al - watan

ابتكارات الدول النامية الطبية تزاحم الأوروبية



من ملتقى الصحة العالمي بالرياض (الوطن)

الرياض: الوطن2018-09-12 9:29 PM     

زاحمت الابتكارات الطبية للدول النامية نظيراتها في أوروبا والصين وأميركا وبريطانيا على حد سواء، وظهر ذلك جليا من خلال الصفقات التي وقعتها بعض شركات تلك البلدان – كباكستان مثلا - خلال ملتقى الصحة العالمي الذي تختتم أعماله، اليوم، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.
ومن الابتكارات الطبية التي وقعت عليها صفقات ابتكار enlight1800 من شركة TimpEL الهولندية، وهو عبارة عن جهاز يراقب تنفس المريض بقسم العمليات عندما يكون مربوطا بآلة التنفس، ويصور تحرك وتوزيع الهواء داخل الرئة، ويظهر بصورة دقيقة أجزاء الرئة التي لديها مشكلة في التنفس. أما الابتكار الآخر فهو من شركة SWANTlA الباكستانية وهو عبارة عن مستلزمات الآلات الجراحية التي تتميز بجودتها العالية والمصنوعة من الستيل. وهذا الابتكار مسجل لدى هيئة mdi-Europa لتسجيل الأجهزة الطبية، وحاصل على شهادتي «آيزو» للجودة.
وأخيرا ابتكار الواقع الافتراضي والمجال المغناطيسي، الصادر من إحدى الشركات البولندية، ويسهم ابتكار الواقع الافتراضي في علاج الحالات النفسية للمرضى لبناء العلاقات في المخ، وكذلك تسريع العلاج الفيزيائي المصاحب للمرضى النفسيين.  أما بالنسبة للعلاج الطبيعي فيحسن من حركة الدورة الدموية الصغرى (جهاز القلب والأوعية الدموية)، وكذلك يستخدم النيتروجين لتخفيض درجة الحرارة في أجزاء معينة من جسم الإنسان.
 


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007