al - watan

حصر أضرار البرد بحبونا



مزرعة متضررة من موجة البرد بحبونا (تصوير: أحمد بالحارث)

نجران: خالد آل فاضل2018-02-10 12:07 AM     


باشرت لجنة حصر أضرار البرد عملها بحصر المزارع المتضررة من البرد بمحافظة حبونا بمنطقة نجران، بعد تعرض مزارع المحافظة لموجة برد تسببت في إتلاف المحاصيل الزراعية ما أدى إلى تكبد المزارعين خسائر باهظة الثمن، حيث إن العديد من مزارعي المحافظة يعتمدون على تلك المنتجات الزراعية كمصدر دخل.
واستبشر المزارعون خيرا بعد استقبال اللجنة لهم وأخذ مستنداتهم للشخوص على مزارعهم وحصر الأضرار.
بدوره، أكد مدير عام الإدارة العامة للشؤون الزراعية منطقة نجران المهندس محمد الشهري، أن اللجنة يشارك بها مندوب من الزراعة، وتحرص إدارة الشؤون الزراعية بنجران على مساعدة المزارعين ودعمهم والعمل على المشاركة لحصر أضرار البرد، ورفع محاضر لجان حصر الأضرار للجهات المختصة للنظر في تعويضهم.
‎وأكد المزارع حسين آل سليم، أن موجة البرد التي ضربت محافظة حبونا ألحقت خسائر كبيرة في المزروعات والمحاصيل الزراعية، وتسببت في خسائر كبيرة، مقدمين شكرهم لإمارة المنطقة للوقوف على معاناتهم وحصر مزارعهم المتضررة من موجة البرد القارصة، مؤكدا أن أغلب المزارع كانت في طور جني الثمار ولكن قوة الموجة أتلفت المحاصيل.
وأضاف المزارع مانع القشانين، أن محافظة حبونا أرض زراعية خصبة، ويعتمد سكانها على منتجاتهم الزراعية التي تمتاز بجودتها العالية خصوصاً الخضار الشتوية.
وتعد محافظة حبونا من أكثر المحافظات الشمالية دعما لأسواق نجران بالمنتجات الزراعية؛ لوفرة المياه، وخصوبة أرضها، وهواية سكانها لمهنة الزراعة.


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007