يستطيع الطلاب المشاركة في الأنشطة التعليمية، وإطلاق تفكيرهم الإبداعي، من خلال الاستفادة من تطبيقات الـiPad، وفقا لموقع "Educatorstechnology"، حيث تمكن التطبيقات المختارة من المجموعة التي تُسمى "اكتشف إبداعيتك" في متجر التطبيقات App Store، الطلاب من إنشاء مقاطع فيديو قصيرة، وتعديل ومشاركة الصور، وسرد القصص باستخدام مجموعة واسعة من المواد متعددة الوسائط، وإنشاء وتعلم الموسيقى، ورسم الرسومات الجميلة لمشاركتها مع الآخرين.

إليك قائمة محدثة لأشهر التطبيقات الإبداعية:

الأفلام:



Stop Motion Studio


"قُم بإنشاء أفلام الرسوم المتحركة الثابتة في أي مكان بشكل مباشر على جهازك، وشاركها مع أصدقائك على اليوتيوب أو فيسبوك أو أي موقع آخر".



Animoto Video Slideshow Maker

"قُم بإنشاء مقاطع الفيديو المضحكة أينما كنت، بالصور ومقاطع الفيديو من كاميراتك، وكل ما عليك أن تختار أحد الأنماط المتوفرة وأغنية، وبذلك تنتهي من مقطعك".



iMovie

"بتصميمه الانسيابي والخيارات متعددة اللمسات، يسمح لك تطبيق iMovie بالاستمتاع بمقاطع الفيديو الخاصة بك، قم بتصفح مكتبة الفيديو، وشارك اللحظات المفضلة، وأنشئ الأفلام الجميلة، وشاهدها على جميع أجهزتك في iMovie Theater".



Magisto Video Editor

"هذا التطبيق يقوم تلقائيا بتحويل صورك وفيديوهاتك إلى قصص فيديو خيالية".

إنشاء الموسيقى:



GarageBand


"يقوم تطبيق GarageBand بتحويل جهازك إلى مجموعة من الأدوات الموسيقية باللمس واستوديو تسجيل متكامل، وذلك كي تستطيع أن تنشئ الموسيقى في أي مكان تذهب إليه".



Figure

"ٌقُم بإنشاء الموسيقى وشارك إبداعاتك على Allihoopa، وهي شبكة اجتماعية قائمة على الموسيقى، حيث ستجد الكثير من المقطوعات الموسيقية، وانظر إلى آراء صانعي الموسيقى الآخرين".



FourChrods

"يعد التطبيق من التطبيقات السريعة لتعلم الأغاني الجديدة، حيث يتم عرض الأغاني الشهيرة على شكل شاشة عرض، شبيهة بالكاريوكي بأوتار أسهل ومميزات دعم الصوت والكلمات".

تعديل الصور:



Halftone2


"يساعد هذا التطبيق على تسهيل إنشاء الكتب المصورة بصورك، وبإمكانك اختيار الغلاف، واستخدم فلاتر الصور وخيارات التقاط الصورة وأضف الكلام وفقاعات الأفكار..".



PicLab Studio

"تطبيق سريع لاحتياجاتك في التصميم، قم بإنتاج صور عن طريق الجمع بين النصوص والأعمال الفنية والصور والتأثيرات".



Picfx

"يقدم هذا التطبيق عدة فلاتر لصورك، وبوجود خيارات متعددة للفلاتر التي تغير من اللون والقوام والإضاءة وغيرها، ستستطيع أن تحول صورة جيدة إلى صورة رائعة".

الرسم:



Paper by FiftyThree


"الورقة هي أفضل طريقة لكتابة وربط ملاحظاتك وصورك ورسوماتك، قم بإنشاء قامة التحقق وتوضيح التفاصيل في الصور ورسم المخططات".



Procreate

"صندوق أدوات الفنان الكامل هذا يساعدك على إنشاء الرسومات الجميلة أينما كنت".



Adobe Photoshop

"قُم بالرسم بأقلام الرصاص والأقلام والمؤشرات والمساحات وأقلام الحبر والباستيل الناعم والألوان المائية كي تصنع عملا فنيا".

سرد القصص:



Adobe Spark Video


"يساعد التطبيق على إنشاء فيديوهات الرسوم المتحركة الجذابة في غضون دقائق، وبإمكانك اختيار من بين 25.000 صورة شهيرة جميلة لتضيفها على صورك الخاصة، كي توضح ما تود قوله".



MindNode

"يسمح لك هذا التطبيق بأن تقوم بالعصف الذهني وترتيب ومشاركة أفكارك بطريقة بديهية، وذلك حتى تركز على الفكرة ورائها، فالتدخل النظيف يسمح لك بالتركيز على توليد وربط الأفكار".