al - watan

الرباعي: المقاطعة تنتهي فور توقف قطر عن دعم الإرهاب



مندوب الإمارات الدائم في الأمم المتحدة (الوطن)

أبها: الوطن2018-09-13 12:07 AM     


أكد المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف، عبيد سالم الزعابي، أن الإجراءات المتخذة ضد النظام القطري هي إجراءات مقاطعة اتخذتها الدول الأربع في إطار ممارستها لحقوقها السيادية، من أجل حماية أمنها القومي من السياسات غير المسؤولة من الجانب القطري لزعزعة الأمن والاستقرار، وليس حصارا كما تدعيه قطر، مبينا أن المقاطعة سوف تنتهي فور توقف الدوحة عن دعم الإرهاب في المنطقة.
ولفت الزعابي خلال بيان أصدره باسم الرباعي العربي (السعودية- الإمارات، البحرين، مصر)، ردا على المزاعم التي وردت في بيان الوفد القطري تحت البند الثاني للدورة الـ39 لمجلس حقوق الإنسان الخاص بالنقاش العام بشأن إحاطة المفوضة السامية الشفوية، إلى أن محاولات الوفد القطري تهدف إلى إقحام آليات الأمم المتحدة في أزمة سياسية المتسبب الرئيسي فيها الممارسات والسياسات القطرية ضد الدول الأربع.
وطالب البيان الجانب القطري، بإبداء نية حقيقية في فتح حوار مسؤول مع الدول الأربع في إطار الوساطة الكويتية، التي يقودها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، لإنهاء تلك الأزمة السياسية.
واستنكر البيان المحاولات القطرية الدؤوبة لتدويل الأزمة وإخراجها عن إطارها الإقليمي الذي نشأت فيه بالأساس، مما أدى إلى إطالة أمد الأزمة السياسية، دون التوصل إلى تفاهمات حقيقية تضمن للدول الأربع أمنها واستقرارها.


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007