al - watan

القوات الخاصة وقوة المهندسين تطهران قبالة الخوبة من الألغام

جازان: علي مدخلي2017-12-08 12:05 AM     



طهرت القوات الخاصة وعدة فرق من قوة سلاح المهندسين التابعتان للقوات المسلحة السعودية المرابطة بالحد الجنوبي أجزاء كبيرة من الشريط الحدودي قبالة الخوبة ونزع عشرات الألغام.  ونفذت القوتان عملية تقدم كبيرة وواسعة قبالة الشريط الحدودي المقابل لقرى الجابري وقوا وعقيم والغاوية بالخوبة استمرت ليومين، تمكنت خلالهما من فرض سيطرتها، وبسط نفوذها على مساحات واسعة من المواقع الإستراتيجية قبالة الحد بعد القيام بعمليات تطهيرها وتأمينها.
 طرق جبلية
انتزعت قوات التطهير عشرات الألغام التي زرعتها الميليشيات الانقلابية في أوقات متفرقة وسابقة لاستهداف عربات ومدرعات القوات السعودية، بالإضافة إلى الألغام المخصصة لاستهداف المشاة وإعاقة تقدمهم، والتي تمت زراعتها في الطرق الجبلية الوعرة والوديان وداخل الغابات الشجرية، بالإضافة إلى الطرق المزروعة داخل الحد الدولي الفاصل بين المملكة واليمن.

 تأمين وحماية
أمنت المدفعيات الثقيلة في الخطوط الخلفية وطائرات الأباتشي القتالية الحماية اللازمة لتقدم القوات الخاصة وفرق المهندسين، حيث استهدفت بعض المتسللين وعددا من القناصة، وأجبرت العشرات على التراجع في ظل تقدم القوات واستمرار عمليات السيطرة والتطهير، والتي تمت بنجاح دون حدوث حالات استشهاد أو إصابات داخل صفوفهم.

 مكافحة التهريب
أحبط رجال حرس الحدود بجازان ونجران محاولات تهريب 721 كيلو جراما من الحشيش المخدر. وأكد بيان لحرس الحدود إحباط عدة محاولات للتهريب خلال الفترة من 1-14/‏‏ 3/‏‏ 1439 بمنطقتي جازان ونجران. والقبض على 27 إثيوبيا و٤ يمنيين وسعودي.
 


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007