al - watan

انهيار مبنى يعلق الدراسة في ابتدائية للبنات



البناية بعد انهيارها فجر أمس (الوطن)

جدة: سعود المولد2018-09-12 11:54 PM     


أدى انهيار مبنى من 4 طوابق بحي الهنداوية بجدة، في وقت مبكر من فجر أمس، إلى قيام إدارة تعليم جدة بتعليق الدراسة في مدرسة ابتدائية للبنات مجاورة للمبنى، كما تسبب الانهيار في إغلاق أحد الشوارع الفرعية، حتى الانتهاء من رفع الأنقاض من الدفاع المدني بمحافظة جدة.
 
 أجهزة استشعار
قال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، إن «فرق البحث تحت الأنقاض تدعمها فرق الإنقاذ التابعة لمدني جدة، شرعت في أعمال البحث تحت أنقاض بناية مكونة من 4 أدوار، تعرضت لانهيار جزئي على مستوى الأدوار الأربعة».
وأضاف، إن «فرق الدفاع المدني باشرت في ساعة متأخرة من مساء أمس، حادثة الانهيار بعد ورود بلاغ إلى مركز العمليات الموحد بمنطقة مكة المكرمة»، مضيفا بأن الفرق تواصل عمليات البحث تحت الأنقاض، مستخدمة أجهزة الاستشعار عن طريق الفرق المتخصصة في البحث تحت الأنقاض، والمسنودة بالآليات وأطقم من فرق الإنقاذ.

لا خسائر في الأرواح
أوضح العقيد سرحان، أن «الدفاع المدني لم يسجل حتى اللحظة أي حالات احتجاز أو إصابات أو خسائر في الأرواح»، مشيرا إلى أن البناية المشيدة بالحجر المنقبي والطوب الأحمر، والمسقوفة بالخشب غير مأهولة بالسكان، فيما تعرض عدد من العربات المتوقفة أمام البناية للتلفيات.

تعليق الدراسة
أكد مصدر في الإدارة العامة للتعليم بجدة لـ«الوطن»، أن «تعليم جدة قام بتعليق الدراسة في المدرسة، أمس، للتأكد من عدم تضررها بعد انهيار البناية المجاورة لها، حرصا على سلامة الطالبات»، مشيرا إلى أن الطالبات سيعدن إلى إكمال الدراسة اليوم.


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007