al - watan

صحة الطائف ترصد مخالفات في 52 مقصفا مدرسيا

الطائف: سلطان الحارثي2017-10-07 10:19 PM     

رصدت الفرق الميدانية للصحة بالطائف 52 مقصفا مدرسيا يقدم سلعا غذائية مخالفة ومضرة بالصحة. وكانت صحة الطائف قد تلقت العديد من البلاغات المماثلة، حيث زارت الفرق المدارس المشار إليها، وصادرت السلع التي يقضي النظام بحظر بيعها على الطلاب والطالبات، فيما تولت التنسيق مع إدارات التعليم بضرورة وقف ومنع بيع مثل تلك المواد، وحذرت في الوقت نفسه من إغلاق تلك المقاصف المدرسية في حال استمرار المخالفات، مشيرة إلى أن فرقها الميدانية تراقب المقاصف المدرسية، وتتلقى البلاغات المباشرة من خلال الرقم 937 لرصد التجاوزات الصحية على مدار الساعة.

وكانت الصحة قد أعلنت في وقت سابق أنه يحظر بيع عدد من السلع الغذائية المضرة بالصحة داخل المقاصف المدرسية، ومنها المشروبات الغازية بجميع أنواعها ومشروبات الطاقة والشبس.

وأوضح مدير العلاقات المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبدالهادي الربيعي أن الفرق الميدانية أزالت المخالفات من 25 مقصفا مدرسيا ومازالت تخضع للرقابة إلى جانب تلقي البلاغات المماثلة في كافة مدارس الطائف في حال وجودها.

وأكد الربيعي أن العقوبات في البداية تتمثل في مصادرة المخالفات، وإفهام أصحابها بخطورتها والأنظمة حيال ذلك وتتدرج لتصل إلى إغلاق المقصف وفرض الغرامات الرادعة.


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007