفروع صالح جار الله، ومدير إدارة النظافة والإصحاح البيئي المهندس محمد سبران، ومدير المركز الإعلامي بالأمانة محمد الربيعان.

إنقاذ بحار فرنسي من المياه الدولية بالبحر الأحمر
أنقذت سفن وزوارق مشتركة من القوات البحرية الملكية السعودية وحرس الحدود بحارا فرنسيا في المياه الدولية على بعد 70 ميلا بحريا غرب جزيرة فرسان أول من أمس، حيث تبين أن البحار عمره 72 عاما، وتعرض لحالة نزيف داخلي على متن القارب.

الداخلية: حملة مغرضة للتشكيك في غايات أبشر
صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأنه وبالإشارة إلى ما يتم تداوله عن تطبيق خدمات «أبشر»، من مزاعم بكونه أداة رقابية، وذلك في محاولة لتعطيل الاستفادة من أكثر من 160 خدمة إجرائية مختلفة يوفرها التطبيق لكافة شرائح المجتمع بالمملكة، من مواطنين ومقيمين بمن فيهم من النساء وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، الذين تمثل الخدمات الحكومية الإلكترونية وسيلة أساسية ومباشرة لهم لتنفيذ الإجراءات الخاصة بهم بأي وقت ومن أي مكان.

مبادرة لدعم المتدربين الصحيين
أطلقت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مبادرة «داعم» الرامية إلى مواجهة التحديات المهنية والعلمية التي قد يواجهها المتدرب أثناء فترة التدريب، مثل الضغوط النفسية والأكاديمية وتأثيرها في مسيرته الأكاديمية والمهنية.

جولات على 391 منشأة سكنية سياحية بالطائف في شهر
واصل فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف تنفيذ جولاته الرقابية على دور الإيواء من الفنادق والشقق المفروشة، ضمن جهوده للوقوف على جودة الخدمات المقدمة للنزلاء، والتزامه بأنظمة سعودة العمل، والتأكد من مستوى النظافة بالمرافق السكنية السياحية، وشملت الجولات الرقابية خلال شهر يناير المنصرم من العام الحالي 391 فندقاً وعمارة للشقق المفروشة، منها 24 فندقاً، و367 عمارة للشقق المفروشة، ضمت جميعها 9335 وحدة سكنية سياحية.

بدر بن سلطان يستعرض أعمال الجوازات
تسلّم أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، التقرير السنوي لإنجازات جوازات المنطقة، الذي سلّمه له مديرها العميد عابد الحارثي. ويتضمن التقرير إحصاءات عن العمليات المنجزة للمواطنين، مثل إصدار وتجديد جوازات السفر، وكذلك العمليات التي تمت للوافدين، التي تشمل إصدار الإقامات وطباعتها وتأشيرات الخروج والعودة والإضافات ونقل الخدمات، والإجراءات المتعلقة بتفعيل الخدمات الإلكترونية.

استقبال طلبات الضم للتأمينات إلكترونيا
تبدأ المؤسسة العامة للتقاعد في الأول من مارس 2019 استلام معاملات «الضم إلى التأمينات» إلكترونيا، والاستغناء نهائيا عن المعاملات الورقية. ويأتي ذلك ضمن مساعي «التقاعد» الرامية لتحويل وأتمتة جميع خدماتها المقدمة للمشتركين، تيسيرا على عملائها، وضمانا لتقديم خدمات مميزة للمشتركين والمتقاعدين تنفيذا لإستراتيجيتها 2022.

لجنة لحل مشكلات حجج الاستحكام بجازان
ناقش المجلس البلدي لأمانة منطقة جازان تشكيل لجنة عاجلة لحل مشكلات حجج الاستحكام، ومشاريع سفلتة حي المطار، والأحياء الشمالية، والقرى التابعة لمدينة جيزان، ومشروعي مبنى الأمانة، ومركز الأمير سلطان الحضاري.

4 مراكز متقدمة لتعليم صبيا بجائزة التميز
حصدت إدارة تعليم صبيا 4 مراكز متقدمة، و8 ضمن درجة التميز في حفل تكريم الفائزين بجائزة التميز على مستوى المملكة في دورتها الثامنة للعام الدراسي 1439، والذي حضره وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، ونائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي:

لجنة مُلكية تعالج 614 شكوى عقارية
كشفت لجنة أخطاء تسجيل الملكية العقارية «مُلكية» المستقلة عن وزارتي العدل والشؤون البلدية والقروية، عن معالجتها أكثر من 614 طلبًا وشكوى عبر موقعها الإلكتروني، 575 شكوى جاءت من أفراد، مقابل 39 شكوى من مستثمرين.

إغلاق 37 صالون حلاقة بتبوك
أغلقت إدارة الرقابة الصحية خلال الشهر الماضي 37 صالونا للحلاقة مخالفة، كما تم فرض غرامات مالية بحق جميع المخالفين بقيمة 115 ألف ريال.

اختبار إجراءات الاستجابة للحوادث السيبرانية
نظمت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تمرينا افتراضيا لإجراءات الاستجابة للحوادث السيبرانية الوطنية، بمشاركة عدد من الخبرات الدولية والجهات الحكومية والحيوية، وحضور عدد من المسؤولين والمختصين في مجال الأمن السيبراني.

العمل: تعديل لائحة الضمان يسهم في تمكين وتأهيل المستفيدين
أوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي المهندس إبراهيم المبارك، أن التعديلات المُقرة مؤخرا على اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي، تتناسب مع التوجهات التنموية للوزارة، بتمكين وتأهيل المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي. وأضاف المبارك أن برامج التمكين التي جرى إقرارها ضمن التعديلات الأخيرة على اللائحة تعمل على مساعدة المستفيدين القادرين على العمل لتحويلهم إلى منتجين ومستقلين ماديا، من خلال التدريب والتأهيل واندماجهم في سوق العمل، مشيرا إلى أن تلك البرامج ستوجه للفئة العم

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007