al - watan

الصحة تستعين بموظفي مستشفيات لإنهاء أوامر الدفع

المدينة المنورة: سعد الحربي 2017-10-07 10:01 PM     

طلبت إدارة المراجعة الداخلية في مديرية الشؤون الصحية بالمدينة المنورة دعم الإدارة المالية بموظفين، وحل الإشكاليات التى تواجهها لصرف أوامر الدفع قبل الـ 21 من الشهر الجاري، بناء على تحذير وزارة الصحة بسرعة إنهاء أوامر الدفع أو تحويل المبالغ إلى جهة أخرى عند التقاعس في العمل. واستنجدت المالية بإدارة الشؤون الصحية بالمنطقة لتزويدها بـ10 أفراد من الأقسام المالية بالمستشفيات للدعم وسرعة إنهاء المتطلبات.
وجاء في خطاب لإدارة المراجعة الداخلية بمديرية الشوؤن الصحية للمدير العام «تبين لنا من خلال الجولة ومقابلة مدير الإدارة المالية أن حجم العمل كبير وهناك وقت محدد لإنهاء عملية صرف المستحقات، وذلك حسب خطاب مستشار الوزير المشرف على الشوون المالية والإدارية، بحيث إن آخر موعد لصرف هذه المستحقات 21 محرم، وأن أي تقصير من قبل المنطقة في سرعة إنهاء إجراءات أوامر الدفع سيترتب عليها سحب جزء من الاعتماد وتحويله إلى جهة أخرى، علما بأن المبلغ الذي تم تخصيصه للمنطقة أقل من المبالغ المستحقة لهذا البند».
وتضمن الخطاب أن عملية الصرف تحتاج إلى جهد مضاعف ووقت محدد، وأنه نظرا لضخامة العمل فقد تم التوصل إلى دعم الإدارة بـ 10 موظفين من ذوي الخبرة، وذلك من أقسام الإدارة المالية بمستشفيات المنطقة لمدة محددة حتى يتم تجاوز المهام والاستفادة من كامل المبلغ، وأيضا إلزام الإدارة المالية بالصرف حسب التاريخ الأقدم للاستحقاق، وذلك لضمان العدالة. وحث الإدارة المالية على سرعة إنهاء أوامر الدفع حتى تتمكن المنطقة من الطلب من الوزارة دعم البند، لكون المبلغ المخصص للمنطقة أقل من المبالغ المستحقة، علاوة على رفع تقرير يومي للمدير العام بما تم إنجازه وعن أي معوقات تعترض عملية الصرف.


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007