al - watan
الأهلي في الصدارة مؤقتا والشباب يكسب أحد
اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفه الاتفاق 4/ 1 في المباراة التي جمعتهما أمس على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الـ14 للدوري السعودي للمحترفين.

الأخضر يدشن تدريباته استعدادا لخليجي 23
افتتح المنتخب السعودي لكرة القدم أمس تدريباته على ملعب إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في معسكره التحضيري استعدادًا للمشاركة في دورة كأس الخليج الـ23 التي تستضيفها الكويت.

سييرا يجهز باجندوح والمولد يعود أمام الفيحاء
ركّز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، التشيلي لويس سييرا، على الاستفادة من مواجهة الدور الأول التي جمعت الاتحاد بفريق الباطن قبل لقاء الفريقين اليوم، في الجولة الـ14 لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بتوجيه اللاعبين بضرورة تفادي الأخطاء التي وقعوا فيها خلال تلك المباراة التي خسرها الفريق بثلاثية، لتلافي الأخطاء التي وقع فيها الفريق، ونتجت عنها الخسارة التي أشعلت الغضب في المدرج الاتحادي مبكرا.

مناورة تجهز النموذجي للسكري
أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح تدريباته، استعدادا لمواجهة اليوم التي يحل فيها ضيفا على التعاون، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن مواجهات الجولة الـ14 للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، وبدأت التدريبات التي أقيمت بتمارين الإحماء بعدها قسم المدير الفني للفريق فتحي الجبال اللاعبين إلى مجموعتين، أجرى خلالها مناورة على كامل مساحة الملعب، شهدت تطبيق كثير من الجمل التكتيكية الخاصة بمواجهة السكري.

الهلال يستعيد ميليسي أمام أحد
تأكدت عودة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الأوروجوياني نيوكولاس ميليسي خلال هذا الأسبوع لتدريبات الفريق، بعد أن أنهى برنامجه العلاجي والتأهيلي، وسيشارك أساسيا في مباراة أحد في الـ28 من ديسمبر الجاري، ضمن الجولة الـ15 للدوري السعودي للمحترفين.

إعادة النشاط تنهي معاناة 2377 لاعبا في جازان
صادقت الجهات المسؤولة رسميا على ما انفردت به «الوطن» في عددها بتاريخ 31 يوليو الماضي، بوجود ترتيبات لإعادة النشاط الرياضي إلى جازان، إذ أنهت هذه الجهات معاناة 8 أندية ممثلة في: حطين، التهامي، اليرموك، الوطن، الأمجاد، الصواري، فيفاء، بيش، من اللعب خارج المنطقة، وتكبدها السفر أسبوعيا لموسمين.

إيقاف رئيس الاتحاد البرازيلي 90 يوما
أعلنت لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أنها قررت بشكل مبدئي إيقاف ماركو بولو ديل نيرو، رئيس الاتحاد البرازيلي، 90 يوما.

الوحدة يستعد للخليج بالتكتيك والسرعة
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة تحضيراته لمباراته المقبلة أمام الخليج في مدينة سيهات ضمن مواجهات الجولة الـ15 من دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى، حيث يتصدر الفريق الوحداوي الدوري بـ 27 نقطة، ولديه مباراتان مؤجلتان مع القيصومة والنجوم.

تأجيل قرعة كأس الملك
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، تأجيل قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين، من 18 ديسمبر الجاري، إلى الـ25 من نفس الشهر. وستقام البطولة بنفس نظام الموسم الماضي، بمشاركة 32 فريقا، بواقع 14 من أندية الدوري السعودي للمحترفين، و16 فريقًا يمثلون دوري الأمير فيصل للدرجة الأولى، فضلًا عن الفريقين المتأهلين، من تصفيات الدرجتين الثانية والثالثة. يذكر أن الهلال، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، بعد فوزه على الأهلي (3/ 2) في المباراة النهائية.

سباق المراكز يجمع الباطن والاتحاد
يستقبل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن نظيره الاتحاد في مباراة يتطلع من خلالها إلى تعويض خسارته في المباراة الماضية أمام الفيحاء، والعودة إلى سكة الانتصارات، بينما يأمل الاتحاد في استغلال معنويات لاعبيه بعد فوزه على الرائد 2 /1 في الجولة السابقة. ويبحث الفريقان عن النقاط الثلاث من أجل الزحف نحو المقدمة، خاصة وأنهما يتساويان في النقاط.

التعاون والفتح في مواجهة فك الاشتباك
يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون إلى مواصلة انتصاراته في الدوري السعودي للمحترفين، عندما يستقبل اليوم نظيره الفتح، وكان التعاون اكتسح الاتفاق في الجولة السابقة برباعية نظيفة. بدوره، يطمح الفتح إلى تحقيق الفوز بعد أن تعادل مع الهلال في آخر مبارياته، حيث يتطلع لخطف نقاط المباراة من أجل تعزيز مركزه، والتقدم نحو المناطق الدافئة.

ديربي الغربية يلهب دوري الشباب
تنطلق اليوم مباريات الجولة الخامسة من الدوري السعودي الممتاز للشباب لكرة القدم، حيث يحتضن الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة لقاء الأهلي والاتحاد في ديربي الشباب، يدخل الأهلي المباراة متصدرا ترتيب الفرق بـ12 نقطة، بينما يملك الاتحاد 4 نقاط في المركز السابع.

الفيحاء يركز على الضربات الثابتة
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء استعداداته لمواجهة نظيره الهلال غدا ضمن مواجهات الجولة الـ14 للدوري السعودي للمحترفين، والتي ستقام على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بمحافظة المجمعة، حيث أجرى الفريق حصة تدريبية على ملعب النادي، بدأت باجتماع للمدير الفني الأرجنتيني جوستافو كوستاس مع اللاعبين، بعد ذلك قام اللاعبون بالجري حول الملعب على سرعات متعددة تبعته التمارين اللياقية والتكنيكية بواسطة الأقماع والمربعات تحت إشراف مدرب اللياقة روبن ريباس، ثم فرض جوستافو مجموعة من التمارين التكتيكية

السماوي ينوع تدريباته استعدادا للعميد
أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن استعداداته لمواجهة الاتحاد اليوم ضمن الجولة الـ14 للدوري السعودي للمحترفين، وذلك بمران أجراه على ملعب النادي، واشتملت التدريبات على لياقية، تلا ذلك تدريبات تكتيكية متنوعة، تمثلت في المحطات الموزعة على منتصف مساحة الملعب، أعقبتها مناورة طبق من خلالها مدرب الفريق ماتشادو العديد من الجمل الفنية، فيما واصل اللاعب مصعب العتيبي برنامجه التأهيلي مع طبيب الفريق.

ذهاب دوري المحترفين: رقمان قياسيان للمزيدي بحضور 4 حراس أجانب
مع انطلاق مباريات الإياب، نجد أن مرحلة الذهاب في الدوري السعودي للمحترفين قدمت عددا من الإحصاءات اللافتة التي سجلتها محصلة 89 مواجهة حتى الآن، كشفت تفاصيلها عن أرقام منحت أصحابها التفوق فيما وضعت آخرين تحت المجهر.

اجتماع مصارحة في الخليج
عقدت إدارة نادي الخليج اجتماع مصارحة مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بحضور رئيس النادي فوزي الباشا ونائبه علي المشامع، المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم، إلى جانب عضوي مجلس الإدارة حسين الصادق ومصطفى الراشد، ومدير الاحتراف جعفر سليس، وإداري الفريق علي السبع، حيث ناقشت الإدارة مع اللاعبين الأسباب التي أدت إلى سوء نتائج الفريق خلال الجولات الأخيرة في دوري الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى، وذلك من أجل تصحيحها في المرحلة المقبلة.

المحيط يحكم قبضته على الصدارة
واصل فريق كرة اليد لدرجة الناشئين بنادي المحيط استمراره في صدارة الترتيب العام لفرق الدوري الممتاز بالعلامة الكاملة بعد أن وصل رصيده إلى 16 نقطة بفوزه الثامن على التوالي على حساب الصفا بنتيجة (18/ 31) ليبقى الصفا خامسا بثماني نقاط، وذلك في اللقاء الذي جمعهم ضمن الجولة الثامنة من الدوري على صالة الصفا بصفوى.

تكريم قادسية الرقيقة لحصوله على بطولة نجماوي
تكفل رجل الأعمال عبدالرحمن الحماد بتكريم منسوبي نادي القادسية بالرقيقة، من أعضاء مجلس إدارة وأعضاء شرف ولاعبين، وذلك بعد تحقيق الفريق الكروي الأول بطولة «نجماوي 3» والتي نظمها فريق نجمة الهفوف، إذ أقام وجبة عشاء بمطعم الرومانسية، وأكد رئيس الرابطة الفرعية لفرق الأحياء بمحافظة الأحساء معيض العرجاني، أن فريق القادسية أعاد الأمجاد السابقة لنجومه بلاعبين شباب، وبدأ يحصد ثمار جهوده ببطولتين متتاليتين، مشيدا بالأسلوب والتعامل الراقي من إدارة الفريق مع الرابطة، وفي نهاية الحفل قدم رئيس فريق الوسام بالم

برشلونة يستعد للكلاسيكو بمواجهة ديبورتيفو لاكورونيا
ستكون الفرصة متاحة أمام برشلونة لكي يتحضر بأفضل طريقة لموقعة الـ»كلاسيكو» التي تجمعه بغريمه ريال مدريد حامل اللقب على ملعب الأخير، وذلك لأنه يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا غدا في المرحلة الـ16 من الدوري الإسباني. وعاد برشلونة في المرحلة السابقة إلى سكة الانتصارات، بعد تعادلين مع فالنسيا وسلتا فيجو.

الريال وجريميو في نهائي كأس العالم للأندية
يبحث ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا عن المجد وتحقيق كثير من الأرقام الخاصة، عندما يدافع عن لقبه بطلا لكأس العالم للأندية لكرة القدم، أمام جريميو البرازيلي بطل ليبرتادوريس اليوم في أبوظبي، في المباراة النهائية.

المان يونايتد ينشد نقاط وست بروميتش
يحل مانشستر يونايتد ضيفا على وست بروميتش البيون، اليوم، ضمن المرحلة الـ18 للدوري الإنجليزي لكرة القدم، ويدرك المان يونايتد أن لا مجال لأي تعثر، لا سيما أن أمله في إحراز اللقب بات صعبا للغاية، نظرا للفارق الكبير الذي يفصله عن سيتي.

البايرن ضيف ثقيل على شتوتجارت
يسعى بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية إلى البقاء بعيدا في الصدارة، وذلك عندما يحل ضيفا على شتوتجارت الـ14 اليوم في المرحلة السادسة عشرة. ويتصدر بايرن بـ38 نقطة، بفارق 9 نقاط عن شالكه أقرب منافسيه، و10 نقاط عن لايبزيج وصيف الموسم الماضي، والذي تراجع إلى المركز الثالث.

صلاح أفضل لاعب في نوفمبر
نال المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول جائزة أفضل لاعب لشهر نوفمبر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد نجاحه في تسجيل 7 أهداف في 4 مباريات. ويتصدر صلاح ترتيب هدافي الدوري برصيد 13 هدفا متقدما بفارق هدف واحد عن مهاجم توتنهام هاري كاين. كما سجل 20 هدفا في مختلف المسابقات منذ انتقاله إلى ليفربول مطلع الموسم الحالي مقابل 39 مليون جنيه إسترليني.

نيمار يعود لسان جرمان وقمة بين ليون ومرسيليا
يعود المهاجم البرازيلي نيمار، إلى قيادة فريقه باريس سان جرمان اليوم ضد مضيفه رين في المرحلة الـ18 من بطولة فرنسا لكرة القدم، فيما تشهد مباراة قمة بين ليون الثاني ومرسيليا الرابع غدا.

إنتر ميلان في اختبار أودينيزي
يفتتح إنتر ميلان المرحلة الـ17 للدوري الإيطالي لكرة القدم باختبار صعب أمام ضيفه

العليم تعود لخارطة رالي حائل بـ360 كم
تعود منطقة «العليم» التي تقع وسط النفود الكبرى شمال منطقة حائل مجددا إلى خارطة رالي حائل نيسان 2018 الذي ينطلق في الـ13 من يناير المقبل من خلال احتضانها إحدى مراحل السباق الأربع التي تشتمل على المرحلة الاستعراضية، ومرحلة محافظة بقعاء ـ بقعاء، ومرحلة الرديفة ـ أم القلبان، ومرحلة محافظة الغزالة ـ شطيب بطول 1300 كيلو متر لجميع مراحل السباق.

أولمبي الحوراء بطلاً لدوري تبوك
حقق فريق الحوراء الأولمبي من محافظة أملج، كأس بطولة منطقة تبوك بعد تغلبه على مضيقه نادي الخالدي من محافظة الوجه بنتيجة 2/ 1، ليتصدر نادي الحوراء بفوزه القائمة بـ16 نقطة، محققاً بطولة المنطقة للفرق الأولمبية. وسجل للحوراء اللاعبان سلطان منتشري وطارق الجهني عند الدقائق 20 و70، فيما سجل نادي الخالدي هدفه الوحيد عند الدقيقة 60، لتنتهي المباراة بتقدم فريق الحوراء، وانتهاء المباراة بهذه النتيجة ليتوج بطلاً لدوري المنطقة على مستوى الفرق الأولمبية.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007