al - watan

في مربة حضر الجميع وغاب الأمين



أحد الأهالي يتحدث للجنة (الوطن)

مربة: عيسى الربعي2019-02-16 9:37 PM     

فيما كان عدد من أهالي مركز مربة بتهامة عسير ينتظرون زيارة أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، بمقر بلدية مربة الفرعية، لإطلاعه على احتياجات المركز من الخدمات البلدية والمطالبة بتحريك موضوع اعتماد بلدية مستقلة لمربة، والذي لا يزال في قسم التخطيط بوزارة الشؤون البلدية والقروية، حضرت لجنة مكونة من مدير المشاريع بالأمانة المهندس علي مفتاح، والمشرف على الفروع صالح جار الله، ومدير إدارة النظافة والإصحاح البيئي المهندس محمد سبران، ومدير المركز الإعلامي بالأمانة محمد الربيعان. 
 

البلدية مطلب دائم

قال النائب جابر عيسى الوائلي إن «مطلب أهالي مربة الرئيسي والدائم منذ ما يزيد على 20 عاما اعتماد بلدية مستقلة بميزانية واضحة سنوية لخدمة مركزي مربة وصدر وائلة اللذين يزيد عدد سكانهما على 40 ألف نسمة، ويتوزعون على أكثر من 40 حيا و200 قرية».
وأضاف أن «مركز مربة يحظى بموقع إستراتيجي فريد على مستوى منطقة عسير، فهو حلقة وصل بين السراة وتهامة، ويمر من خلاله طريق عقبة ضلع الرابط بين منطقتي جازان وعسير، ورغم كل ذلك لا تزال مربة خارج اهتمامات أمانة عسير».

مشاريع غائبة

أوضح المواطن سعيد سلطان أن «مربة تعاني نقصا واضحا في مختلف الخدمات البلدية من مشاريع السفلتة والإنارة والرصف وتسوير المقابر، ودرء أخطار السيول، وكذلك لا يوجد بمربة أي مشاريع تذكر من حدائق ومتنزهات وملاعب رياضية، رغم أنها تعد مشتى جميلا يقصدها الناس خلال موسم الشتاء لتوسط موقعها وأجوائها المعتدلة».
 

وعود تنتظر التنفيذ

طالب المواطن مفرح عيسى أمانة منطقة عسير بالوقوف على احتياجات مربة وأهاليها، وتحقيق مطالبهم، متمنين أن يتم تغيير حال مربة واعتماد بلديتها المستقلة، والتي رغم تعاقب الأمناء على أمانة عسير ووعودهم للأهالي باعتمادها إلا أن هذه الوعود لم تنفذ.

 


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007