al - watan
7 نصائح قبل قبولك العمل بالإشراف التربوي
خلال الفترة القادمة سيتم فتح باب الترشيح للتقديم على العمل الإشرافي، وهنا نورد سبع نصائح لمن لديه الرغبة، وكذلك لمن لم يتخذ القرار حتى الآن، فهيا بك معنا لمعرفة تفاصيل العمل.

لست مخلدا في هذه الدنيا
«فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف» كتاب جميل بحق، استطاع مؤلفه مارك مانسون تبسيط معنى الحياة بأسلوب مشوق، معتمداً على عدة محاور، وخلاصة المضمون تتركز على تحمل المسؤولية حين الخطأ، بعيداً عن لوم الآخرين وتحميلهم الأسباب، وأنك من تقرر التفكير للعيش بهدوء، وكل هذا سهل جداً بعدم الاستسلام، والسير من جديد، لافتاً إلى نقطة مهمة وهي أنه «كلما كان الإنسان لديه ارتباط روحي وثقافي، بإمكانه البقاء قوياً».

على نادي أبها الخروج من دائرته الضيقة
يتصدر نادي أبها دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، رغم تعثر مشروع النادي وتواضع الإمكانات المساندة، ونُدرة الدعم. استطاع النادي أن يتفوق على نظرائه في رحلة العزيمة والإصرار والأمل لصعود الدرجة الممتازة، فأصبح حديث المجتمع. النادي بلا شك يحتاج إلى الدعم المعنوي وإلى إعادة الساحة الشعبية بأبها لأملاكه، حيث كان النادي يشغل الموقع لعدة أعوام، وجرت عليه أحداث رياضية متعددة. التركيز .

تياترو السعودية
يقال عن المسرح «أبو الفنون». فهو الفن الوحيد الذي يمتلك القدرة على المؤالفة السحرية بين مجموعة من العناصر الفنية، حتى اكتسب قيمته الحضارية.

قابلت رجلا فقال لي
تجمع الصدفة أو الموعد أحيانا الإنسان بأشخاص قد يكونون سببا في إضافة لثقافته والارتقاء بخبرته، وإمداده بما يحتاج إليه من توجيه أو إرشاد غير مباشر، ولذا قالوا (المجالس مدارس) وخاصة عندما تكون الكلمات والأقوال التي تخرج من صميم وعمق التجربة إلى عقل الشخص الآخر، فسيتقبلها الإنسان ويحاول الاستفادة منها.

تكتلات التعليم
التكتلات هي جماعة فيها قوة وصلابة، وهي بمعنى كلّ قوم تشاكلتْ أَهواؤهم وأَعْمالهم، والتكتلان أي: الفريقان أو الجماعتان المتنافرتان.. ولا بد من وضع عدة خطوط تحت كلمة «متنافرتان».

الحالة كشف بنية المجتمعات
الحالة status هي خدمة تقدم في برنامج WhatsApp الذي تعود ملكيته حاليا لشركة Facebook.

إدمان من نوع آخر
تعلمنا منذ أن كنا صغارا أن الإدمان يؤدي إلى طريقين لا ثالث لهما، الطريق الأول وهو الضياع في طريق المجهول، وقد ينجو الفرد منه إذا ما توافرت عوامل كثيرة عدة، أهمها الترابط الأسري، ووجود نية للتغيير وتوافر العلاج المناسب في الوقت المناسب. أما الطريق الثاني فهو -مع الأسف- الموت.

لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007