al - watan

مهرجان ثقافي للطفل في أدبي الأحساء



طفلات في قاعة أدبي الأحساء (الوطن)

الأحساء: عدنان الغزال2018-02-08 10:02 PM     

كشفت عضو مجلس إدارة نادي الأحساء الأدبي «مشرفة القسم النسائي في النادي»، الشاعرة تهاني الصبيح، عن إطلاق مهرجان ثقافي للطفل خلال جمادى الآخرة المقبل.
جاء ذلك، على هامش زيارة فريق ترفيهي «تطوعي» نسائي متخصص في المجالين الأدبي والاجتماعي، برفقة 100 طفلة تراوح أعمارهن بين 7 - 9 أعوام، تجوّلن في مرافق وقاعات النادي، وحصلن على مطبوعاته الخاصة بالأطفال.
إلى ذلك، تناول، مساء أول من أمس، لقاء المثقفات الواعدات في النادي مجموعة «دخان الأحلام» القصصية لصلاح هندي، وهي من إصدارات النادي.
وبدأ اللقاء بمداخلة هاتفية لابن هندي، قال فيها، المجموعة تحاول مناقشة مواجهة الإنسان ذاته ومبادئه، وقصة الإنسان مع تعثرات حظه وطموحاته، وحيرته تجاه المستقبل وما تخبئه الأحداث من مفاجآت تجعله حائرا في توقعاته. ورأت فاطمة زلزلة، أن الكاتب تعمد اللجوء للاستعارة في تصوير أبطاله واعتماد عنصر المفاجأة في نهايات قصصه، بينما اعتبرت الإعلامية فاطمة عبدالرحمن القراءات النقدية لدخان الأحلام، كتابا مستقلا يستحق النشر. وعلّق رئيس النادي الدكتور ظافر الشهري على مطبوعات النادي بقوله: «إنها كتب منتقاة بعناية تجعلها ذات مضامين عالية وأفكار بنّاءة، لأن النادي لا ينشر أي كتاب قبل التيقن من سلامة مضامينه».


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007