al - watan

86 منتجا ابتكاريا لتحفيز التعليم الأهلي



مشاركون في اللقاء التربوي بجازان (الوطن)

جازان: علي مدخلي2018-02-10 12:03 AM     


عقدت الإدارة العام للتعليم في منطقة جازان بالشراكة مع شركة تطوير التعليمية الأربعاء الماضي لقاء جمع ملاك المدارس الأهلية بالمنطقة في فندق راديسون بلو جيزان، لتحفيز ملاك المدارس الخاصة ورجال الأعمال بالمنطقة، وتجويد بيئة التعليم الأهلي، من خلال تقديم وعرض أكثر من 86 منتجا تعليميا ابتكاريا خلال ملتقى المدارس الأهلية، بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية «بنات» رحاب مسلم، ومدير التعليم الأهلي والأجنبي الدكتور خالد عسيري.
وعرض حلولا تعليمية مبتكرة تخدم منظومة التعليم، قدمها قيادات وخبراء تربويون، كما تم عرض منتجات الطفولة المبكرة والتربية الخاصة ومركز ستم المدرسي، ومنصة عين لإدارة التعليم، وبرنامج تمكين لمعلمي الرياضيات والعلوم.

حلول تعليمية

بدأ اللقاء بكلمة لمدير عام تطوير الأعمال والتسويق بشركة تطوير المهندس ربيع عزوز، أوضح خلالها ما تقدمه الشركة من الحلول التعليمية المبتكرة التي يمكن تطبيقها في المدارس الخاصة، مشيرا إلى ما يميز الشركة عن غيرها من مقدمي الخدمات التعليمية، ممثلا في توطين الخبرة لدى الجهة المستفيدة وتدريب الكوادر السعودية، للتأكد من استدامة العملية التطويرية.
عقب ذلك توالت العروض المرئية التي تقدمها شركة تطوير، حيث قدمت مديرة برنامج الطفولة المبكرة جنان الأحمد عرضا تفصيليا عن منتجات الطفولة المبكرة التي تم تصميمها خصيصا للبيئة السعودية، كذلك قدمت مديرة برنامج التربية الخاصة علياء البازعي عرضا مرئيا عن منتجات التربية الخاصة.

مركز علمي

قدم مدير تطوير المحتوى والحلول الإلكترونية عرضين عن منتجات مركز stem وأهمية تأسيس مركز علمي في المدرسة يحاكي المناهج التعليمية، لزيادة التحصيل العلمي للطلاب، وعرضا آخر عن برنامج المدرب المحترف في العلوم والرياضيات، كما قدمت مديرة الجودة والهيكلة المؤسسية رشا البرخيل شرحا عن منصة عين احتوى على ما تقدمه من خدمات للعملية التعليمية.
كما عرفت مديرة برنامج الطفولة المبكرة بشركة تطوير جنان الأحمد الملاك ببرنامج جذور الذي تنفذه الشركة بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ في ثلاث مناطق تعليمية (مكة ـ المدينة ـ جازان)، والهادف لإعداد خريجات رياض الأطفال اللاتي لم يحصلن على فرص وظيفية وتزويدهن بالمهارات اللازمة لتعليم الأطفال من سن 3 ـ 6 سنوات، تحقيقا لرؤية المملكة 2030 لدعم توظيف المرأة.
بعد ذلك استعرضت الأحمد للمستثمرين والمستثمرات مكونات البرنامج التدريبي، رغبة في دعم الملاك والمالكات في عملية توظيف المتدربات في برنامج جذور من خلال التطبيق الميداني.
من جانبه، أكد المدير التنفيذي للشركة الدكتور ناصر العويشق على وجوب تسابق الملاك لتقديم بيئة تعليمية تنافسية ومتقدمة وحديثة، مضيفا أن المدرسة التي لا تقدم مثل هذه البرامج يجب أن تغلق، كما حث العويشق رجال الأعمال إلى المسارعة لإنشاء مدارس خاصة تنافسية في المنطقة.
كما أوضح مدير مكتب التعليم الأهلي بتعليم جازان الدكتور خالد عسيري، أن اللقاء يأتي ضمن خطط الشراكة بين مكتب التعليم الأهلي وشركة تطوير لتحسين البيئة التعليمية في المدارس الأهلية بالمنطقة، مقدما شكره لمدير تعليم جازان عيسى الحكمي، على دعمه لبرامج مكتب التعليم الأهلي، ولشركة تطوير على تقديمها برامج وحلولا تعليمية مبتكرة.
رافق الملتقى معرض مصاحب لمنتجات الشركة، والإجابة عن استفسارات ملاك المدارس الأهلية، وبحث فرص التعاون والاستفادة من الخبرات التعليمية في الشركة.

 

أبرز المنتجات التعليمية الابتكارية التي قدمتها الشركة للمستثمرين

01 منتجات الطفولة المبكرة

02 منتجات التربية الخاصة

03 مركز ستم العلمي

04 منصة
عين

05 المدرب المحترف في العلوم والرياضيات

06 برنامج
جذور


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007