al - watan

الميليشيات تقتل ناشطة حقوقية في تعز



قوات الجيش الوطني اليمني في الجوف (الوطن)

صنعاء: الوكالات2018-02-09 12:30 AM     


قتلت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس، الناشطة الحقوقية اليمنية، رهام البدر، ومرافقا لها، وذلك خلال قيامها برصد الانتهاكات التي تطال المدنيين في الأحياء السكنية شرقي مدينة تعز.
ولقيت البدر مصرعها، خلال أداء مهمتها مع عضو من فريق الرصد في اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان.
وكانت ريهام أسهمت، بشكل لافت، خلال العامين الأخيرين في جهود مساعدة المتضررين من حصار ميليشيات الحوثي في مدينة تعز.
وانتقدت منظمات حقوقية، في وقت سابق، استهداف ميليشيات الحوثي الصحفيين والناشطين الحقوقيين، في محاولة لإخفاء جرائها في اليمن، وعدم وصولها إلى الرأي العام الدولي.

 عمليات الجوف
قالت مصادر عسكرية، أمس، إن طائرات التحالف تمكنت من تدمير مركبات وآليات عسكرية حوثية في محافظة الجوف، كانت في طريقها إلى إمداد الجبهات التي تسيطر عليها الميليشيات.
وأوضح مصدر عسكري أن الجيش الوطني رصد تلك المركبات العسكرية التي كانت تحمل أعيرة نارية، وإمدادات لعناصر الحوثيين، تتجه نحو تبة المهاشمة، إحدى التباب التي استعادها الجيش الوطني بدعم التحالف.

جبهة صعدة
استهدفت مدفعيات التحالف مواقع للحوثيين في وادي العطفين بمحافظة صعدة، أمس، كما قتل الجيش الوطني 8 عناصر من الحوثيين، حاولوا التسلل إلى سلسلة جبال عليب، التي سيطر عليها الجيش الوطني مؤخرا.
وكانت القوات السعودية صدّت، أول من أمس، هجوما لميليشيات الحوثي قبالة الخوبة التابعة لمنطقة جازان، وأسفر الهجوم عن مقتل 25 حوثيا حاولوا الهجوم على القرى الحدودية.


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007