الدخول والأرشيف نسخة الجوال
 
آخر تحديث: السبت 16 ديسمبر 2017, 0:27 ص

حياة


لندن.. بدء مؤتمر الطلبة السعوديين الثامن اليوم

اليس قاست
اليس قاست
اليس قاست
الملحق الثقافي في المملكة المتحدة الدكتور فيصل اباالخيل
ورئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية البروفيسور جان – لو شامو
والبروفيسور جوليان جونز من جامعة امبريال كوليج

لندن: حبيب عبدالله 2015-01-31 1:57 AM     

تبدأ اليوم فعاليات مؤتمر الطلبة السعوديين في بريطانيا في دورته الثامنة في العاصمة لندن، على مدى يومين في مركز المؤتمرات كوين إليزبيث.
ويقام المؤتمر برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز آل سعود، وبالتعاون بين الجمعية العلمية للطلبة السعوديين في المملكة المتحدة، والملحقية الثقافية بسفارة المملكة في لندن، وبرعاية من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، واستضافة جامعة امبريال كولج البريطانية.
ويتميز برنامج هذا العام بالجلسات العلمية، وورش العمل، حيث يبلغ عدد المشاركات 726 مشاركة عبارة عن 118 ورقة علمية، و608 ملصقات علمية، وحسب البرنامج سيبدأ تسجيل الحضور في الساعة 8 صباحاً.
ستشارك في المؤتمر رئيسة جامعة امبريال كوليج لندن البروفيسورة اليس قاست، بتقديم كلمة افتتاحية، وسوف يقدم رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية البروفيسور جان – لو شامو كلمة عن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، ودورها في دعم الأبحاث والدراسات العلمية في المملكة، كما يشتمل البرنامج على محاضرات، تقدم إحداها نائب الرئيس للمبادرات السعودية بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية الدكتورة نجاح عشري، بعنوان "الباحثون السعوديون الشباب"، وأخرى يقدمها البروفيسور جوليان جونز من جامعة امبريال كوليج.
ينظم المؤتمر 23 جلسة علمية، بالإضافة إلى فترة عرض الملصقات العلمية في التخصصات المختلفة، حيث يستعرض فيها المشاركون نتاجهم العلمي، بالإضافة إلى معرض فني للفنون.
يذكر أن موقع المؤتمر يحتوي على تفاصيل برنامج المؤتمر والجلسات العلمية http://uksacb.org/ssc8/، وسوف يقوم حساب الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة على تويتر https://twitter.com/SSSS_UK بتغطية تفاعلية لكامل فعاليات المؤتمر، بالإضافة إلى حساب الجمعية على الإنستجرام http://instagram.com/ssss.uk / الذي تم إطلاقه تزامنا مع فعاليات المؤتمر.

فهد المقحم

سعود الصلاحي

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الوطن وإنما تعبر عن رأي كاتبها

تعليقات           |   0 عدد التعليقات :

ارسل تعليق

أوافق على شروط وأحكام الوطن.