كشف تقرير حديث عن زيادة الهجمات الإلكترونية تحت غطاء جائحة كورونا في أبريل الماضي، حيث إن51 % من موظفي الاستجابة للتهديدات الأمنية تعرضوا لهجمات مصدرها الصين تستغل جائحة كورونا.

كما أشار التقرير الصادر من شركة vmware للبرمجيات إلى أن 53 % من موظفي الاستجابة للحوادث الأمنية إما واجهوا أو لاحظوا ارتفاعاً في أعداد الهجمات الإلكترونية التي تستغل فيروس كورونا، مشيرين بشكل خاص إلى مشكلات عدم كفاءة الوصول عن بُعد 53 %، وزيادة نقاط الضعف ضمن الشبكات الخاصة الافتراضية 45 %، ونقص في أعداد الموظفين 36 %، باعتبارها أصعب التحديات المتعلقة بحماية نقاط الوصول الطرفية.

و33 % من موظفي الاستجابة واجهوا محاولات لمكافحة جهود الاستجابة للحوادث الأمنية، بزيادة بنسبة 10 % عن تقريرنا السابق. وتشير أشكال مواجهة محاولات الاستجابة التي تم استخدامها، مثل تدمير السجلات 50 % وتحويل المسار 44 %، إلى الطبيعة الانتقامية التي تتصف بها الهجمات اليوم فضلاً عن ظهور هجمات أكثر تدميرا.

وأبان التقرير أن الهجمات استهدفت بنسبة 51 % القطاع المالي تحديداً، يليه قطاع الرعاية الصحية بـ35 %، والخدمات المهنية بـ35 %، وقطاع التجزئة بـ31 %.