al - watan

250 ريالا لمشاهدة الديربي في مقهى



جماهير هلالية حضرت للملعب مبكرا

الرياض: خالد الحارثي2018-02-08 10:45 PM     


اشترط مقهى في الرياض دفع 250 ريالاً للشخص الواحد مقابل حجز كرسي جلوس لمشاهدة مباراة الديربي أمس بين الهلال والنصر، ضمن الجولة الـ21 للدوري السعودي للمحترفين، والتي أقيمت على إستاد الأمير فيصل بن فهد، الذي يستوعب 25 ألف مشجع، ما أجبر المشجعين الذين لم يجدوا مكانا على التوجه إلى المقاهي لمتابعة المباراة.

استغلال

 يستغل هذا المقهى وغيره من المقاهي والمطاعم التي توفر شاشات عرض المباريات، الإقبال الكبير وقت المباريات الجماهيرية لتفرض مبالغ مالية كبيرة على مرتاديها مقابل المشاهدة، حيث تشترط بعضها مبالغ مقطوعة تصل إلى 50 ريالاً للشخص، وأخرى تشترط أن يطلب الزبون مشروبات ومأكولات بمبلغ لا يقل عن 100 ريال أثناء مشاهدته للمباراة، وعليه أن يدفع هذه المبالغ للمشروبات والمأكولات حتى إذا لم يرغب فيها ولم يستهلكها.

شكاوى

تلقت «الوطن» شكاوى متضررين من أحد المقاهي العائلية في شارع «التحلية» بالرياض، الذي يفرض على زبائنه دفع 250 ريالاً للشخص الواحد، مقابل مشاهدته للمباراة، شاملاً ذلك الطلبات التي يطلبها الزبون طوال بقائه في المقهى. وتواصلت مع أحد العاملين في المقهى الذي وعد بالتواصل مع مسؤول المقهى وتزويد الصحيفة بتعليق حول فرض المقهى لهذه الرسوم العالية إلا أننا لم نتلق الرد.

توضيح

قال متحدث وزارة التجارة عبدالرحمن الحسين لـ«الوطن» رداً على سؤالنا حول نظامية هذا الإجراء «إنه في حال قام المقهى بتعليق لافتة كبيرة داخل المقهى توضح للزبائن فرض هذا المبلغ، أو قام بإضافة هذه الرسوم لقائمة الطلبات (المنيو) فإنها لا تعتبر مخالفة».

بعض
المقاهي تستغل المباريات الكبيرة لفرض مبالغ كبيرة

شكاوى من متضررين حول رفع أسعار المقاهي

 50 ريالا قيمة المقعد بدون طلبات أخرى خلال المباريات

100
ريال قيمة المأكولات التي يفرضها أصحاب المقاهي

متحدث وزارة التجارة يشدد بوضع لافتة للأسعار

 


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007