al - watan

جامعية تبتكر طريقة للحد من التعثر الدراسي

جازان: سعاد هبة2018-09-12 9:27 PM     

في تجربة فريدة من نوعها، عرضت الكلية الجامعة بالعارضة «تجربة التلمذة» ضمن الأسبوع الإرشادي للمستجدات برعاية وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة عائشة زكري على مسرح «المجمع الأكاديمي2».
وتعتمد فكرة «برنامج التلمذة» على ربط الطالبة المتعثرة أو المستجدة مع إحدى الطالبات المتفوقات بهدف مساعدة الطالبة، للتغلب على الصعوبات الدراسية والتعثر الأكاديمي، كما يتم تقديم بعض المميزات والحوافز للطالبات المتفوقات أي الداعمات، من خلال تقديم مجموعة من الدورات وورش العمل، لتطوير مهاراتهن وخبراتهن.
وحقق برنامج التلمذة نجاحا ملحوظا في دعم الطالبات المتعثرات والأخذ بأيديهن نحو الاستقرار الدراسي والتميز المعرفي، كما أشارت نتائج التجربة إلى تجاوز عدد من الطالبات خطر طي القيد والتعثر الدراسي، وتأتي أهمية تجربة التلمذة  لدورها في تهيئة بيئة تعليمية داعمة ومحفزة للإبداع والتميز، ولتحقيق التميز الأكاديمي وتحسين الأداء الأكاديمي للطالبات.
يشار إلى أن عميدة الكلية الأستاذة ميسون شتيفي افتتحت الفعالية بكلمة أشارت فيها إلى أهمية تجربة التلمذة والنجاح، الذي حققته في مساعدة الطالبات المتعثرات، كما تقدمت بالشكر للمساهمين في هذه التجربة وتأمل لتعميمها في كافة الكليات.


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007