وهي خدمة متاحة على مدار الساعة، وتتعامل مع الطلبات إلكترونيًا بما يكفل التجاوب السريع معها، من خلال 3 مراحل.
وتتضمن إجراءات تقديم الطلب الخطوات التالية:
1 - تسجيل الاسم ورقم الهوية الوطنية للمواطن أو رقم سجل الإقامة للوافد ورقم الهاتف المحمول.
2 - تعبئة رسالة التحقق الواردة إلى هاتف المستفيد.
3 - كتابة الظرف الطارئ أو الاستثنائي في الخانة المخصصة لذلك مع إرفاق ما يثبتها في خانة المستندات.
4 - ستصل للمستفيد رسالة باكتمال تقديم طلبه.
5 - بعد دراسة الطلب من جهات الاختصاص ستصل المستفيد رسالة بقبول الطلب ووقت التنقل وخط السير، أو الاعتذار عن قبول طلبه لعدم مطابقة الشروط.
يمر الطلب بعد وصوله إلى الموقع الإلكتروني عبر 3 مراحل:
1- مرحلة المراجعة
يتم فيها دراسة الطلب والمبررات
2- مرحلة التدقيق
يتم فيها دراسة الطلب والمرفقات بشكل أدق ورفعها للقبول النهائي
3- مرحلة القبول النهائي
تعرض الطلبات بعد تصفيتها على اللجنة المختصة ويتم القبول النهائي أو الرفض حسب المبررات