al - watan

توتنهام في اختبار أرسنال المتجدد





لندن: أ ف ب2018-02-09 10:53 PM     


يستضيف توتنهام اليوم على ملعب «ويمبلي» الشهير جاره أرسنال المتجدد في أحد «دربيات» لندن في المرحلة الـ27 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. ويتصدر مانشستر سيتي برصيد 69 نقطة، مقابل 56 ليونايتد، و51 لليفربول، و50 لتشلسي، و49 لتوتنهام، و45 لأرسنال.
وخاض توتنهام مباراة مثيرة مع مضيفه ليفربول كانت مجنونة في دقائقها الأخيرة التي شهدت 3 أهداف في الجولة الماضية. ويتصدر لاعب توتنهام هاري كين ترتيب هدافي البطولة بـ21 هدفا، بفارق هدف واحد فقط عن لاعب ليفربول محمد صلاح.

عقبة

يصطدم سعي توتنهام لتسلق سلم الترتيب بأرسنال المتجدد بعد أن ضم الأرميني هنريك مخيتاريان من مانشستر يونايتد في صفقة تبادلية رحل على إثرها التشيلي أليكسيس سانشيز، والمهاجم الجابوني بيار إيميريك أوباميانج من دورتموند الألماني.
ويستعيد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام لاعبيه المصابين إريك لاميلا والكيني فيكتور وإنياما وهاري وينكس والعاجي سيرج أورييه، وينضم إليهم البرازيلي لوكاس مورا القادم من باريس سان جيرمان الفرنسي.
برغم فوز أرسنال على توتنهام في ملعب «الإمارات» ذهابا 2-صفر، فإنه فشل في الفوز عليه خارج أرضه منذ 2014.

غياب

يلتقي ليستر سيتي مع نظيره مانشستر سيتي اليوم وتحوم الشكوك حول مشاركة الجزائري رياض محرز، وساهم محرز في قيادة ليستر إلى لقبه الأول في الدوري الإنجليزي موسم 2016 وسجل فيه 17 هدفا واختير فيه لاعب العام في إنجلترا، وانضم إليه من لوهافر الفرنسي عام 2014. إلا أن الجزائري طلب الرحيل عن النادي مرتين في الأشهر الثمانية الماضية، إلا أن ليستر رفض.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم ستوك سيتي مع برايتون، وإيفرتون مع كريستال بالاس، ووست هام مع واتفورد، وسوانسي سيتي مع بيرنلي.

69
نقطة لمانشستر سيتي في الصدارة

21
هدفا لهاري كين في صدارة هدافي الدوري

توتنهام يسعى للاقتراب من المقدمة

أرسنال لم يفز على ضيفه خارج أرضه


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007