al - watan

4 مواجهات مصيرية تنتظر العميد





جدة: الوطن2019-02-16 10:43 PM     

يعاني الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد من تراجع كبير في النتائج خلال الموسم الحالي، حيث يقبع في المركز قبل الأخير في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 15 نقطة فقط.
 

 سيناريو كارثي

يخشى الاتحاديون، السيناريو الكارثي الذي قد يحل بالفريق في الـ16 من مارس المقبل، بالهبوط إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى أو ربما تجعل موقفه أكثر صعوبة.
ووفقًا للغة الأرقام، فإن الاتحاد، الذي سوف يواجه الهلال والأهلي والفيحاء والحزم، خلال الجولات الأربع المقبلة، يواجه شبح الهبوط، في حال خرج منها دون أي نقطة.
ففي حال انتصار الأندية المتصارعة على الهبوط، الأربعة جولات المقبلة، وخسارة الاتحاد، يتأكد هبوط العميد رسميًا إلى الدرجة الأولى.

 استياء اتحادي

أبدى رئيس النادي لؤي ناظر، استياءه من عدم عودة حكم مواجهة فريقه أمام الرائد، أول من أمس، لتقنية الفيديو، في العديد من الحالات، مبينا أن هناك 3 حالات واضحة «كانت تستحق» أن يراجعها حكم الساحة.
وقال ناظر عبر حسابه الرسمي على «twitter»، «أضعنا فرصة كبيرة جدًا في مباراة الرائد للاقتراب من مرحلة الأمان».
وأضاف: «للأسف صنعنا أكبر عدد من الفرص المتاحة في هذا الموسم، حسب تقديري، وأهدرنا أكبر عدد. وصلنا وهددنا كثيرًا لكن لم نترجمها لأهداف».
وتابع: «عدم لفت نظر الحكم من قبل حكم الفيديو، أمر مستفز، وغير مقبول، وغير معقول. القرار النهائي للحكم، لكن لماذا لم يراجع الحالات؟».

 اجتماع عاجل

 كشف ناظر أنه طلب اجتماعا فوريا مع رئيس لجنة الحكام خلال الأسبوع الجاري، للإصرار على المحافظة على حقوق النادي ـ حسب وصفهـ وأن الوضع لا يحتمل المجاملات، ولا الاستمرار في استفزاز جماهير الاتحاد.
وأكد أنهم في ناديه لا يريدون أن يختفوا خلف أخطاء التحكيم، ولكنهم لا يريدون أن يكون هناك عمل ضد ناديهم أيضًا.

طلب السماح

طالب لاعب وسط الاتحاد، المغربي كريم الأحمدي، جماهير العميد، بأن تسامح اللاعبين ‏على إهدارهم نقاط الرائد، والتي كانوا يستحقونها، على حد قوله.
وقال الأحمدي: «لم ندخل المباراة ونحن في كامل تركيزنا، فاستقبلنا هدفا، لكن في الشوط الثاني ‏تغير الوضع، وسيطرنا بالكامل على مجريات المباراة. حاولنا التسجيل وتهيَّأت لنا ‏فرص كثيرة، لم نستطع تسجيلها».
وأضاف «كنا نستطيع الفوز بـ3 أهداف على الأقل، لكن لم ‏نوفق أمام المرمى، ونعد الجمهور بتقديم كل ما لدينا في المباراة المقبلة؛ لأن مستوانا ‏يتحسن وسيبقى التوفيق هو ما ينقصنا».
يذكر أن الاتحاد يحتل المرتبة الـ15 (قبل الأخيرة) في ترتيب فرق الدوري السعودي بـ15 نقطة.
 

 مواجهات الاتحاد المقبلة

21 فبراير
الاتحاد × الهلال
الجولة: 21
جدة

1 مارس
الأهلي × الاتحاد
الجولة: 22
جدة

8 مارس
الاتحاد × الفيحاء
الجولة: 23
جدة
 

16 مارس
الاتحاد × الحزم
الجولة: 24
جدة

 


ارسل تعليق

*الاسم
*المدينة
*البريد الإلكتروني
*التعليق
نرجو الاختصار في حدود 50 كلمة مع تحري الموضوعية.
أوافق على شروط وأحكام الوطن.
لأي استفسار أو تعليق لهذه الموقع، أرسل بريد إلى webmaster@alwatan.com.sa
حقوق الطبع © محفوظة لصحيفة الوطن 2007