al - watan

google تقبل الكشف عن مشتري الإعلان



تطالب جوجل بتوسيع الكشف ليشمل الإعلانات التلفزيونية والمطبوعة (الوطن)

سان فرانسيسكو: رويترز2017-11-10 10:41 PM     

قالت شركة جوجل التابعة لألفابت في خطاب إلى لجنة التحقيق في الانتخابات الأميركية، إنها تدعم بقوة تشديد قواعد الإعلانات السياسية على الإنترنت، في إطار جهود مكافحة الانتهاكات والتدخلات الأجنبية في الانتخابات.
وهذا تغير جذري عن موقف جوجل عام 2010، عندما سعت الشركة إلى إعفاء مؤكد من شرط يلزم بالكشف عن هوية مشتري الإعلان، ولم تتوصل اللجنة آنذاك لتوافق بشأن الإعفاء.
وانتقد محامون اتحاديون «جوجل وفيسبوك وتويتر»، لعدم بذل ما يكفي من الجهود لكشف عملاء روس، ومنعهم من شراء إعلانات على خدماتهم. وتقول السلطات الأميركية إن هذه الإعلانات كانت تهدف إلى التأثير على الناخبين خلال حملة الانتخابات الرئاسية عام 2016.
ويتيح القانون الأميركي لكيانات أجنبية الإعلان عن موضوعات معينة إذا كشفت عن مثل هذا الإنفاق، لكنه يمنعها من التدخل في الانتخابات.
وفي سبتمبر صوتت لجنة الانتخابات الاتحادية التي تحدد قواعد تمويل الحملات الانتخابية، لضمان أن تسري قواعد الكشف عن التمويل على أنشطة الإنترنت، ومنحت فترة للتعليقات العامة تنتهي الإثنين.
وقدمت جوجل في الخطاب الذي أرسلته، أول من أمس، ردها الرسمي على مناقشات لجنة الانتخابات الاتحادية.
وكتبت الشركة في خطابها «يجب أن نعمل معا الآن أكثر من أي وقت مضى، لتحسين الشفافية، وكشف الانتهاك والتدخل الأجنبي في الانتخابات الأميركية والتصدي له».
وتطالب جوجل اللجنة الآن بتوسيع نطاق قواعد الكشف لتشمل الإعلانات التلفزيونية والمطبوعة. 


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007