al - watan
الخسائر تنزل بالأخضر 10 مراتب
أرجع نقاد رياضيون تراجع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى المركز الـ63 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لأكتوبر الذي صدر أمس، إلى تلقيه 4 خسائر أثرت على معدل نقاطه التراكمي، 3 منها في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، إضافة إلى الخسارة أمام غانا وديا.

الأهلي يطمئن على المقهوي قبل الديربي
طلبت إدارة النادي الأهلي برئاسة الأمير فهد بن خالد من الاتحاد السعودي لكرة القدم، طاقم تحكيم أجنبيا لمواجهة الديربي المرتقبة التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنظيره الاتحاد السبت المقبل ضمن منافسات الجولة السابعة للدوري السعودي للمحترفين، ويأتي ذلك في إطار تواجد الحكم الأجنبي في الكثير من المواجهات السابقة.

الدبل ويسيتش يناقشان مشاكل الاتفاق
اجتمع رئيس نادي الاتفاق خالد الدبل مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم الصربي يسيتش، بحضور نائبه حاتم المسحل، ومدير الفريق الأول لكرة القدم سياف البيشي، وجرى النقاش معه حول أسباب تتابع خسائر الفريق، وسبل الخروج منها، وعما إذا كان هناك أمر غريب يجري الآن في الفريق، الذي كانت انطلاقته قوية مع بداية الدوري، قبل أن يتراجع المستوى الفني، مما يسبب قلقاً كبيراً للفريق في مراحل الدوري الأخيرة.

الدبل ويسيتش يناقشان مشاكل الاتفاق
اجتمع رئيس نادي الاتفاق خالد الدبل مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم الصربي يسيتش، بحضور نائبه حاتم المسحل، ومدير الفريق الأول لكرة القدم سياف البيشي، وجرى النقاش معه حول أسباب تتابع خسائر الفريق، وسبل الخروج منها، وعما إذا كان هناك أمر غريب يجري الآن في الفريق، الذي كانت انطلاقته قوية مع بداية الدوري، قبل أن يتراجع المستوى الفني، مما يسبب قلقاً كبيراً للفريق في مراحل الدوري الأخيرة.

الاتحاد والصواري يمثلان المملكة آسيويا
اعتمد الاتحاد السعودي لكرة الطاولة مشاركة ناديي الاتحاد والصواري في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة بالعاصمة الأردنية عمان، وأنهى اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة كافة الترتيبات الفنية والإدارية لإقامة البطولة الأولى للأندية. ويشارك في البطولة الآسيوية إلى جانب فريقي الاتحاد والصواري، فرق السليمانية والبشمركة من العراق، والأهلي وخان يونس من فلسطين، والشرطة من سورية، والمفرق والمدينة واليرموك من الأردن، وسار والبحرين من البحرين. من جهته، حقق الصواري لكرة الطاولة أول من أمس فوزا ثمينا على الخليج بنت

هيئة الرياضة تنفذ برامج في أبها
تنفذ الهيئة العامة للرياضة ممثلة في وكالة شؤون الشباب ومكتب الهيئة العامة للرياضة بمنطقة عسير، برنامجا تحت مسمى «أبها عاصمة السياحة العربية 2017»، وذلك خلال الفترة من 28 محرم وحتى الأول من صفر، على ملاعب وساحات الأمانة بأبها، ضمن برنامج أبها عاصة السياحة العربية، ويتخلل البرنامج العديد من البرامج الرياضية لجميع شوائح المجتمع، وكذلك برامج تثقيفية وصحية وتوعوية بأهمية ممارسة الرياضة، وتأتي هذه الفعاليات امتدادا لنشاطات الهيئة العامة بعسير. ووجه مدير المكتب بعسير معتق جرمان دعوته لكل شرائح المجتمع

المقعد السعودي الثالث معلق باستئناف الرائد
كشف مصدر لـ«الوطن» أن لجنة استئناف تراخيص الأندية ما زالت تنظر في استئناف نادي الرائد للحصول على الرخصة الآسيوية التي تمنحه فرصة المشاركة في دوري أبطال آسيا، حيث تنتهي المدة اليوم، وأنه في حال قبول الاستئناف فإن الرائد سيحصل على الرخصة التي تخول له الحصول على المقعد السعودي الثالث بعد الهلال والأهلي، وإذا لم يكسب استئنافه فإن المقعد الثالث سيذهب إلى إحدى دول غرب آسيا حسب التصنيف، والأقرب هي أوزبكستان، ويتم إلغاء نصف المقعد لأنه ملحق، وأكد المصدر أن خسارة المملكة للمقعد الثالث ستكون في العام المق

الهلال يتطلع للنهائي القـاري بعـدة فرص
يطمح الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال إلى وضع قدمه الثانية في نهائي دوري أبطال آسيا، حينما يحل ضيفا اليوم على نظيره بیرسبولیس الإيراني، ضمن منافسات إياب نصف نهائي المسابقة القارية، وكان الزعيم وضع قدما أولى في النهائي بتغلبه على منافسه ذهابا 4 /صفر، ويملك الهلال عدة فرص تنقله إلى المباراة الختامية، وتجعله طرفا أول في الختام.

مباريات اليوم


دياز: أمامنا 90 دقيقة لحسم التأهل
أوضح مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال الأرجنتيني ‏رامون دياز، أن التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا لم يُحسم حتى الآن رغم فوز فريقه على بیرسبولیس الإيراني في ذهاب دور الـ4 للبطولة، وأنه لا زال أمام الزعيم 90 دقيقة يجب تجاوزها لبلوغ النهائي.

برانكو: يجب أن نعود والزعيم الأقوى آسيويا
شدد مدرب بیرسبولیس الإيراني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش على أنه مهما كانت نتيجة مواجهة الذهاب فإنه يجب على فريقه الفوز وعدم الاستسلام، مؤكدا احترامه لمنافسه الهلال، مبينا أن لفريقه اسمه وتاريخه وأنه يجب أن يعود ويحقق نتيجة جيدة، مشيرا إلى أن ‏هناك نماذج كثيرة لفرق عادت بعد التأخر بنتائج كبيرة، ووصف المدرب الكرواتي الزعيم بأقوى فرق آسيا وتوقع أن تكون البطولة من نصيبه في حال تأهله، وأن فريقه إذا نجح في تجاوز الهلال فإنه سيتوج باللقب، لأن من يستطيع التغلب على الهلال يستحق البطولة.

الفيحاء يستعد للقادسية ويقدر عجزه بـ71 مليونا
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء تدريباته اليومية استعداداً لمواجهة مضيفه القادسية الخميس المقبل ضمن مواجهات الجولة السابعة للدوري السعودي للمحترفين، وأجرى الفريق مرانا على الملعب الرديف بمدينة الملك سلمان الرياضية، وركز مدرب الفريق البرتغالي جالكا على الجانب التكتيكي، وأخضع لاعبيه لتدريبات على التحرك بدون كرة وتمرير الكرة السريع واللعب على الأطراف، قبل أن يختم المران بمناورة على منتصف الملعب.

الباطن يبدأ تحضيراته للسابعة
عاود الفريق الأول لكرة القدم في نادي الباطن تدريباته بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني بقيادة البرتغالي ماشادوا ليوم واحد، بعد نهاية مباراة الفريق أمام الاتفاق، والتي استطاع الباطن خلالها تحقيق الانتصار 1/‏3، وبدأ الفريق تدريباته أمس استعدادا للقاء الهلال السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة للدوري السعودي للمحترفين.

الحافظ: احترام المنافس طريقنا للمباراة النهائية
أكد مدافع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال عبدالله الحافظ، على احترامهم لفريق بيرسبوليس الإيراني، بغض النظر عن النتيجة الكبيرة التي تحققت في مباراة الذهاب، بالفوز برباعية نظيفة.

توتنهام ونابولي ضيفان ثقيلان على الريال والسيتي
تتصدر مواجهتا مانشستر سيتي وريال مدريد وضيفيهما نابولي وتوتنهام هوتسبير على التوالي، بما تحمله من أهمية في سباق الصدارة بين أطرافها، برنامج مباريات المرحلة الثالثة من دوري مجموعات دوري أبطال أوروبا، التي تعاود هذا المساء منافساتها عبر 8 مواجهات في 8 مدن أوروبية، ومع وصول الفرق لمنتصف مشوار دوري المجموعات تحمل نتائج هذه المرحلة اهتماما مضاعفا، بحثا عن البقاء في دائرة المنافسة والاقتراب من حجز مقعد في الأدوار المتقدمة.

زيدان يشيد بالمهاجم الكامل
أشاد مدرب ريال مدريد الإسباني الفرنسي زين الدين زيدان بالأداء «الكامل» لمهاجم توتنهام الإنجليزي هاري كين، عشية لقاء الفريقين ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ويبرز كين (24 عاما) كأحد أفضل المهاجمين ومسجلي الأهداف في أوروبا، وسجل 43 هدفاً خلال 2017 لصالح ناديه والمنتخب الإنجليزي، وهو يتساوى بذلك مع نجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو. وبدأت التقارير الصحافية بالتلميح إلى احتمال انتقال هاري كين إلى النادي الملكي، ليسير على خطى زميليه السابقين في توتنهام الويلزي غاريث بيل والكرواتي

ميلان يتمسك بمونتيلا رغم خسارة الديربي
أكد المدير التنفيذي لنادي ميلان الإيطالي ماركو فاسوني دعمه للمدرب الإيطالي فينتشنزو مونتيلا رغم النتائج المخيبة التي يحققها الفريق، آخرها أول من أمس حين هُزم أمام جاره اللدود إنتر ميلان 3/2 في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وأنفق ميلان 230 مليون يورو هذا الصيف من أجل استعادة مكانته السابقة بقيادة مالكه الجديد رجل الأعمال الصيني لي يونغ هونغ الذي دفع 740 مليون يورو من أجل شراء النادي الإيطالي العريق من رئيس الوزراء السابق سيلفيو بيرلوسكوني في أبريل الماضي، لكن النتائج التي حققها

جوستافو يصحح أخطاء النصر
بدأ الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر استعداداته لمواجهة أحد بعد غد في المدينة المنورة ضمن منافسات الجولة السابعة للدوري السعودي للمحترفين، ويتوقع أن تشهد المباراة عودة الثنائي محمد السهلاوي ويحيى الشهري بعد تجاوزهما البرنامج العلاجي، وربما لا يجازف المدرب بهما ليكونا جاهزين لمواجهة الديربي خلال الجولة التي تليها، واستعرض المدرب في حديثه للاعبين بعض الأخطاء الدفاعية التي وقعوا فيها، ووعد بتصحيحها، وطالبهم بنسيان مباراة التعاون بكل تفاصيلها. من جهة أخرى، سلمت إدارة النادي النصر لاعبي الفريق

التونسي الصيفي مدربا لوج
وقعت إدارة نادي وج برئاسة صاطي العتيبي عقدا مع المدرب التونسي مهدي الصيفي، ليتولى مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم خلال منافسات دوري الدرجة الثانية هذا الموسم، خلفا للمدرب المقال أيمن السراج، وسيتواجد المدرب في تمارين الفريق هذا الأسبوع برفقة الجهاز الفني، فيما سيتحدد خلال اليومين المقبلين إمكانية قيادته للفريق في أولى مباريات الفريق الجمعة المقبل، أو الاكتفاء بمشاهدة المباراة في المدرجات. ‏من جهة أخرى، كسب الفريق مباراته الودية التي جمعته بنادي منيف 3/ 1، وذلك ضمن استعدادات الفريق لخوض منافس

ضمك ونجران يواجهان الخليج والحزم
يستأنف دوري الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى لكرة القدم اليوم بإقامة 4 مواجهات ضمن الجولة السادسة، حيث يحل الوحدة الثالث برصيد 8 نقاط ضيفا على الوطني صاحب المركز الـ13 برصيد 5 نقاط على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك. وعلى مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها يستقبل ضمك الذي يحتل المركز قبل الأخير بنقطتين نظيره الخليج الخامس برصيد 8 نقاط. ويحل نجران العاشر برصيد 6 نقاط ضيفا على الحزم صاحب المركز السابع برصيد 7 نقاط في الرس. وفي حفر الباطن، يلتقي القيصومة الرابع برصيد 8 نقاط

فيدرر يقلص الفارق مع نادال
قلص السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا الفارق عن الإسباني رافايل نادال متصدر تصنيف اللاعبين المحترفين الصادر أمس، وذلك غداة فوزه عليه في نهائي دورة شنجهاي الصينية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة. ولا يزال الإسباني يتصدر بفارق يناهز ألفي نقطة، إلا أن السويسري المخضرم (36 عاما) يحظى بفرصة لإنهاء الموسم في الصدارة. وفاز فيدرر على نادال في نهائي الدورة الصينية بسهولة 6-4 و6-3، ليحرز لقبه السادس هذا الموسم، والـ 94 في مسيرته الاحترافية، معادلا بذلك رقم اللاعب الأميركي إيفان لندل.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007